مركز طب الأسرة للقوات المسلحة: أبرز الخدمات وأهم المعلومات

مركز طب الأسرة للقوات المسلحة بالرياض

مقالنا اليوم سيتحدث عن مركز طب الأسرة للقوات المسلحة بالرياض حي الوزارات، ستكتشف حوله أهم المعلومات، أقسام مركز صحي الوزارات العسكري، مواعيد العمل وطرق التواصل معهم، رقم مستشفى العسكري الوزارات، وكذا الخدمات ثم اراء بعض مراجعي المركز والكثير من المعلومات الأخرى المهمة.

حول مركز طب الأسرة للقوات المسلحة والمجتمع:

يعد مستشفى العسكري الوزارات من أحد المراكز الطبية التابعة لوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية. وهو مختص في تقديم الرعاية الطبية الشاملة للعائلات التابعة للقوات المسلحة والمدنيين المرتبطين بهم.

يقع المركز في حي الوزارات بمدينة الرياض ويتكون من مجموعة من المباني التي تضم عيادات طبية متخصصة في عدة تخصصات طبية مثل طب الأسرة والطب النفسي والعيادات الخارجية والأسنان والمختبرات والصيدليات.

مركز طب الأسرة للقوات المسلحة بالرياض

الأقسام الطبية لمركز طب الأسرة للقوات المسلحة:

مركز طب الأسرة للقوات المسلحة بالرياض يتكون من عدة أقسام طبية متخصصة توفر خدمات الرعاية الصحية المتنوعة. ومن بين الأقسام الطبية الرئيسية في المركز:

  1. قسم طب الأسرة: يوفر خدمات الرعاية الأولية للعائلات، بما في ذلك الكشف الطبي العام، إدارة الأمراض المزمنة، الرعاية الصحية الوقائية، والتوجيه الطبي العام.
  2. قسم الطب النفسي: يعنى بتقديم الخدمات النفسية والعلاجية للأفراد والأسر، ويشمل تشخيص وعلاج اضطرابات الصحة النفسية مثل القلق، الاكتئاب، اضطرابات النوم والإدمان.
  3. قسم العيادات الخارجية: يتضمن عيادات متخصصة تقدم خدمات تشخيصية وعلاجية لمختلف التخصصات الطبية مثل الباطنية، الأمراض الجلدية، طب الأطفال، طب النساء والتوليد، طب العيون، طب الأذن والأنف والحنجرة وغيرها.
  4. قسم طب الأسنان: يتخصص في تقديم الرعاية الأسنانية الشاملة بما في ذلك التشخيص، التنظيف، علاج اللثة، علاج التجميل، وإجراءات الجراحة الفموية.
  5. قسم المختبرات: يقدم خدمات التحاليل الطبية وفحوصات المختبر للتشخيص ومتابعة الحالات الطبية المختلفة.
  6. صيدلية: يتوفر في المركز صيدلية تقدم الأدوية المطلوبة للمرضى وتقدم الاستشارات الصيدلانية.

يتميز المركز بتوفير فريق طبي مؤهل ومتخصص في كل قسم لتقديم الرعاية الشخصية والعلاج اللازم للمرضى وأفراد الأسرة

الخدمات الطبية لمركز صحي الوزارات العسكري:

مركز طب الأسرة للقوات المسلحة بالرياض يوفر مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية للعائلات والمرضى المرتبطين بهم. ومن بين الخدمات الطبية المقدمة:

