افضل مستشفيات للولادة بمكة لسنة 2023 [معلومات هامة]

افضل مستشفيات للولادة بمكة

في هذه المقالة سنتطرق إلى بعض افضل مستشفيات للولادة بمكة المكرمة وأتمنى أن تجد كل ما تبحث عنه.
تذكري أن ما يمكن اعتباره “أفضل” مستشفى للولادة يمكن أن يختلف بناءً على الاحتياجات والتفضيلات الفردية. من الأهمية بمكان تقييم هذه المعايير واختيار مستشفى يتوافق مع متطلباتك وقيمك المحددة. بالإضافة إلى ذلك فإن التشاور مع مقدم الرعاية الصحية والأصدقاء وأفراد الأسرة الذين لديهم تجارب إيجابية يمكن أن يوفر رؤى قيمة عند اتخاذ قرارك.

معايير يجب اتباعها لمعرفة افضل مستشفيات للولادة بمكة:

عند تقييم افضل مستشفيات للولادة بمكة، هناك عدة معايير يمكنك وضعها في الاعتبار. فيما يلي بعض العوامل المهمة لتقييمها:

السمعة ومراجعات المريض: ابحث عن المستشفيات التي تتمتع بسمعة طيبة في تقديم رعاية الأمومة عالية الجودة. اقرأ المراجعات والشهادات من المرضى السابقين للحصول على فكرة عن تجاربهم.

الخبرة الطبية ومؤهلات الموظفين: ابحث عن مؤهلات وخبرات أطباء التوليد وأمراض النساء وغيرهم من المهنيين الطبيين العاملين في المستشفى. تأكد من أن لديهم خبرة في التعامل مع مختلف المضاعفات وحالات الطوارئ أثناء الولادة.

المرافق والمعدات: تحقق مما إذا كان المستشفى يحتوي على غرف مخاض وولادة مجهزة جيدًا، وتكنولوجيا طبية متقدمة، ومرافق لرعاية الأطفال حديثي الولادة، بما في ذلك وحدات العناية المركزة لحديثي الولادة (NICU) إذا لزم الأمر. يمكن أن توفر المستشفى ذات المرافق الحديثة بيئة أكثر أمانًا وراحة لك ولطفلك.

السلامة والاعتماد: تحقق مما إذا كان المستشفى لديه الاعتماد المناسب ويفي بمعايير الجودة والسلامة التي وضعتها سلطات الرعاية الصحية ذات الصلة. غالبًا ما تلتزم المستشفيات المعتمدة ببروتوكولات صارمة، مما يضمن رعاية وسلامة أفضل للمرضى.

خدمات الرعاية والدعم المتخصصة: ضعي في اعتبارك ما إذا كانت المستشفى تقدم رعاية متخصصة لحالات الحمل عالية الخطورة أو أي احتياجات محددة قد تكون لديكم. بالإضافة إلى ذلك، ابحث عن خدمات الدعم مثل استشاريي الرضاعة، وفصول تعليم الولادة ، ورعاية ما بعد الولادة، ودعم الرضاعة الطبيعية، حيث يمكن أن تساهم هذه الخدمات بشكل كبير في تجربتك الشاملة.

توافر خيارات إدارة الألم: استفسر عن نهج المستشفى لإدارة الألم أثناء المخاض، مثل توفر خيارات مثل التخدير فوق الجافية أو تقنيات تخفيف الآلام البديلة. يمكن أن يساعدك فهم خياراتك لإدارة الألم في اتخاذ قرار مستنير بناءً على تفضيلاتك.

نتائج الأمهات والأطفال حديثي الولادة: ابحث في سجل المستشفى من حيث نتائج الأمهات والمواليد، مثل معدلات العمليات القيصرية، وقطع الفرج، والمضاعفات. قد تشير معدلات التدخل والمضاعفات المنخفضة إلى رعاية عالية الجودة.

الموقع وإمكانية الوصول: ضع في اعتبارك موقع المستشفى وإمكانية الوصول إليه، خاصة في حالات الطوارئ. يمكن أن يكون المستشفى الذي يسهل الوصول إليه والموقع المناسب مفيدًا أثناء عملية المخاض والولادة.

التغطية التأمينية والاعتبارات المالية: تحقق مما إذا كانت المستشفى تقبل تأمينك الصحي والتكاليف المقدرة المرتبطة برعاية الأمومة. من الضروري فهم الجوانب المالية لضمان تجربة سلسة.

