مستشفى أبها للولادة والأطفال: أبرز الخدمات وأهم الاقسام الطبية

مستشفى أبها للولادة والأطفال

مقالنا اليوم سيتحدث عن مستشفى أبها للولادة والأطفال Abha Maternity & Children Hospital الواقع بأبها حي المحالة وقد حاولت تغطية كل ماتود معرفته حول هذا الصرح الطبي، ستكتشف حوله أهم المعلومات من موقعه، الأقسام الطبية لمستشفى أبها للولادة والأطفال، مواعيد العمل وطرق التواصل معهم، رقم هاتف مستشفى ابها للولادة والاطفال، ثم اراء بعض مراجعي المستشفى والكثير من المعلومات الأخرى المهمة.

والان، لنغص في الموضوع!

حول مستشفى أبها للولادة والأطفال:

مستشفى أبها للولادة والأطفال

يعد مستشفى أبها للولادة والأطفال من أفضل المستشفيات الحكومية في المملكة الكريمة بمنطقة عسير حيث يتخصص في تقديم الرعاية الصحية المتخصصة للأطفال والأمهات. ويتميز المستشفى بتجهيزاته الحديثة والمتطورة وطاقمه المؤهل والكفاءة وذوي الخبرة. كما يضم المستشفى منطقة لعب ومرافق ترفيهية للأطفال، ويوفر مكانًا مريحًا للأقارب الذين ينتظرون العلاج في المستشفى.

وفي أكتوبر عام 2018 حصل المستشفى على شهادة الكفاءة من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، وهي الشهادة التي تعكس ثقة المستشفى بأعلى معايير الجودة والسلامة في تقديم الخدمات الصحية. وفي منتصف عام 2019، تمت الموافقة على هذه المؤسسة الطبية كمركز تدريب متخصص في جراحة الأعصاب للأطفال، مما يعكس رغبة المملكة القوية في الاستثمار في تحسين مهارات الكوادر التمريضية والطبية المتخصصة في هذا المجال وفي تعزيز الرعاية الصحية المقدمة للأطفال. . .

مستشفى أبها للولادة والأطفال

أقسام مستشفى ابها للولاده والاطفال:

يضم مستشفى ابها للولاده والأطفال عدداً كبيراً من التخصصات والأقسام الطبية المختلفة التي تساهم في تلبية احتياجات المرضى، ومنها:

إدارة التمريض: المسؤولة عن تنظيم وإدارة عمل الممرضات في المستشفى.

عيادة النساء: متخصصة في رعاية النساء والمتابعة الطبية للحمل والولادة.

عيادة طب الأطفال: متخصصة في علاج ومراقبة صحة الأطفال منذ الولادة وحتى سن الثامنة عشرة.

قسم العلاج الطبيعي: القسم المتخصص بتقديم الرعاية الطبية والعلاجية من خلال التدخلات الطبيعية مثل العلاج بالحركة والتمارين الطبية.

العناية المركزة: هذه الوحدة مخصصة للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية ومراقبة مستمرة.

إدارة سلامة المرضى: الإدارة المسؤولة عن تطبيق معايير السلامة الصحية والجودة في المستشفى.

العيادات الخارجية: مخصصة للمراقبة الطبية للمرضى دون الحاجة للبقاء في المستشفى وتقديم الخدمات الطبية الروتينية.

القبول: الخدمة مخصصة للمرضى الذين يجب عليهم البقاء في المستشفى لفترة معينة، سواء للعلاج أو الجراحة.

قسم الطوارئ: قسم مخصص لاستقبال المرضى في حالة حدوث طارئ صحي ويعمل على مدار الساعة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة في أسرع وقت ممكن.

بالإضافة إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة ووحدة التبرع بالدم ووحدة رعاية الأطفال ومركز الكلى.

عنوان مستشفى ابها للولاده والاطفال:

يقع المركز بطريق المحالة – حي المحالة – ابها – المملكة العربية السعودية. يمكنك الوصول إليه عبر استعمالك للخريطة الالكترونية التالية:

قد يهمك: أبرز خدمات مستشفى عسير المركزي بحي الربوة

أوقات دوام مستشفى أبها للولادة والأطفال:

يمكن التواصل مع الستشفى عبر الرقم التالي: 0172311679. يتميز المستشفى بأنه مفتوح طيلة ايام الاسبوع على مدار الساعة لخدمة الطوارئ، ويوفر خدمات طبية عالية الجودة للأمهات والأطفال.

تحدد مواعيد الزيارة لقسم العناية المركزة في المستشفى من الساعة 4:30 مساءً وحتى الساعة 5:30 مساءً. فيما قسم التنويم في المستشفى من الساعة 2 مساءً حتى الساعة 8 مساءً

لمتابعة آخر الأخبار والتحديثات المتعلقة بالمستشفى، يمكنك زيارة حساب المستشفى على منصة تويتر.

