مستشفى الدكتور حسان غزاوي: أهم الأقسام الطبية وأبرز الخدمات

مستشفى الدكتور حسان غزاوي بجدة مجمع الدكتور حسان غزاوي الطبي

مقالنا اليوم سيتحدث عن مستشفى الدكتور حسان غزاوي بجده وقد حاولت تغطية كل ماتود معرفته حول هذا الصرح الطبي، ستكتشف حوله أهم المعلومات من موقعه، أقسام مستشفى حسان غزاوي بجدة، مواعيد العمل وطرق التواصل معهم، رقم مستشفى الدكتور حسان غزاوي، وكذا الخدمات ثم اراء بعض مراجعي المركز والكثير من المعلومات الأخرى المهمة.

والان، لنغص في الموضوع!

الأقسام الطبية لمستشفى الدكتور حسان غزاوي:

مستشفى الدكتور حسان غزاوي بجدة

يضم مستشفى الدكتور حسان غزاوي مجموعة كبيرة من الخدمات الطبية ولعل أهمها:

أمراض القلب والأوعية الدموية: يركز هذا القسم على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتشخيصها وعلاجها. وقد يشمل أطباء القلب المتخصصين في مجالات مثل أمراض القلب التداخلية والفيزيولوجيا الكهربية وتصوير القلب.

قسم الطب العام / الطب الباطني: يتعامل هذا القسم مع تشخيص وعلاج وإدارة مجموعة واسعة من الأمراض والحالات لدى البالغين. يتم تدريب أطباء الطب الباطني على تقديم الرعاية الشاملة وغالبًا ما يعملون كأطباء رعاية أولية.

جراحة المخ والأعصاب: جراحة المخ والأعصاب هي تخصص يتضمن العلاج الجراحي للحالات التي تؤثر على الدماغ والحبل الشوكي والأعصاب الطرفية. يتم تدريب جراحي الأعصاب على إجراء عمليات جراحية معقدة لعلاج حالات مثل أورام المخ واضطرابات العمود الفقري وصدمات الأعصاب.

أمراض النساء والتوليد: يختص هذا القسم برعاية النساء أثناء فترة الحمل والولادة وفترة ما بعد الولادة. ويشمل ذلك أيضًا تشخيص وعلاج الحالات المتعلقة بالجهاز التناسلي للأنثى.

جراحة العظام: يتعامل طب العظام مع تشخيص وعلاج وإدارة الحالات التي تؤثر على الجهاز العضلي الهيكلي، بما في ذلك العظام والمفاصل والأربطة والأوتار والعضلات. يمكن لجراحي العظام التخصص في مجالات مختلفة مثل استبدال المفاصل أو الطب الرياضي أو جراحة عظام الأطفال.

طب الأطفال: يركز طب الأطفال على الرعاية الطبية للرضع والأطفال والمراهقين. يقدم أطباء الأطفال الرعاية الوقائية، ويشخصون الأمراض ويعالجونها، ويراقبون نمو الأطفال وتطورهم.

طب الأنف والأذن والحنجرة (ENT): يعالج هذا التخصص الاضطرابات المتعلقة بالأذن والأنف والحنجرة والهياكل المرتبطة بالرأس والرقبة. يقوم أطباء الأنف والأذن والحنجرة، المعروفون أيضًا باسم أطباء الأذن والأنف والحنجرة، بتشخيص وعلاج حالات مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب اللوزتين وفقدان السمع واضطرابات الصوت.

طب الأسنان: يركز طب الأسنان على صحة الفم، بما في ذلك تشخيص أمراض الأسنان والوقاية منها وعلاجها. يمكن لأطباء الأسنان إجراء إجراءات مثل التنظيف والحشوات وقلع الأسنان وأعمال الأسنان التجميلية.

الجراحة العامة: يقوم الجراحون العامون بإجراء العمليات الجراحية على أجزاء مختلفة من الجسم. وقد يشاركون في إجراءات مثل استئصال الزائدة الدودية، وإصلاح الفتق، وإزالة المرارة، وما إلى ذلك.

يرجى تذكر أن المعلومات المقدمة قد تتغير بمرور الوقت. من الأفضل دائمًا الاتصال مباشرة بمستشفى الدكتور حسان غزاوي شخصيًا أو زيارة موقعه الرسمي للحصول على معلومات دقيقة ومحدثة عن أقسامه وتخصصاته.

مستشفى الدكتور حسان غزاوي بجدة 
مجمع الدكتور حسان غزاوي الطبي

الخدمات الطبية لمستشفى حسان غزاوي:

يقدم مستشفى حسان غزاوي بجدة مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق الطبية. أبرزها:

خدمات العيادات الخارجية: تقدم المستشفيات عادةً خدمات العيادات الخارجية للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية دون الحاجة إلى دخول المستشفى. وقد يشمل ذلك الاستشارات مع المتخصصين والاختبارات التشخيصية والإجراءات البسيطة ومواعيد المتابعة.