التفضيلات الشخصية والراحة: أخيرًا، ضع في اعتبارك تفضيلاتك الشخصية ومستوى راحتك. يمكن أن تساهم عوامل مثل نهج المستشفى في خطط الولادة، وسياسات الإقامة، وساعات الزيارة، والأجواء العامة في إرضاءك ورفاهيتك أثناء إقامتك.

قد يهمك: أشياء قد تحتاجينها لطفلك لضمان سبل راحته وسلامته [ تعرفي عليها]

افضل مستشفيات للولادة بمكة:

مركز مكة الطبي (العمرة):

افضل مستشفيات للولادة بمكة

يضم مركز مكة الطبي العديد من عيادات المرضى الداخليين والخارجيين بتأمين طبي وأقسام طبية متكاملة وكادر طبي متميز وعروض ومعدات طبية حديثة وخدمة 24 ساعة. يعمل المركز يوميًا من الساعة السابعة صباحًا حتى الثامنة مساءً، وهذه هي ساعات عمل العيادات أما الطوارئ تعمل طوال اليوم على مدار الساعة. يمكنك الاتصال بالمستشفى على الرقم التالي 9200000256 وهو رقم الطوارئ.

مستشفى الولادة والأطفال:

يعتبر مستشفى الولادة والاطفال الوقع بحي النسيم التابع لوزارة الصحة بالمملكة متخصص في عالم الأمومة والطفولة. يضم كادر طبي سعودي بإمتياز ويحتوي على أجهزة وتقنيات لحديثي الولادة والأمهات وحسن المعاملة لجميع العاملين بالمستشفى. يضم مستشفى الولادة والأطفال مركزًا لخدمات المرضى وعيادات خارجية للأطفال وقسمًا لعلاج أمراض العقم والإخصاب ومكتبًا لإصدار شهادات الميلاد وقسمًا لأخذ العينات.
يقع المستشفى بشارع الهدى – حي النسيم بمكة المكرمة. يعمل على مدار الساعة طيلة ايام الاسبوع. يمكنك الاتصال بهم على الرقم التالي 966125530400.

مستشفى الشفاء:

افضل مستشفيات للولادة بمكة

مستشفى الشفاء هو مستشفى خاص يضم العديد من التخصصات لعل أبرزها الجراحة العامة في إزالة حصوات الكلى وغيرها، قسم أمراض النساء والتوليد والعيادات الصحية. تقدم المستشفى خدمة جيدة لكن الأسعار مرتفعة إلى حد ما. وتبلغ قيمة تحاليل الأمومة الخاصة بهم حوالي 800 ريال وهي نسبة مرتفعة نوعاً ما بينما تبلغ مصاريف الأمومة 3000 ريال وتصل إلى 6000 ريال سعودي حسب الحالة، ولديهم طبيب أطفال ذو خبرة كبيرة في المجال.
يقع المستشفى بحي الهنداوية على طريق المنصور بمكة المكرمة. يعمل طيلة ايام الاسبوع على مدار الساعة بالنسبة لحالات الطوارئ. يمكنك الاتصال بهم على الرقم التالي 966125333555

قد يهمك: أشياء قد تحتاجينها لطفلك لضمان سبل راحته وسلامته [ تعرفي عليها]

مستشفى محمد صالح باشراحيل:

مستشفى محمد صالح باشراحيل بمكة

يضم مستشفى باشراحيل مجموعة من الاقسام الطبية لعل ابرزها قسم التوليد وأمراض النساء، قسم الباطنة، جراحة العظام، طب الأسنان، قسم العلاج الطبيعي، أمراض الكلى، الجلدية، طب الأطفال، الجراحة العامة، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض القلب، قسم المختبر والأشعة والتصوير، بالإضافة إلى خدمات الطوارئ التي تعمل في جميع أنحاء يوم كامل.
يعمل المستشفى طيلة ايام الاسبوع ماعدا يوم الجمعة من التاسعة صباحا حتى الواحدة والنصف ظهرا، ثم يعود للعمل من الخامسة مساءا حتى التاسعة والنصف مساء. يمكنك الاتصال بهم على الرقم التالي 966125204444.

