جديد مستشفى الايمان العام 2024: كل مايجب معرفته

مستشفى الايمان العام

مشاركتنا لهذا اليوم ستتحدث عن مستشفى الايمان العام بالرياض وقد حاولت جاهدا تغطية كل ماتـريد معرفـته حول هذا الأخير. ستكتشف حوله أهم المعلومات من موقعه، رقم هاتف مستشفى الإيمان العام بالرياض، أطباء المستشفى، أقسام مستشفى الايمان العام، وكـذا حجز موعد في مستشفى الإيمان العام ثـم اراء بعض مراجـعـي المشفى والكـثير من المعـلومات الأخـرى المهمة ستكتشفها الحين.

معلومات مفصلة حول مستشفى الايمان العام:

مستشفى الايمان العام

مستشفى الإيمان العام مؤسسة طبية رائدة في الرياض تم إنشاؤها بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز رحمه الله مساء يوم الأحد 10 فبراير 1418هـ. الموافق 15 يونيو 1997م. ويمثل هذا المستشفى إضافة مهمة للبنية التحتية الصحية في المنطقة، حيث خصصت تكلفة إنشائه 202 مليون ريال.

يتميز مستشفى الإيمان العام بالرياض بموقعه الاستراتيجي جنوب المدينة، مما يجعله قريبا من السكان، ويوفر التغطية الصحية لحوالي 206.528 شخصا في المنطقة. يتكون المستشفى من ثلاثة طوابق تشمل مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية والرعاية الصحية. ولا يقتصر دور المستشفى على تقديم الرعاية الصحية فحسب، بل يحتوي أيضا على وحدات سكنية للأطباء والممرضين لتسهيل تقديم الخدمات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، كما يحتوي على مسجد لخدمة العمال والمرضى. ومركز ترفيهي وسوبر ماركت لتلبية احتياجات المقيمين والمرضى بالمستشفى.

بدأ بناء وتجهيز المستشفى في عام 1994م ودخل حيز التشغيل في 7 نوفمبر 1996م، وسرعان ما بدأت العيادات الخارجية بتقديم خدماتها في مارس 1997م. ومع بداية العام الهجري 1998م بدأ المستشفى العمل بكامل طاقته القدرة على تقديم خدمات الطوارئ والإسعافات الأولية والعمليات والرعاية التمريضية.

بشكل عام فإن تاريخ مستشفى الإيمان العام يجسد التفاني والاهتمام الكبير بصحة المواطنين، كما يؤكد الرغبة القوية في تقديم أفضل الخدمات الصحية لمنطقة الرياض والمملكة بشكل عام.

الخدمات الطبية الهامة المقدمة بمستشفى الإيمان العام:

يقدم مستشفى الإيمان العام مجموعة من الخدمات الطبية الهامة والضرورية لسكان منطقة الرياض. ومن بعض أهم هذه الخدمات نجد:

العيادات الخارجية: هذا القسم يعنى بتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى الخارجيين لمختلف التخصصات الطبية مثل الأمراض الجلدية والجراحة العامة والأمراض الباطنية وغيرها من التخصصات.

الجراحة: يوجد بالمستشفى قسم جراحة كبير وكذلك مجهز بأحدث التقنيات لإجراء العمليات الجراحية الروتينية والمعقدة في مختلف التخصصات الجراحية.

وحدة العناية المركزة: توفير الرعاية المتخصصة للمرضى الذين يحتاجون إلى مراقبة دقيقة وعناية مركزة.

الطوارئ والإسعافات الأولية: تم تجهيز المستشفى بوحدة طوارئ متطورة لاستقبال وعلاج الحالات الطارئة وتقديم الإسعافات الأولية.

الخدمات التشخيصية: يقدم المستشفى خدمات تشخيصية متقدمة بما في ذلك اختبارات الدم والأشعة السينية والرنين المغناطيسي والأشعة السينية وغيرها.

علاج الأمراض المزمنة: يتم توفير الرعاية المتخصصة للأمراض المزمنة مثل أمراض القلب ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض الشرايين.

الخدمات الاستشارية: الاستشارات الطبية والنصائح للمرضى حول مختلف القضايا الصحية.

الخدمات النفسية والاجتماعية: تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمرضى وأسرهم لمساعدتهم على مواجهة المشاكل الصحية.

يعتبر مستشفى الإيمان العام بالرياض مورداً صحياً حيوياً حيث يسعى جاهداً لتقديم خدمات طبية على أعلى مستوى من الجودة والاحترافية لضمان صحة ورفاهية المرضى والمجتمع المحيط.

