مستشفى السعودي الالماني بالمدينة المنورة [أهم المعلومات]

مستشفى السعودي الالماني بالمدينة المنورة

مقالنا اليوم سيتحدث عن المستشفى السعودي الالماني German Hospital Madinah الواقع بالمدينة المنورة وقد حاولت تغطية كل ماتـريد معرفـته حول هذا الصرح الطبي. ستكتشف حوله أهم المعلومات من موقعه، رقم مستشفى الالماني السعودي المدينة المنورة، الأقسام والخدمات الطبية للمستشفى، وكـذا تقييمات بعض مراجـعـي المستشفى والكـثير من المعـلومات الأخـرى المهمة ستكتشفها الحين.

والان، لـنغـص في الموضوع!

حول المستشفى السعودي الالماني بالمدينة المنورة:

مستشفى السعودي الالماني بالمدينة المنورة

المستشفى السعودي الألماني المدينة المنورة، هو مستشفى متعدد التخصصات ضمن مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، يقدم خدمات طبية عالية الجودة بمعايير دولية في العديد من البلدان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المستشفى السعودي الألماني المدينة المنورة هو امتداد فريد لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني. يقع المستشفى في موقع مناسب بالمدينة المنورة خارج منطقة الحرم وتحديداً على طريق الملك نايف بن عبد العزيز. تم بناء المستشفى على أرض تبلغ مساحتها 70771 مترًا مربعًا، وتبلغ المساحة الإجمالية لمبنى المستشفى الرئيسي حوالي 34751 مترًا مربعًا، ويعمل المستشفى منذ عام 2003 بسعة 300 سرير. الرؤية تقدم المستشفى أفضل رعاية طبية ممكنة للمرضى لضمان سلامتهم والتركيز على احتياجاتهم لتحسين نوعية حياتهم.

الأقسام الطبية بالمستشفى السعودي الألماني:

مستشفى السعودي الالماني بالمدينة المنورة

المستشفى عبارة عن مبنى طبي كبير، حيث يحتوي على العديد من الأقسام في جميع التخصصات الطبية، والتي يديرها جميعًا أفضل الاستشاريين والخبراء المتخصصين، بالإضافة إلى جهد الإدارة المستمر لتدريب وتثقيف مقدمي الخدمة منذ البداية. في المستشفى السعودي الألماني بالمدينة المنورة لمواكبة التطور في المجال الطبي، ومن أهم الأقسام الطبية ما يلي:

  • المسالك البولية.
  • طب الأسنان وجراحة الوجه والفكين.
  • جراحات العيون.
  • طب القلب.
  • طب الأطفال وحديثي الولادة.
  • وحدة السباق.
  • قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد.
  • الجراحة العامة.
  • قسم أمراض النساء والتوليد.
  • العظام والمفاصل.
  • السمع.
  • جراحة القلب والصدر.
  • مركز رعاية القلب CCU.

عنوان المستشفى الألماني السعودي بالمدينة المنورة:

يقع المستشفى على طريق الجامعات، حي أم خالد، المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية.
يمكن الوصول إليه باستخدام الخريطة الإلكترونية التالية:

إقرأ أيضا: مجمع المدينة الطبي ـ الحسن مول

اوقات العمل بمستشفى الالمانى المدينه:

يفتح المستشفى طوال أيام في الأسبوع على مدار 24 ساعة في اليوم، ويرحب بالمستشفى من مختلف الجنسيات بالإضافة إلى المسلمين وغير المسلمين.

الخدمات الطبية في المستشفى السعودي الألماني بالمدينة المنورة:

يضم المستشفى العديد من الخدمات الطبية المختلفة ومن أبرزها:

خدمات وحدة السكتة الدماغية تضم وحدة السكتات الدماغية بالمستشفى العديد من الخدمات، ويستخدم الأطباء أحدث التقنيات للتوصل إلى تشخيص دقيق مثل: الموجات فوق الصوتية للشريان السباتي، الأشعة المقطعية، تصوير الأوعية الدماغية، كما يهتم الأطباء داخل الوحدة بالمراقبة الدورية لحالات المرضى وإعادة التأهيل العلاجي. الجلسات

خدمات عيادة أمراض الجهاز الهضمي والكبد يحتوي قسم أمراض الجهاز الهضمي على خدمات متعددة لتشخيص أمراض الكبد والبنكرياس والجهاز الهضمي مثل: تنظير القنوات الصفراوية والبنكرياس وتنظير الكبسولة (تنظير القولون والتنظير المعوي) وعلاج أمراض الأمعاء الالتهابية وأداء كافة أنواع الخزعات.

