مستشفى المواساة الدمام [الحجز، الخدمات، التقييمات…]

مستشفى المواساة الدمام

مقالنا اليوم سيتحدث عن مستشفى المواساة الواقع بالدمام وقد حاولت تغطية كل ماتود معرفته حول مستشفى المواساة الدمام، ستكتشف حوله معلومات هامة من عنوانه، أقسام المستشفى، مواعيد العمل وطرق التواصل معهم، رقم مستشفى المواساة الدمام، وكذا الخدمات ثم اراء بعض مراجعي المركز والكثير من المعلومات الأخرى المهمة.

والان، لنغص في الموضوع!

حول مستشفى المواساة الدمام:

مستشفى المواساة الدمام

مستشفى المواساة بالدمام منشأة طبية معروفة تقع في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية. المستشفى جزء من شركة المواساة للرعاية الصحية، التي تدير العديد من المستشفيات والمراكز الطبية في جميع أنحاء المنطقة.

يقدم مستشفى المواساة بالدمام مجموعة واسعة من الخدمات والتخصصات الطبية، بما في ذلك الطب العام والجراحة وطب الأطفال والتوليد وأمراض النساء وأمراض القلب وجراحة العظام وطب الأعصاب والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة وطب العيون وطب الأسنان والمزيد. لديهم أيضا مرافق تشخيص وتصوير متقدمة.

تم تجهيز المستشفى بأحدث التقنيات الطبية والبنية التحتية لتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة. لديها غرف عمليات حديثة، ووحدات عناية مركزة (ICUs)، وأقسام طوارئ، وأجنحة للولادة، وعيادات خارجية، وأجنحة للمرضى الداخليين.

يضم مستشفى المواساة فريقا من المهنيين الطبيين ذوي المهارات العالية والخبرة، بما في ذلك الأطباء والجراحين والممرضات وموظفي الدعم. طاقم الرعاية الصحية مكرس لتقديم رعاية طبية شاملة وضمان رفاهية المرضى.

يلتزم مستشفى المواساة بالدمام بمعايير الجودة العالمية وقد حصل على العديد من الاعتمادات. تلتزم بتقديم خدمات رعاية صحية آمنة وفعالة للمرضى.

يقدم المستشفى وسائل الراحة والتسهيلات لتعزيز راحة وراحة المرضى وعائلاتهم. قد يشمل ذلك مناطق انتظار واسعة وغرفا مريحة وصيدلية وكافيتريا وغرفًا للصلاة ومواقف للسيارات.

من المهم ملاحظة أن التفاصيل والخدمات والمرافق المحددة قد تختلف بمرور الوقت، لذلك يوصى بزيارة الموقع الرسمي لمستشفى المواسات أو الاتصال بهم مباشرة للحصول على أحدث المعلومات.

الأقسام الطبية لمستشفى المواساة الدمام:

مستشفى المواساة الدمام

يقدم مستشفى المواساة بالدمام مجموعة واسعة من الأقسام والتخصصات الطبية لتلبية احتياجات الرعاية الصحية للمرضى. في حين أن الأقسام الدقيقة قد تتطور بمرور الوقت، فإليك بعض الأقسام الشائعة الموجودة عادةً في مستشفى المواساة:

الطب العام:

يقدم هذا القسم خدمات الرعاية الصحية الأولية والاستشارات الطبية العامة وإدارة الحالات الصحية الشائعة.

الجراحة:

يشمل قسم الجراحة مختلف التخصصات الجراحية مثل الجراحة العامة وجراحة الأعصاب وجراحة العظام وجراحة القلب والأوعية الدموية والجراحة التجميلية وغيرها من الجراحات.

طب الأطفال:

يركز هذا القسم على الرعاية الصحية للرضع والأطفال والمراهقين، ويقدم استشارات طب الأطفال المتخصصة، والتطعيمات، وعلاج أمراض الطفولة.

التوليد وأمراض النساء:

يتعامل قسم التوليد مع الحمل والولادة ورعاية ما بعد الولادة، بينما يركز قسم أمراض النساء على الصحة الإنجابية للمرأة، بما في ذلك الاستشارات والفحوصات ومختلف العلاجات.

أمراض القلب:

يتخصص هذا القسم في تشخيص وعلاج وإدارة الحالات والأمراض المتعلقة بالقلب، بما في ذلك فحوصات القلب والتدخلات وإعادة التأهيل.

