كل مايخص مستشفى حائل العام: الخدمات، حجز موعد، الاراء…

مستشفى حائل العام

مقالنا اليوم سيتحدث عن مستشفى حائل العام الواقع بحائل حي سماح وقد حاولت تغطية كل ماتـريد معرفـته حول هذا الأخير. ستكتشف حوله أهم المعلومات من موقعه، رقم هاتف مستشفى حائل العام، أقسام مستشفى حائل، خدمات المستشفى، الأسئلة الشائعة، وكـذا تقييمات بعض مراجـعـي مستشفى حائل العام والكـثير من المعـلومات الأخـرى المهمة ستكتشفها الحين.

لنبدأ الموضوع.

حول مستشفى حائل العام:

مستشفى حائل العام

يعد مستشفى حائل العام الواقع بحائل المملكة العربية السعودية، من أفـضل المـستشفيات الطبية الـتي يقبلها سكـان المدينة نظرا لتركيزه المـستمـر على خدمة المرضى.

تم افتتاح مستشفى حائل العام في عام 1959 م الموافق لـ1379 هـ حيث كان بالمستشفى عدد من الفنيين 15 في العدد بين طبيب وفني، وكان هناك مجهزا بسعة إكلينيكية تصل إلى 50 سريراً لكن في سنة 1975 م ارتفع عدد العاملين إلى 102 بين الأطباء والفنيين، كما زاد عدد الأسرة إلى 118 سريراً، وفي عام 1983 م ارتفع عدد الأسرة إلى 279 سريراً، وذلك بسبب اتساع نطاق الخدمات الصحية والاحتياجات الصحية المتزايدة للمواطنين، تم افتتاح مجموعة من الأقسام الجديدة والمتعددة مثل طب العيون وأقسام الأطفال والنساء وخدمة الإسعاف، ثم ارتفع عدد موظفيها إلى 90 طبيباً وممرضاً ومتخصصاً و 30 المسؤولين.

ثم بمرور الوقت بلغ عدد الكوادر الطبية في هذا المستشفى عام 2004 م نحو 37 طبيباً وطبيبة، وبلغ عدد طاقم التمريض 150 ممرضاً، ومن الناحية الفنية بلغ عددهم 65 وبلغ عدد الصيادلة حد 18 فنيا صيدليا. بالإضافة إلى ذلك تم تطوير مجموعة من الخدمات في المستشفى مثل الخدمات الاجتماعية، السجلات الطبية، وشؤون المرضى، الخدمات العامة، المستلزمات الطبية، التغذية، التعليم الديني، وغيرها من الخدمات التي تهدف إلى خدمة المواطنين وإسعادهم.

الأقسام والخدمات الطبية في مستشفى حائل العام:

مستشفى حائل العام

يعد مستشفى حائل العام مؤسسة طبية مهمة في المنطقة، وشهدت تطوراً عظيماً على مر السنين فيما يتعلق بالخدمات الطبية التي تقدمها. هذه نظرة عامة على بعض الأقسام والخدمات الطبية المهمة في المستشفى:

قسم الطوارئ و الإسعاف:
هذا القسم هو قلب المستشفى النابض، لأنه يوفر خدمات الإسعاف والرعاية الفورية للمرضى في حالات الطوارئ والإصابات الحادة. هناك طاقم طبي وتمريض متخصص يوفر رعاية سريعة وفعالة.

قسم الجراحة:
يتضمن هذا القسم مجموعة من الجراحين المتخصصين في مختلف التخصصات الجراحية مثل جراحة العظام، وجراحة الأمعاء، وجراحة القلب، والجراحة التجميلية، وغيرها من الجراحات. يتم توفير العمليات الجراحية اللازمة للمرضى هنا.

قسم المرأة والتوليد:
هذا القسم مكرس لرعاية النساء والنساء الحوامل. يتم توفير خدمات مثل رعاية الحمل والولادة ورعاية الأمهات والأطفال حديثي الولادة. هناك فريق متخصص من الأطباء والممرضات للرعاية في هذا القسم.

قسم الأطفال:
يتم توفير الرعاية الصحية للأطفال في هذا القسم، بما في ذلك التشخيص وعلاج الأمراض والمشاكل الصحية التي تؤثر على الأطفال. هناك متخصصون في طب الأطفال.

قسم طب العيون:
يهتم هذا القسم بتوفير خدمات طب العيون، بما في ذلك فحص الرؤية، وعلاج الأمراض والاضطرابات المتعلقة بالعين، وعمليات جراحية العين.

الخدمات الاجتماعية وشؤون المريض:
يوفر هذا القسم الدعم الاجتماعي والنفسي للمرضى وعائلاتهم. يساعد في تقديم المشورة والدعم اللازمة لمساعدة المرضى على التعامل مع الجوانب الاجتماعية والنفسية للمرض.