الخدمات الجراحية يعمل جراحو وأطباء المستشفى الألماني السعودي سويًا لدراسة وتقييم حالات المرضى من أجل اتخاذ القرار الصحيح في العمليات الجراحية، وتضم المستشفى العديد من الخدمات الجراحية ومن أشهرها:

جراحات النساء والتوليد يتميز أطباء التوليد في المستشفى السعودي الألماني بقدرتهم على رعاية الحالات الحرجة وتقديم أقصى رعاية ممكنة للمرأة، ويقدم قسم أمراض النساء والتوليد خدمات جراحية متعددة مثل: تنظير البطن والرحم، استئصال الرحم، إزالة الأورام وتكيسات المبيض، زرع المهبل في الحالات التي تتطلب ذلك مثل عدم وجود المهبل، أو الانسداد التام.

جراحات العيون يعتبر قسم طب وجراحة العيون من الأقسام المتميزة داخل المستشفى، حيث يتم إجراء العمليات الجراحية بأحدث الأساليب المبتكرة بما في ذلك إزالة الساد، وإزالة الأكياس الدهنية وأورام الجفن، وزرع العدسة، وإزالة الزوائد اللحمية أو الظفرة.

خدمات التجميل يلتزم المستشفى بإرضاء العميل الكامل في مجالات الخدمات التجميلية والتي تنقسم إلى قسمين:

علاج الجلد والشعر تستخدم أحدث التقنيات الطبية مثل: حقن الفيلر والبلازما أو البوتوكس وجلسات العناية بالبشرة لعلاج مشاكل الجلد والشعر.

جراحة تجميلية يلتزم جراحو التجميل داخل المستشفى بتطبيق الممارسات الأخلاقية وفقًا للمعايير الدولية ، ويتم إجراء العديد من جراحات التجميل داخل المستشفى، ومن أبرزها جراحات شفط الدهون ونحت الجسم وإزالة الثدي للرجال. وكذلك العمليات الجراحية الترميمية والإصلاحية مثل: إصلاح العيوب الخلقية في الوجه واليد، وجراحات الأعصاب الطرفية.

مستشفى السعودي الالماني بالمدينة المنورة

بعض الخدمات الأخرى:

بالإضافة إلى الخدمات المذكورة أعلاه، هناك عدة خدمات لتحقيق التكامل، وأهمها:

خدمة كبار الشخصيات تؤكد المستشفى على إنشاء هيكل قائم على الاحترام والتقدير لجميع العملاء، ومع ذلك فإنه يوفر خدمة VIP لأولئك الذين يريدون درجة أكبر من الخصوصية ومستوى أعلى من الرفاهية من خلال أجنحة خاصة بمساحة كبيرة تحتوي على جميع الكماليات.

قسم الطوارئ تم تجهيز المستشفى بكافة المعدات اللازمة لاستقبال الحالات الطبية العاجلة وعلاجها بكفاءة، كما يوجد بالمستشفى سيارات إسعاف مجهزة بأحدث المعدات مع أجهزة إنعاش كاملة مثل: أجهزة التنفس الصناعي وجهاز تنظيم ضربات القلب يعمل بالتيار المباشر ليكون بمثابة جهاز مكثف. وحدة العناية المتنقلة.

إكتشف أيضا: كل مايخص مستشفى المدينة العام.

رقم المستشفى السعودي الألماني بالمدينه:

رقم الهاتف920007997

طرق أخرى للتواصل مع المستشفى السعودي الألماني بالمدينة المنورة:

هناك عدة طرق للتواصل بالمستشفى، بما في ذلك زيارة مبنى المستشفى الرئيسي للقاء ممثل خدمة العملاء لتحديد موعد.

  • اتصل برقم المستشفى السعودي الألماني للتحدث إلى خدمة العملاء وحجز موعد: 920007997.
  • التواصل عبر البريد الإلكتروني للمستشفى ceo.med@sghgroup.net.
  • التواصل عبر الموقع الإلكتروني: madinah.saudigermanhealth.com.
  • صفحة الأنستغرام: sghmadinah
  • صفخة التويتر: @sghgroup
  • صفحة الفيسبوك: Saudi German Health

البوابة الإلكترونية للمستشفى السعودي الألماني:

تعد البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية من الخدمات الرائعة التي توفر على المواطنين عناء البحث عن معلومات حول المراكز الطبية حيث أن جميع المعلومات التي يحتاجونها متوفرة بسهولة عبر الموقع بخطوات بسيطة:

  1. ابحث عن المركز الطبي بكتابة اسم المستشفى في مربع البحث.
  2. اضغط على النتيجة ويمكنك الاختيار بين شيئين: الحصول على معلومات عن المستشفى أو حجز موعد واتخاذ رقم مخصص بعد تقديم البيانات المطلوبة.