جراحة العظام:

يركز قسم العظام على تشخيص وعلاج وإعادة تأهيل الاضطرابات العضلية الهيكلية، بما في ذلك كسور العظام واستبدال المفاصل ومختلف الإصابات الرياضية.

طب الأعصاب:

يتعامل قسم الأعصاب مع الاضطرابات المتعلقة بالدماغ والحبل الشوكي والجهاز العصبي، ويقدم الاستشارات والاختبارات التشخيصية والعلاج لحالات مثل الصرع والسكتة الدماغية والأمراض التنكسية العصبية.

جراحة المسالك البولية:

يقدم قسم المسالك البولية التشخيص والعلاج للحالات المتعلقة بجهاز المسالك البولية، بما في ذلك حصوات الكلى وسلس البول واضطرابات البروستاتا وسرطان المسالك البولية.

الأنف والأذن والحنجرة:

هذا القسم متخصص في تشخيص وعلاج الاضطرابات المتعلقة بالأذن والأنف والحنجرة، بما في ذلك مشاكل السمع وحالات الجيوب الأنفية والتهاب اللوزتين واضطرابات الأحبال الصوتية.

طب وجراحة العيون:

يركز قسم طب العيون على العناية بالعيون وتقديم الاستشارات وفحوصات الرؤية وعلاج أمراض العيون والأخطاء الانكسارية وإجراء جراحات العيون وغيرها من علاجات العيون.

هذه مجرد أمثلة قليلة على الأقسام الطبية التي قد تكون متاحة في مستشفى المواساة بالدمام. قد يكون للمستشفى تخصصات وأقسام إضافية لتلبية احتياجات الرعاية الصحية المختلفة.

الخدمات الطبية لمستشفى المواساة الدمام:

مستشفى المواساة الدمام

يقدم مستشفى المواساة بالدمام مجموعة شاملة من الخدمات الطبية لتلبية احتياجات الرعاية الصحية للمرضى. في حين أن الخدمات المحددة المقدمة قد تتطور بمرور الوقت، فإليك بعض الخدمات الطبية الشائعة التي يتم تقديمها عادةً في مستشفى المواساة:

  • التشاور والعناية بالمرضى الخارجيين:
    يوفر المستشفى مشاورات طبية عامة والعيادات الإسعافية المتخصصة في مختلف التخصصات الطبية. يمكن للمرضى تحديد المواعيد لتلقي المشورة الطبية وخطط المعالجة التشخيصية والمتخصصة.
  • رعاية المريض الداخلية:
    هناك أجنحة للمرضى الداخلية في مستشفى المواساة بالدمام، حيث يمكن للمرضى الحصول على رعاية وعلاج متخصصة أثناء إقامتهم في المستشفى. ويشمل ذلك قسم الأمراض الحادة والرعاية للجراحة والمراقبة الطبية.
  • الرعاية في حالات الطوارئ:
    تم تجهيز خدمة الطوارئ في المستشفى للتعامل مع حالات الطوارئ الطبية، وتوفير رعاية فورية والحصول على الاستقرار للمرضى الذين يعانون من حالات طارئة أو إصابات حرجة.
  • الخدمات التشخيصية:
    يوفر مستشفى المواساة بالدمام مجموعة واسعة من الخدمات التشخيصية، بما في ذلك الاختبارات المعملية، وخدمات التصوير (مثل الرسوم X، والتصوير المقطعي المحوسب، وتصوير الرنين المغناطيسي)، والموجات فوق الصوتية وغيرها من الإجراءات التشخيصية المتخصصة. تساعد هذه الخدمات في تشخيص العلاج وتخطيطه بعناية.
  • غرف الجراحة والعمليات:
    يحتوي المستشفى على غرف عملية حديثة حيث يتم إجراء عمليات جراحية مختلفة. ويشمل ذلك العمليات الجراحية الرئيسية والثانوية للعديد من التخصصات، مثل الجراحة العامة، وجراحة العظام، وجراحة الأعصاب، وجراحة القلب والأوعية الدموية والمزيد.
  • صحة الأمومة وصحة المرأة:
    يوفر مستشفى المواساة بالدمام رعاية كاملة للأمومة، بما في ذلك رعاية ما قبل الولادة، والمشاورات السابقة للولادة، وخدمات التوصيل، وخدمات ما بعد الولادة، وخدمات النساء. يركز هذا القسم على صحة ورفاهية النساء، وضمان العناية الآمنة والشخصية.
  • رعاية القلب:
    يوفر المستشفى خدمات القلب المتخصصة، بما في ذلك الاختبارات التشخيصية، والاستشارات القلبية، والإجراءات غير الجراحية، وطب القلب التداخلي وإعادة تأهيل القلب لمرضى القلب.
  • خدمات إعادة التأهيل:
    قد يكون لدى مستشفى الواسات خدمات إعادة التأهيل، مثل العلاج الطبيعي والعلاج المهني، للمساعدة في التئام وإعادة تأهيل المرضى الذين يعانون من اضطرابات العضلات والعظام، وإعادة التأهيل بعد الجراحة وحالات أخرى.
  • خدمات طب الأسنان:
    للمستشفى خدمة طب الأسنان التي توفر فحوصات صحية للأسنان والفم والرعاية الوقائية وإجراءات علاجات الأسنان المختلفة.