خدمات المرضى الداخليين: غالبًا ما يكون لدى المستشفيات مرافق لاستيعاب المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية ليلية أو ممتدة. وقد يشمل ذلك وحدات متخصصة لمختلف الأمراض، مثل أمراض القلب والأعصاب وجراحة العظام وما إلى ذلك.

رعاية الطوارئ: عادةً ما يكون لدى المستشفيات أقسام طوارئ لتقديم الرعاية الطبية الفورية للأشخاص ذوي الاحتياجات الطبية العاجلة أو الإصابات. أقسام الطوارئ مجهزة للتعامل مع مجموعة واسعة من حالات الطوارئ الطبية.

الخدمات الجراحية: قد تحتوي المستشفيات على غرف عمليات وغرف عمليات يتم فيها إجراء أنواع مختلفة من العمليات الجراحية. يمكن أن يشمل ذلك العمليات الجراحية العامة والعمليات الجراحية المتخصصة والإجراءات طفيفة التوغل.

الخدمات التشخيصية: غالبًا ما يكون لدى المستشفيات مجموعة متنوعة من المرافق التشخيصية، بما في ذلك المختبرات وأقسام الأشعة (الأشعة السينية والأشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي وما إلى ذلك) وأقسام علم الأمراض. تساعد هذه الخدمات في التشخيص الدقيق للحالات الطبية.

خدمات الدعم: قد تقدم المستشفيات خدمات دعم إضافية مثل العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل والصيدلة واستشارات التغذية والخدمات الاجتماعية لتوفير رعاية شاملة للمرضى.

الأقسام الطبية المتخصصة: عادةً ما يكون لدى المستشفيات أقسام وعيادات متخصصة لتلبية الاحتياجات الطبية المحددة. وقد تشمل أقسامًا مثل أمراض القلب، وأمراض الأعصاب، وعلم الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الرئة وغيرها الكثير.

يرجى ملاحظة أن الخدمات والمرافق المحددة التي يقدمها مستشفى الدكتور حسان غزاوي بجده قد تتغير بمرور الوقت. للحصول على معلومات دقيقة ومفصلة عن الخدمات الطبية المتوفرة في المستشفى أنصح بالتواصل معهم مباشرة أو زيارة موقعهم الرسمي إن وجد.

مستشفى الدكتور حسان غزاوي بجدة

رقم مستشفى حسان غزاوي بجده:

خصص المركز رقمًا خاصًا للاستفسارات والتواصل.

للحجز والاستفسار0126636333 ☎966920015888+

إكتشف أيضا:
مستشفى العزيزية للأطفال والولادة بجدة.
مستشفى الملك فهد العام بحي الاندلس
مستشفى الدكتور سليمان فقيه حي الحمراء

عنوان مستشفى الدكتور حسان غزاوي بجده:

يقع المركز بشارع الفريق – حي العزيزية – جدة – المملكة العربية السعودية.

يمكنك الوصول إليه عبر استعمالك للخريطة الالكترونية التالية:

طوارئ مستشفى الدكتور حسان غزاوي:

يؤمن هذا المستشفى طوارئ على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع. مستشفى الدكتور حسان غزاوي فخور بنفسه لتقديم خدمات الرعاية الصحية لساكـنة المحـليـة في بيئة رعاية داخل مراكـز طوارئ رفيعـة المستوى.

إكتشف مزيداً من المستشفيات والعيادات الطبية بجدة القريبة منك.

الأطباء مستشفى الدكتور حسان غزاوي:

تشمل القائمة التالية أسماء الأطباء في المستشفى باختصاصاتهم الطبية المختلفة:

د. ديانا عدليأخصائية أمراض النساء والتوليد
د. خديجة محمد شنقباستشارية أمراض النساء والتوليد
د. بولان كريمأخصائي أمراض النساء والتوليد
د. جمال كريمطبيب أطفال
د. عبد الوهاب محمداستشاري طب الاطفال وحديثي الولادة
د. محمد رفعتاخصائي الطب الباطني والمناظير
د. مجدي حنفي آل الشيخاستشاري أمراض الباطنة
د. احمد عرفاناخصائي باطنية
د. أحمد يوسفأخصائي الجراحة العامة
د. محمد جمالاستشاري الجراحة العامة
د. أمنية محمد الشيخ:طبيب أسنان
د. جميلة كاروفانطبيب أسنان
د. عامر كمالطبيب عام
د. عائشة نكهات رضاطبيبة عام
د. محمود عطوحاستشاري جراحة المسالك البولية
د. صبري صبحيطبيب قلب
د. عبد الرحمن محمودطبيب أعصاب
د. جورج شنديجراح عظام
د. بدر القحطانياستشاري جراحة العظام
مستشفى الدكتور حسان غزاوي بجدة

نبذة عامة عن مستشفى الدكتور حسان غزاوي:

يهدف مستشفى الدكتور حسان غزاوي إلى تقديم رعاية طبية عالية الجودة ومجموعة واسعة من الخدمات المتخصصة لمرضاه. فيما يلي بعض الجوانب الرئيسية المرتبطة بالمستشفى المشهور:

المرافق والبنية التحتية: يتمتع مستشفى الدكتور حسان غزاوي بمرافق وبنية تحتية حديثة مصممة لتلبية احتياجات المرضى. ويشمل ذلك غرف عمليات مجهزة تجهيزًا جيدًا ومعدات التصوير التشخيصي المتقدمة وغرف المرضى المريحة والوحدات المتخصصة لمختلف التخصصات الطبية.