حجز موعد بمستشفى ابها للولاده والاطفال:

يرجى ملاحظة أنه لا يوجد رابط إلكتروني مخصص لحجز موعد في مستشفى أبها للولادة والأطفال. من الممكن حجز موعد عن طريق زيارة المستشفى شخصيًا والتحدث إلى موظفي الاستقبال الذين سيقومون بترتيب الموعد. يمكنك أيضًا الحجز عن طريق الاتصال بالمستشفى على الرقم المخصص للحجز وهو 0172311679.

يوجد بالمستشفى فريق من الموظفين المدربين المتاحين لإجراء مكالمات الحجز وترتيب المواعيد لزيارتك. يرجى ملاحظة أنه إذا كانت الحالة الصحية للمريض حرجة، فيجب عليك الذهاب مباشرة إلى غرفة الطوارئ في المستشفى دون حجز موعد مسبق.

مستشفى أبها للولادة والأطفال

أطباء مستشفى ابها للولاده والأطفال:

يتوفر مستشفى ابها للولاده والاطفال على فريق طبي مؤهل لتقديم الرعاية الصحية للأطفال والنساء. ويتكون الفريق الطبي من مجموعة من الأطباء المتميزين في مجالات متنوعة:

  • د. ساره فقيه
  • د. عبدالله زيدان
  • الاستشاري عبدالله سعيد الهلال
  • د. متاع
  • د. منصور عطيف
  • د. ايمان ال عامر
  • د. تركي القحطاني
  • د. صفية
  • د. عامر الشهري
  • د. منال الاسمري
  • د. البارقي
  • د.ياسر الأسمري
  • د. جابر عسيري
  • د. حسن الشمراني
  • د. ابراهيم النعمي
  • د. أسماء
  • د. فاطمة العمري
  • عائشة عسيري.

إكتشف مزيداً من المستشفيات والعيادات الطبية بابها القريبة منك.

آراء بعض زوار مستشفى ابها للولادة والأطفال:

تختلف آراء المراجعين من مراجع لآخر فبعضهم يرى أن مستشفى ابها للولادة والأطفال جيد والبعض الاخر لا يرى ذلك و هذه الآراء مبنية فقط على تجارب شخصية مر بها كل مراجع لوحده.

الحمد لله تجربتنا مع المستشفى كانت جيدة. رعاية وعناية، منذ دخول زوجتي لغرفة الطوارئ لأول مرة قبل الفجر، حتى مغادرتها مع طفلنا في سلام وعافية، وكانت راضية عن حزمة العمل التي احتوتها وطمأنتها. النظافة والاهتمام والوعي والثقة. نعم هناك سلبيات لكن لم يرد ذكرها بجانب الخدمات المقدمة للمريض. لديهم الشكر والتقدير والاحترام.

تقييم يوسف.

كانت تجربتي معهم في الولادة القيصرية إيجابية للغاية. طبيب التخدير السوداني رائع. الممرضات السعوديين في الغالب جيدون ومتعاونون ومتفهمون. انتظار المواعيد بالعيادة هو ذنبهم الذي يشكو منه الجميع. كان موعدي الساعة 11 صباحًا ، ودخلت الساعة 2:30 بعد الظهر فقط. مسكن ويقولون انه غير متوفر في الصيدلية وبمجرد ان احضروا لي حبوب ادول !! بعض الممرضات في قسم المرضى الداخليين لا يتعاونون. قرع الجرس مائة مرة ، يفتح ويغلق ولا يأتي. ممكن انتظرهم ساعتين او ثلاث !! أعجبني تعاون الجهاز الإداري. كما أن احترامهم للمريض في قسم المرضى الداخليين لا يزعجهم. حتى عاملات التنظيف يدخلن للتنظيف ويخرجن بهدوء ، مما سمح لنا بالنوم والراحة.

تقييم جميلة.

بحمد الله أنجبت ابني عمر يوم الخميس 4/2 صفر عام 1441 هـ الساعة 11:15 مساءً. كان العلاج أنيقًا جدًا، بدءًا من حالة الطوارئ وحتى الولادة. قامت الدكتورة إيمان وامرأة سعودية بتخييطي. من الاعماق وندعو لهم مرافقتهم ان شاء الله. بالطبع انتهيت وذهب الباقي إلى غرفتي. كان في الطابق الأول ، الغرفة 4. السرير الأخير. أخرجتني محملة على نقالة، كفى لي الله. فجر اللعين وألقى حقيبتي على ساقي ودفنني بسرعة. أخذتني إلى غرفتي ووقفتني عند الباب. قالت، “انهض وامشي إلى السرير. على لباسها، آمل حقًا أن تأخذ إدارة المستشفى حقي منها.

تقييم فاطمة الزهراء.

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفى ابها للولادة والاطفال من خلال ترك سؤال أو تعليق عن رأيك حول هذه التجربة هل جيدة أم أنها سيئة.

قد يهمك: أشياء قد تحتاجينها لطفلك لضمان سبل راحته وسلامته [ تعرفي عليها]

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*