من المهم ملاحظة أن توفر خدمات معينة قد يختلف، ويُنصح بالاتصال بمستشفى المواساة مباشرة أو زيارة موقع الويب الرسمي الخاص بهم للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة بالخدمات الطبية التي يقدمونها.

رقم مستشفى المواساة الدمام:

لتحديد موعد أو الاستفسار عن الخدمات، يمكنك الاتصال بمستشفى المواساة مباشرة من خلال موقعه الرسمي على الإنترنت أو عبر الهاتف. سيقوم موظفو المستشفى بإرشادك خلال الإجراءات اللازمة وتوفير المعلومات المطلوبة.

للاستفسار والحجز966138200000+☎
الرقم الموحد966920004477+
الفاكس966138499099+
الموقع الإلكترونيmouwasat.com/ar/hospitals/mouwasat-hospital-dammam
صفحة المواساةfacebook.com/mouwasat
صفحة التويتر@Mouwasat_hosp
صندوق البريد282
الرمز البريدي31411

إكتشف أيضا:
مستشفى الروضة العام بحي الطبيشي
مجمع دار العافية الطبي بحي الجوهرة
مستوصف دار الصحة بحي العنود

عنوان مستشفى المواساة الدمام:

يقع المستشفى بحي أحد ـ طريق مطار الملك فهد الدولي – المنطقة الشرقية ـ الدمام – المملكة العربية السعودية.

يمكنك الوصول إليه عبر استعمالك للخريطة الالكترونية التالية:

أوقات دوام مستشفى المواساة الدمام:

يؤمن هذا المستشفى خدمات الطوارئ على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع فيما باقي العيادات فتشتغل من 08:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 من منتصف الليل. مستشفى المواساة بالدمام فخور بنفسه لتقديم خدمات الرعاية الصحية لساكـنة المحـليـة في بيئة رعاية داخل مراكـز طوارئ رفيعـة المستوى.

إكتشف مزيداً من المستشفيات والعيادات الطبية بالدمام القريبة منك.

اراء بعض زوار مستشفى المواساة الدمام:

تختلف آراء المراجعين من مراجع لآخر فبعضهم يرى أن مستشفى المواساة الدمام جيد والبعض الاخر لا يرى ذلك و هذه الآراء مبنية فقط على تجارب شخصية مر بها كل مراجع لوحده.

مستشفى جيد.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

سيء بالإضافة إلى تأخير في الحالات الطارئة بشكل غريب.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

الحسنة الوحيدة لهذا المستشفى هي المبنى الجميل! لا تنظيم اداري ولا اخلاق في التعامل مع المرضى ولا تشخيص جيد ولو سألتوا وزارة الصحة عن اكثر مستشفى بالشرقية عليه شكاوي ستجد المواساة بالتوب 5.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

عدم تنظيم وعدم مبالاه لا من الاستقبال ولا من الدكاترة وفوقها يلطعونك بالساعات وفجاه القى الدكتور ماشي ومخليني الصراحة قلت ذوق.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

جيد و فيه دكاترة نخبة و اللذين يشتكون هم أكثر ناس يزورونه و المستشفى جيد والله لايحوجنا للمستشفيات يارب. جربت الدكتورة نهى باطنية جيدة وكذلك دكتور التكميم سلطان التمياط جيد ماشاء الله.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

اشكر دكتورة الولاده والاطفال د.امل جبر على تعاملها الرائع مع زوجتي اثناء ولادتها وقيامها بعملها على اكمل وجه اسأل الله لها التوفيق والسداد.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفى المواساة بالدمام من خلال ترك سؤال أو تعليق عن رأيك حول هذه التجربة هل جيدة أم أنها سيئة.

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*