الأقسام والتخصصات الطبية: تضم العديد من الأقسام والتخصصات الطبية التي تغطي مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصحية. الحلق. توفر الأقسام المتخصصة رعاية شاملة وإدارة الحالات الطبية المختلفة.

الطاقم الطبي المؤهل: يسعى مستشفى الدكتور حسان غزاوي ليكون لديه فريق من المهنيين الطبيين المؤهلين، بما في ذلك الأطباء والممرضين والفنيين وموظفي الدعم. يتمتع هؤلاء المهنيين المؤهلين بالخبرة والمدربين جيدًا في مجالات تخصصهم.

التكنولوجيا الطبية المتقدمة: يمتلك مستشفى حسان غزاوي معدات طبية متقدمة لتوفير تشخيص دقيق وعلاجات فعالة. ويشمل ذلك أحدث أنظمة التصوير والمختبرات والأدوات الجراحية والأجهزة الطبية الأخرى. يمكن أن يساعد توفر التكنولوجيا المتطورة في تحسين النتائج للمرضى والخدمات الصحية.

الجودة والاعتماد: تركز المستشفيات الخاصة ذات السمعة الطيبة على جودة الرعاية وسلامة المرضى. يخضع مستشفى الدكتور حسان غزاوي لعمليات الاعتماد للتأكد من استيفائه لمعايير معينة وضعتها هيئات الاعتماد المعترف بها. وتشير الشهادة الصادرة من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية إلى أن مستشفى الدكتور حسن غزاوي قد خضع للتقييم واستيفاء المعايير المطلوبة للجودة والسلامة.

مجموعة الخدمات: يقدم مستشفى حسان غزاوي مجموعة كاملة من الخدمات الطبية لتلبية احتياجات المرضى المختلفين. وتشمل هذه الخدمات الرعاية الوقائية والإجراءات الجراحية وخدمات التشخيص وإعادة التأهيل والرعاية الطارئة والعلاجات المتخصصة والرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية. الهدف هو توفير رعاية شاملة تحت سقف واحد، مما يقلل حاجة المرضى للبحث عن مقدمي رعاية صحية متعددين.

من المهم ملاحظة أن التفاصيل والخدمات المحددة التي يقدمها مستشفى الدكتور حسان غزاوي قد تختلف بمرور الوقت. للحصول على معلومات دقيقة عن مرافق المستشفى والخدمات الطبية والتخصصات والخدمات أنصح بالتواصل مع المستشفى مباشرة أو زيارة المستشفى شخصياً. سيكونون قادرين على تزويدك بالمعلومات الأكثر دقة وحداثة حول المستشفى وعروضه.

مستشفى الدكتور حسان غزاوي بجدة

اراء بعض زوار مستشفى حسان غزاوي:

تختلف آراء المراجعين من مراجع لآخر فبعضهم يرى أن مستشفى الدكتور حسان غزاوي بجدة جيد والبعض الاخر لا يرى ذلك و هذه الآراء مبنية فقط على تجارب شخصية مر بها كل مراجع لوحده.

تجربتي مع الحمل والولادة أكثر من ممتازة. لقد تخطيت المستشفيات العملاقة. أشكر طاقم الأطباء على أعلى مستوى من المعرفة، وطاقم التمريض، الذين هم متعاونون للغاية، وصبورون جدًا جدًا جدًا. أشكر بشكل خاص السيد عبد الله غالب، الذي لديه تعاملات وخدمة أنيقة مع جميع المتابعين دون تمييز. شكرا مستشفى حسن غزاوي.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ

عندما وجدت معظم التعليقات السلبية تجاه مستشفى حسن غزاوي، أردت أن أذهب وأرى بنفسي، لكن الأمر لا يصدق حقًا قبل ما تراه بنفسك. لقد وجدت كل ترحيب وتعاون كما لو كنت في مكان تعرفه سابقًا من الألفة والمعاملة الجيدة. لديهم، وخاصة تحيات وتقدير الأخ عبد الله غالب، ستجده مبتسمًا في كل مكان ويعمل بلا كلل لحل أي قضايا كانت صعبة عليك. شكرا لك، السيد عبد الله، على جهودك الهائلة.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ

منذ يومين في فجر يوم الجمعة، كنت متعبًا وذهبت إليهم لحالات الطوارئ. لقد استقبلوني وسمحوا لي بالدخول لفترة طويلة. لا أنسى وقفة طبيب النساء معي. لا أتذكر اسمها. الله يفرحها ويوفقها. لم يكن لديهم سونار لأنه كان يوم الجمعة. يفتح لك كل أبواب رزقه ويسعدك.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفى الدكتور حسان غزاوي بجدة من خلال ترك سؤال أو تعليق عن رأيك حول هذه التجربة هل جيدة أم أنها سيئة.

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*