مستشفى الحمادي السويدي [2024]: كل مايجب معرفته قبل الزياره

مستشفى الحمادي السويدي

فرع السويدي لمستشفى الحمادي هي مؤسسة طبية تقع في منطقة الرياض جنوب المملكة العربية السعودية. المستشفى جزء من مجموعة مستشفيات الحمادي ويقدم خدمات طبية متعددة في مختلف مجالات الطب العام والتخصصي.

تشمل خدمات مستشفى الحمادي السويدي خدمات الاستقبال والطوارئ على مدار 24 ساعة، والعيادات الخارجية في مختلف التخصصات الطبية مثل طب الأطفال، وأمراض النساء، والتوليد، والجراحة، وطب العيون، والأمراض الجلدية وغيرها. كما يوجد بالمستشفى قسم للمرضى الداخليين والعناية المركزة للحالات التي تتطلب رعاية خاصة ومراقبة مستمرة.

مستشفى الحمادي السويدي

يسعى المستشفى إلى تقديم خدمات عالية الجودة وفق أحدث المعايير الطبية والسلامة. ويضم فريق طبي مؤهل ومدرب يسعى جاهداً لتلبية احتياجات المرضى وضمان راحتهم وسلامتهم.

يعد المستشفى مبنى طبي ومعماري يتكون من عدة طوابق تسمح بتقديم الرعاية الطبية والخدمات المساندة للمرضى بجودة عالية واحترافية مع مدراء تنفيذيين متخصصين مؤهلين، لذلك أصبح في فترة وجيزة من أكبر وأفضل المستشفيات الخاصة بالرياض وحتى بالمملكة العربية السعودية.

يتكون مستشفى الحمادي السويدي من مبنى ضخم يصل إلى 6 طوابق فوق الأرض، وثلاتة تحت الأرض و ثلات أبنية مجاورة لسكن الموظفين.

95000 متر مربع هي المساحة الإجمالية لمستشفى الحمادي السويدي، بسعة 428 سرير ، كما يضم 13 غرفة عمليات و 64 عيادة خارجية وغرف القسطرة القلبية، وغرف عمليات متخصصة كعملية المناظير السفلى والعلوية، تفتيت الحصى والكثير.

ومن المهم الإشارة إلى أنه بينما يتلقى المستشفى تقييمات إيجابية من بعض الزوار، إلا أن هناك بعض التعليقات السلبية التي يجب أخذها بعين الاعتبار، مثل بعض الشكاوى من تأخر الخدمة والاكتظاظ في بعض الأوقات، وكذلك بعض الشكاوى من التعامل مع بعض الموظفين .

وبشكل عام يعتبر مستشفى الحمادي فرع السويدي مؤسسة طبية تقدم خدمات طبية متنوعة وتحظى بسمعة طيبة في المجتمع. ومن المهم دائمًا استشارة الطبيب المختص قبل اتخاذ أي قرارات بشأن العلاج أو الرعاية الطبية.

تجارب سابقة لبعض زوار مستشفى الحمادي السويدي:

تتباين الآراء حول مستشفى الحمادي فرع السويدي، حيث تظهر الاختلافات في تقييمات الزوار وتجاربهم. وفيما يلي تلخيص لبعض الآراء والملاحظات:

وهناك من يشيد بالخدمات الطبية الممتازة وجودة العلاج العالية في المستشفى، ويشيد بالتجربة الإيجابية سواء في مجال الولادة أو المتابعة الطبية العامة.

ويعبر بعض الزوار عن عدم رضاهم عن بعض الجوانب مثل تأخر الخدمة والازدحام في أوقات الذروة وارتفاع الأسعار النقدية، بالإضافة إلى بعض التجارب السلبية في التعامل مع بعض الموظفين مثل عدم الاحترافية أو المعاملة القاسية.