  • الكشف الطبي العام: يتم تقديم فحص شامل وتقييم لحالة المريض، ويشمل القياسات الحيوية والتاريخ الطبي والتشخيص الأولي.
  • إدارة الأمراض المزمنة: يتم توفير رعاية متخصصة للأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، مرض السكري، أمراض القلب، وغيرها، من خلال التشخيص المبكر والعلاج المناسب والمتابعة المنتظمة.
  • الرعاية الصحية الوقائية: يتم تقديم خدمات التطعيمات، الفحوصات الدورية، فحص الثدي وفحص عنق الرحم، وتوعية الأسرة بالنظافة الشخصية والصحة العامة.
  • العناية بصحة الأطفال: يتم توفير رعاية شاملة لصحة الأطفال بما في ذلك التشخيص والعلاج للأمراض الطفولية المختلفة والتوجيه الصحي للآباء والأمهات.
  • الرعاية النسائية: يشمل فحص الحمل ومتابعته، العناية بصحة الأم الحامل والرضاعة، تقديم الخدمات النسائية الشاملة بما في ذلك تشخيص وعلاج اضطرابات الدورة الشهرية والأمراض المهبلية والثدي.
  • الرعاية النفسية والنفسانية: يتم تقديم الاستشارة والدعم النفسي والنفساني للمرضى وأفراد أسرهم، بما في ذلك تشخيص وعلاج اضطرابات الصحة النفسية والعلاقات الأسرية.
  • طب الأسنان: يتم توفير الرعاية الأسنانية الشاملة

رقم مركز طب الأسرة للقوات المسلحة:

للتواصل بالمركز966114758000+☎

إكتشف أيضا: أبرز خدمات مستشفى عبيد التخصصي بالملز.

عنوان مستشفى العسكري الوزارات:

يقع المركز بشارع الأمير منصور بن عبد العزيز – حي الوزارات – الرياض – المملكة العربية السعودية.

أوقات دوام مركز صحي الوزارات العسكري:

يؤمن هذا المستشفى خدماته طيلة أيام الأسبوع من الساعة 7:30 ص حتى 12:00 م.

اكتشف مزيداً من المستشفيات والمجمعات الطبية بالرياض القريبة منك.

اراء بعض مراجعي مركز طب الأسرة للقوات المسلحة:

مركز طب الأسرة للقوات المسلحة بالرياض

تختلف آراء المراجعين من مراجع لآخر فبعضهم يرى أن مركز طب الأسرة للقوات المسلحة بالوزارات جيد والبعض الاخر لا يرى ذلك و هذه الآراء مبنية فقط على تجارب شخصية مر بها كل مراجع لوحده.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

مركز طبي ممتاز خاص بمنسوبي القوات المسلحه وأسرهم أطباء ممتازين خدمه ممتازه تعاون كامل من فريق المركز. ويمكن متابعة الحالات من خلاله . فيه صيدليه ضخمه جدا توفر الدواء لكل وصفات المرضى .

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

ماشاء الله… طاقم طبي واداري رائع.. وفيه ضغط عالي من المراجعين… فيجب على المرضى او المراجعين مراعاة الموظفين… والعكس صحيح كمتم ساليمين

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

حسبى الله علي اللي مايقدر عمله الدوله ماقصرت لكن التقصير لا يتم اخذ المواعيد الى بصعوبه الموظفين للاسف تفقدهم الاخلاق ومقابلة الجمهور من ١٠ اطلع ٢ من اسواء لااسواء ههه لا حطين رقم للشكاوي ولا يردون عليه من غير نفع المعرفه . من وجهة نظري ‏خسارة الرواتب في بعض الموظفين .

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

رحت عند د. اسمها نوره فالح العجمي حقت جلديه تقول انها استشاريه، كبيره في السن للأسف ان زي هالأشكال يقال عنها دكتوره، طلبت مني احكيها عند سبب وجودي عندها واني اعاني من مشكله صحيه مزمنه يوم بديت اتكلم سكتتني . اقلها اوريك الصور قالت لا مايحتاج مافيك شي ،تتكلم معي بأسلوب همجي وتنافخ ويوم طلبتها فقط تحويل للمستشفى الكبير رفعت صوتها قالت ببدأ معك كورس كريمات قلت ماتنفع كلها جربتها مافادت احتاج تحويل فقط وجلست تنافخ كيفك لاززم تتوقف عند حدها ولازززم تحترم المهنه والمكان اللي هي فيه!!!

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*