إكتشف مزيدا من المستشفيات والعيادات الطبية بالمدينة المنورة القريبة منك.

اراء بعض زوار مستشفى الالماني السعودي:

مستشفى السعودي الالماني بالمدينة المنورة

تختلف آراء المراجعين من مراجع لآخر فبعضهم يرى أن مستشفى السعودي الالماني المدينة المنورة جيد والبعض الاخر لا يرى ذلك و هذه الآراء مبنية فقط على تجارب شخصية مر بها كل مراجع لوحده.

شكراً للدكتور الفاضل الانيق الراقي الدكتور محمد حداد في العنايه المركزه والدكتور الفاضل الانيق الراقي الدكتور شريف في العنايه المركزه اقسم بالله انسانيه ورُقي في التعامل مع المريض ومع اهل المريض وسعة صدر وجبر للخواطر ويكمل كل ماسبق العلم والفن في العمل دخلت الوالده في حالة حرجه وخطره وبفضل من الله ثم بمجهوداتكم الكريمه تحسنت الى الافضل ولكم الفضل الكبيررررر بعد المولى عز وجل والشكر

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

شكرا لطاقم التمريض والله ناسي اسمائهم كانت في اخت من الجنسيه المصريه ومن الجنسيه الهنديه تخدم بكل حب وهيا حامل الله يستر عليكم ولا يحوجكم لاحد الف الف شكر وايضاً الشكر موصول لرجال الامن المحترمين والمُقدرين لاهالي المرضى وشكراً لتحملهم نفسيات اهل المرضى الصعبه ومداراتهم بكل ادب وابتسامه ودعاء مايشوفو احد الا يدعو لمريضه بالشفاء والله عاجز عن وصف تقديري لهم وارجوا من ادارة مستشفى الالماني السعودي ايصال الشكر لهم.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

حتى لو نبغا نمشي شوي وضع الخدمات المتواضعه وتعامل الموظفين اللي كأنهم مغصوبين على خدمه المراجعين..تجيك الطامه في الانتظار الطووويل في الصيدليه وصرف الادويه.. ماهو معقول تنتظر السرا في الصيدليه الى ساعه واكثر عشان نصرف ادويتنا.. اخر مراجعه ان شاء الله للمستشفى هذا ????

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

مستشفى بس يبون فلوس للأسف خدمه زي الزفت كان عندنا موعد الساعه 3 جيناهم الساعه 2:50 دقيقه وقعدنا ننتظر اكثر من 40 دقيقه عشان تجي الدكتوره لأن عيادتها مغلقه وسئلت اكثر من موظف يقولي ايوه موجوده الحين تجي ولا جت للأسف الا بعد انتظار طويل. وكمان فيه عيادات ثانيه للروماتيز نفس الحاله ناس كبار بالعمر وتعبانين وقاعدين ينتظرون ولا احد جاهم! ما ادري وين الادارة عن هذا الشي المشكله كل الدكاتره اجانب ويقعدون يماطلون بالمرضى والمراجعين ولا احد همه والله شي محزن صراحه مستشفى بهذا الحجم ولا فيه اي اهتمام؟ بس يبون فلوس!!

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

المستشفى جدًا رائع تحسن كثير عن اول و يجو يسألونك لو عندي ملاحظه او شكوى و ولدت عملية راجعت عند الاستشاري اسلام و ولدت عند رندا مصريه كويسه جدا طاقم العمليه كانو جدا متعاونين و بشوشين و الممرضات اردنيات متعاونات وخدومات و العيب فالعيادات تحتاج تركيز عليها من ناحيه الالتزام بالمواعيد الاستشاري اسلام ما يدخل الا بموعد فكان سهل دخولي وخروجي اما الباقي قص فاتوره وانتظر لين ربي يفرجها ثانيا الشي السيء الصيدلية انتظار طويل ياليت يزيدو عدد الموظفين

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

بالنسبه لافضل دكاتره نساء و ولاده : مروه و رندا مصريه و اسلام ???????? اطفال : هناء و اماني و احمد عبادي / حنان حلمي جدا سيئه اخلاقها لا توصف ياليت يكون فيه احد يتعامل معاها ???????? انف وحنجره : احمد عدلي ???????? مخ واعصاب : ماجد اللقماني ???????? مسالك بوليه : هاشم حافظ مرا شاطر ???????? ونتمنى من مستشفى السعودي الالماني زيادة الكادر الطبي و مراقبة العيادات الخارجية و التركيز على المواعيد بحيث تكون الخدمة المقدمة افضل ???????? اذا افدتكم لايك و ادعوي لي بالتوفيق ????????

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفى السعودي الالماني المدينة المنورة من خلال ترك تعليق وسؤال عن رأيك حول هذه التجربة هل جيدة أم أنها سيئة.

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*