ويشير البعض إلى أن هناك حاجة إلى تحسينات في بعض الأقسام، مثل الطوارئ ورعاية المرضى، وأن التواصل والاستجابة لاحتياجات الزوار بحاجة إلى تحسين، بما في ذلك تحسين الاستجابة الهاتفية.

تنشأ بعض الشكاوى من عدم النظام في بعض الجوانب مثل التنظيم والإجراءات، وتشمل هذه الشكاوى تجربة سلبية في الحصول على الموافقات الطبية والتنسيق بين الأقسام.

وبناء على هذه الآراء المختلفة يمكن القول أن مستشفى الحمادي فرع السويدي يتلقى تقييمات مختلفة ويمكن أن يكون الاختيار الصحيح حسب الاحتياجات والتفضيلات الشخصية لكل فرد.

إكتشف ايضا: مستشفى نمار دله بالرياض.

الخدمات الطبية لمستشفى الحمادي السويدي:

هناك مجموعة من الخدمات الداعمة لعمل هذه الأقسام، والتي لا تستطيع تقديم خدماتها بمعزل عنها ومن أهم هذه الخدمات على سبيل المثال:

  • المختبرات المجهزة والتي تقدم مجموعة من التحاليل بما في ذلك الفحوصات التشخيصية.
  • العناية المركزة حيث يوجد الكثير من الغرف المجهزة لاستقبال الحالات المستعجلة.
  • طوارئ تعمل 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.
  • قسم العلاج الطبيعي والنادي الرياضي المتخصص في العلاج الفيزيائي.
  • قسم الأشعة التشخيصية والمحورية.

معلومات أكتر عن بعض أقسام المستشفى:

خدمة جراحة القلب والأوعية الدموية يتعامل هذا القسم مع جميع أمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين، وتشمل الخدمة مجموعة من الوحدات نذكر أهمها:

  • خدمة القسطرة القلبية (تشخيصية وعلاجية).
  • وحدة أمراض القلب للأطفال.
  • وحدة العناية المركزة.
  • عملية قلب.

خدمة الجراحة العامة وجراحة المناظير تستقبل الخدمة جميع الحالات من جميع الأعمار، كما تسمح بإجراء جراحات معينة ذات اليوم الواحد. أما العمليات الجراحية بالمنظار التي تعتمد على فتحات صغيرة فهي تعد سمة مميزة للمستشفى وإحدى الخدمات الطبية التي تعتبر قفزة إلى الأمام في عالم الجراحة وخاصة في المملكة السعودية الشريفة.

عيادة الطوارئ يعتبر هذا القسم مرآة مستشفى الحمادي السويدي، يعمل بكفاءة كبيرة على مدار 24 ساعة ويقدم خدمات الطوارئ بفضل فريق من الأطباء والاستشاريين الذين يتم استدعاؤهم في حالة وجود مشكلة طبية أو حالة مستعجلة. يوفر القسم غرف عمليات للحالات الطارئة مع القدرة على إجراء عمليات القسطرة الطبية الطارئة لحالات القلب التي يتم عرضها على المستشفى في الأوقات الحرجة.

قسم جراحة المخ والعمود الفقري والأعصاب يعتبر من الأقسام المتقدمة بمستشفى الحمادي السويدي، حيث يقوم الأطباء المشرفون عليه بإجراء العديد من العمليات الجراحية الدقيقة والتي تعد الأكثر تعقيدًا بإستخدامهم لأحدث التقنيات. حيث يتعامل مع أورام المخ والحبل الشوكي وآفات الأوعية الدموية الدماغية والتشوهات الشريانية وعلى رأس ذلك، التشوهات العصبية الخلقية عند الأطفال وحالات استسقاء الرأس والعديد من العمليات الجراحية الدقيقة والمعقدة.

موقع مستشفى الحمادي السويدي:

من أجل الحصول على خدمات الرعاية الصحية المقدمة في مستشفى الحمادي السويدي في الرياض والاستفادة من مهاراة وخبرات الأطباء في هذا الأخير وعلاج جميع الأمراض العابرة والخطيرة، يمكنك زيارة مستشفى الحمادي فرع السويدي على الخريطة الإلكترونية التالية.