لمعلومات أكثر حول مستشفى باشراحيل إضغط هنا

مستشفى الرفيع:

يعتبر مستشفى الرفيع من أفضل المستشفيات بمكة توجد به أخصائية أمراض النساء والتوليد الدكتورة حنان رشدي وطبيبة الأطفال الدكتورة النجار حسناء. يتوفر المستشفى على العديد من الأقسام من بينها قسم النساء النساء والتوليد والطب العام والجراحة العامة وطب الأسنان وغيرهم.
يقع المستشفى بحي النزهة بمكة المكرمة يعمل طيلة ايام الاسبوع على مدار الساعة. يمكنك الاتصال بهم على الرقم التالي 966125454455.

مستشفى العبير:

يعتبر مستشفى العبير من بين الافضل بمكة من حيت الولادة ويتوفر على قسم لأمراض النساء والتوليد والجراحة العامة ووحدة للأطفال، كما يضم المستشفى قسم للخدمات المخبرية، العلاج الطبيعي، قسم الأشعة، جراحة العظام، المسالك البولية، أمراض الرئة، أمراض الدم، الأمراض الجلدية.
يقع المستشفى بحي العزيزية – مكة المكرمة ومن مميزاته أنه يعمل على مدار الساعة طيلة ايام الاسبوع، ويمكنك الاتصال بهم على الرقم التالي 966540950288.

مستشفى علوي التونسي:

افضل مستشفيات للولادة بمكة

يقع مستشفى علوي التونسي في موقع استراتيجي متميز بمكة المكرمة، وهو منسق للغاية ويضم حدائق للجلوس، يتوفر المستشفى على كادرًا من الأطباء في مجالات الطب الباطني، الجراحة العامة، أمراض النساء والتوليد وغيرها. يقع المستشفى بحي الجامعة على طريق العلوي التونسي بمكة المكرمة. يعمل طيلة ايام الاسبوع على مدار الساعة. يمكنك الاتصال بهم على الرقم التالي 966125587777.

مستشفى النور التخصصي:

افضل مستشفيات للولادة بمكة

أنشئ هذا المستشفى بأمر من خادم الحرمين الشريفين وهو مستشفى للرعاية الصحية، وكان هذا الأمر في عام 1403 ميلادية لخدمة الحجاج والمقيمين ويخضع لإشراف حكومي. يوجد بالمستشفى العديد من الأقسام، بما في ذلك قسم أمراض النساء والتوليد، قسم الطوارئ والحوادث.
يقع المستشفى على الطريق الثالث من حي النسيم بمكة المكرمة. تعمل يوميا على مدار الساعة. يمكنك الاتصال بهم على الرقم التالي 96612566500.

عيادة د.نجية السيد:

تعد الدكتورة نجية السيد من أشهر الأطباء في عالم أمراض النساء والتوليد. تقع عيادات الدكتورة نجية السيد في حي الخنساء بمكة المكرمة. مواعيد عمل العيادة من التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا، ثم يعاود العمل من الخامسة عصرا حتى التاسعة مساء، وهذا يكون طيلة ايام الاسبوع ماعدا يوم الجمعة. يمكنك الاتصال بهم على الرقم 966125733257

مستشفى الملك فيصل:

مستشفى الملك فيصل يعتبر من المشافي الحكومية المعروفة بمنطقة مكة المكرمة والتي تحتوي على الكثير من الوحدات العلاجية. يقع على طريق الأمير ماجد بن عبد العزيز من حي المعابدة بمكة المكرمة. يعمل المستشفى على مدار الساعة طيلة ايام الاسبوع، يمكنك الاتصال بالمستشفى على الرقم التالي 966125263200.

مجمع دار الطب العام:

يقع مجمع دار الطب في مبنى فيرمونت، برج الساعة أمام مكة، في الطابق الحادي عشر. يعمل يوميا من الثامنة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا، ثم يعود للعمل من الرابعة عصرا حتى نهاية اليوم. يمكنك الاتصال بهم على الرقم التالي 966125718400.

أسعار الولادة في مكة فهي تختلف من مستشفى إلى آخر. وبحسب تجربة سيدة تلد في مستشفى الشفاء الخاص فإن مصاريف الولادة تتراوح بين 3000 ريال و 6000 ريال.

الى هنا ينتهي مقالنا حول افضل مستشفيات الولادة بمكة ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك من خلال ترك تعليق أوسؤال عن رأيك حول هذه التجربة هل جيدة أم أنها سيئة

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*