مستشفى الايمان العام

إكتشف أيضا:
أفضل مستشفيات الولادة بالرياض 2023.
مجمع الوطن الطبي 1 – حي عتيقة.
مجمع البستان الطبي – اليمامة.
مستشفى الفلاح – غبيره.

عنوان مستشفى الإيمان العام:

يقع المستشفى بشارع اسلام اباد – المنصورة – جنوب الرياض – المملكة العربية السعودية

يمكنك الوصول إليه عبر:

رقم مستشفى الايمان العام بالرياض:

خصص مستشفى الإيمان رقما هاتفيا خاصا للاستفسارات كما يمكنك من خلاله حجز موعد.

رقم الهاتف: 0114471900
صفحة التويتر:@AIGHRUH
صفحة الفيسبوك:AL IMAN GENERAL HOSPITAL 

التوظيف في مستشفى الإيمان العام بالرياض:

يتم الترشح لطلب وظيفة في مستشفى الإيمان العام بالرياض عن طريق إرسال سيرتك الذاتية إلى البريد الإلكتروني الاتي: ruh-agh-hr@moh.gov. يجب كتابة اسم الوظيفة في عنوان البريد الإلكترني.

كيفية حجز موعد في مستشفى الايمان العام:

من أجل حجز موعد، يمكنك اعتماد أحد الوسائل التالية:

  • الحجز عبر الهاتف: اتصل عبر رقم الهاتف 0114471900 وستتم مساعدتك من قبلهم لحجز موعد.
  • الحجز حضوريا: يمكنك أيضا الحجز بشكل حضوري في المستشفى المتواجد بالمنصورة جنوب الرياض في حالة كان قريبا منك.

ساعات العمل بمستشفى الايمان العام:

يقدم المستشفى خدماته طيلة أيام الأسبوع على مدار الساعة.

إكتشف مزيدا من المستشفيات والعيادات والمراكز بالرياض القريبة منك

اراء وتقييمات بعض مراجعي مستشفى الإيمان العام:

مستشفى الايمان العام
التقييمات حسب غوغل2.6/5

تختلف آراء المراجعين من مراجع لآخر فبعضهم يرى أن مستشفى الايمان بالرياض جيد والبعض الاخر لا يرى ذلك.

سوف أحكي تجربتي بكل صدق وأمانة، في الأول كنت خائفة جداً بسبب التقييمات الي شفتها وعن بعض تجارب بعض المراجعين اعرفها أنها مستشفى فاشل لكن بعد تجربتي ولله الحمد في اسعافهم للوالد وروحهم ونفوسهم الطيبة الله يعافيهم ويجزاهم الخير اشكر كل الطاقم من أطباء وممرضين على جهودهم الجبارة وربي يحفظ مملكتنا الشريفة في دعمها المستمر.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ

لقد مررنا بأسوأ تجربة في هذا المستشفى عندما كانت زوجتي قد أزيلت غددها الدرقية، بعد أن مكثت في العديد من المواعيد لمدة أربع سنوات بما في ذلك موسم كوفيد ١٩. إنه يفتقر إلى أبسط الأشياء (مستشفى الايمان)، ورعاية أقل للمراجعين واضافة إلا ذلك المستشفى غير نظيف توجد رائحة كريهة تنبعث من المراحيض التي يتم تنظيفها عدة مرات المستشفى في الواقع غير قادر بشكل فعال على استقبال المرضى. لقد أبلغنا عن معظم المشاكل التي واجهناها لكنهم يعلمون أنه لن يستمع إليها أحد.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ

المستشفى لابأس به لكن لو تحسنو من مستوى الطوارئ اكثر وتزيدو ممرضين أكتر تكونو وفـيتو وكـفيتو علاوة على ذلك بعد ستة أشهر رجعنا الوالد للمستشفى الحمدالله أرجع وأقول انهم ماقصرو في شيئ، لكن المفروض من الوزارة انه لما يكون حالة مستعجلة وحرجة أن لايكون فاتورة لكن هم رفضو حتى أن يعطونا تقرير حول حالة الوالد حتى ندفع الفاتورة المطلوبة حسبي الله ونعم الوكيل في كـل واحـد منهم عديميي الانسانية.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفي الايمان العام بالرياض من خلال ترك تعليق أو سؤال.
كيف كانت تجربتك؟ هل كانت الخدمات والتعامل جيدا؟

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

2 Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*