يقع في حي السويدي – شارع السويدي العام – الرياض – السعودية

قد يهمك: مستشفى الحمادي فرع النزهة.

كيفية الحجز أوطلب موعد في مستشفى الحمادي السويدي:

لطلب موعد مع الأخصائيين أو العيادة الطبية يمكن للمرضى اتباع هذه الخطوات:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع المستشفى وانتقل إلى علامة التبويب طلب موعد
  2. أكتب البيانات المتعلقة المريض مثل: الاسم، الجنس، الهاتف، تاريخ الميلاد، البريد الإلكتروني، رقم الملف إن وجد، القسم الطبي.
  3. ستتواصل فرق العمل معك خلال ساعة إذا تم طلب الموعد خلال أيام العمل الرسمية من السبت إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحًا حتى 9:00 مساءً.

أوقات عمل مستشفى الحمادي السويدي:

يؤمن هذا المستشفى خدماته على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع و لجميع المراجعين.

رقم مستشفى الحمادي السويدي:

يمكن للأشخاص الراغبين في الاتصال بالمستشفى لتحديد موعد الاتصال على: 966114250000+

شهادات الاعتماد الدولية لمستشفيات الحمادي:

  • المجلس المركزي السعودي لاعتماد المؤسسات الصحية
  • مجلس الرعاية الصحية الأسترالي ACHSI
  • الجنة الدولية للنهوض بالمنظمات الصحية
  • الرابطة الدولية لتوحيد وجودة معايير ISO
  • الاعتماد الكندي

الأسئلة الشائعة حول المستشفى:

من هم أطباء النساء والتوليد في مستشفى الحمادي السويدي؟

يشرف على قسم النساء والولادة بالمستشفى مجموعة من الطبيبات المتخصصات في هذا المجال ومن أبرزهم الدكتورة ريما الحمادي والدكتورة ماجدة ملاك.

ما هي تكلفة الولادة في مستشفى الحمادي فرع السويدي؟

يقدم المستشفى خدمات الولادة الولادة القيصرية والطبيعية، يختلف سعر الولادة بالمستشفى من حالة لأخرى وبحسب نوع الولادة، حيث يقدر سعر الولادة الطبيعية بـ 8000 ريال سعودي، بينما يمكن أن تصل تكلفة الولادة القيصرية إلى 18000 ريال سعودي.

كيف يمكنني الحصول على اسماء الاطباء بالمستشفى؟

يمكنك معرفة المزيد عن طاقم المستشفى وطلب المساعدة من خلال قسم اسأل طبيبك على موقع المستشفى.

اكتشف مزيدا من المستشفيات بالرياض القريبة منك.

أقسام وعيادات مستشفى الحمادي السويدي:

مستشفى الحمادي السويدي

تتنوع الأقسام والعيادات الموجودة في مستشفى الحمادي السويدي لتلبي احتياجات مدينة الرياض من الخدمات الصحية، حيث تم توزيع الخدمات الطبية على مجموعة كبيرة جدا من الأقسام وندكر منها:

الجراحة العامة والمناظيرأمراض الأنف والأذن والحنجرة
العلاج الطبيعيجراحة القلب والأوعية الدموية
قسم جراحة العظامالعيادة السنية
الجراحة التجميليةطب الأطفال والخدج
الطب الباطنيالجراحة البولية والضعف الجنسي لدى الجنسين
الأعصاب والعمود الفقري وجراحة المخعيادة الجهاز الهضمي
قسم الأمراض النفسيةالعناية المركزة
قسم أمراض النساء والولادة والجراحة التخصصيةقسم العصبية
الأمراض التناسلية والجلديةقسم أمراض الكلى
قسم أمراض العين

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفى الحمادي السويدي من خلال ترك تعليق عن رأيك حول هذه التجربة هل كانت جيدة أم أنها سيئة.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*