قسم الأشعة والتصوير الطبي:
يهتم هذا القسم بتوفير خدمات التصوير الطبي والتشخيص للمساعدة في تحديد المرضى والإصابات وتوفير تشخيص دقيق.

قسم الصيدلة:
يتضمن هذا القسم الصيادلة المحترفين الذين يعملون على توفير الأدوية المناسبة والعلاجات واللوازم الطبية اللازمة للمرضى.

هناك أيضا مستودعات للأجهزة والأدوية وأماكن الإقامة لرعاية التمريض، ومستشفى حائل العام الواقع بحائل تحت إشراف كوادرها الطبية والتمريضية لتوفير خدمات الاستشارات الطبية لجميع المواطنين الذين يزورون من جميع الخدمات الممكنة .

هذه الأقسام الطبية المهمة في مستشفى حائل العام حائل هي جزء من جهودها المستمرة لتوفير الرعاية الصحية للمجتمع المحلي وتلبية احتياجات المرضى والمرضى المحتملين على أعلى مستويات الجودة والكفاءة المهنية.

إكتشف أيضا:
مستوصف زمزم الطبي – العزيزية.
مستشفى حائل العام – سماح.

مستشفى حائل العام

عنوان مستشفى حائل العام:

يمكنك الذهاب إلى المستشفى للحصول علىيقع المستشففى الخدمات الطبية المتوفرة والحصول على كافة الاستشارات والتشخيصات الطبية من خلال زيارة المستشفى على الموقع التالي:

يقع المستشفى في حي سماح (قرب المعهد العلمي) – حائل – المملكة العربية السعودية. أو يمكنك استعمال الخريطة الالكترونية التالية:

الخدمات الطبية في مستشفى حائل العام:

يقدم المستشفى خدمات طبية عديدة ومتنوعة لجميع المرضى في جو من النظافة المطلقة والتعقيم العميق في جميع أنحاء المستشفى لزيادة طمأنينة المرضى، ويقدم هذه الخدمات طاقم طبي ذو خبرة عالية مكون من أطباء وممرضات متميزين. فيما يلي أهم هذه الخدمات المقدمة:

خدمات علاج الجهاز العصبي يتعامل هذا المستشفى مع علاج الجهاز العصبي والجهاز العصبي بأكمله، حيث أنه أساس الجسم والمحرك الرئيسي له ومن خدمات المقدمة في هذا المجال:

  • معالجة حالات التأخر في النطق والبحث في أسبابه والحد من آثاره السلبية.
  • علاج مرض الصداع النصفي باستعمال أفضل الأدوية الفعالة.
  • علاج الصداع النصفي والتشخيص الدقيق.
  • علاج أمراض الدماغ مثل مرض الزهايمر.
  • علاج إلتهابات الدماغ الأعصاب.
  • إجراء جراحة لعلاج أورام المخ.
  • تخطيط كهربية الدماغ.

خدمات التوليد والأمراض النسائية يولي مستشفى حائل العام أهمية قصوى لرعاية الحوامل قبل الولادة وكذلك بعدها، ورعاية حديثي الولادة وعلاج أمراض النساء المختلفة. تشمل بعض خدماتها في هذا المجال ما يلي:

  • جراحات التجميل النسائية المتنوعة بأفضل الخامات التجميلية والأجهزة الطبية الحديثة.
  • الولادة الطبيعية والفحص الدقيق للجنين والتأكد من صحته وصحة أمه.
  • علاج الأورام النسائية المختلفة والقضاء عليها إذا لزم الأمر.
  • استمرار التوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر عنه.
  • ولادة قيصرية غير مؤلمة ورعاية الأم وجنينها.

خدمات معالجة الأسنان والفك والوجه يقدم هذا المستشفى خدمات علاجية للأسنان والفكين واللثة، ويقدم التشخيص المناسب لجميع الحالات التي يتم فحصها من أجل العمل على الحفاظ على أسنان صحية للمراجعين ومن أبرز الخدمات المقدمة نذكر ما يلي:

  • علاج التهابات اللثة وعلاج الخراجات والتهابات الفم المختلفة.
  • جراحة الفك وجراحة تجميل الوجه وحقن الفيلر والبوتوكس.
  • قلع الأسنان والأضراس بأفضل أنواع التخدير الطبي.
  • زراعة الأسنان واستبدال الأسنان التالفة والمفقودة.
  • عمليات تركيب الجسور الثابتة والمتحركة.

خدمات علاج العيون يقدم مستشفى حائل العام خدمات علاج العيون حيث أنه عضو حساس يتطلب رعاية دقيقة ومتفوقة، بأيدي أطباء مثاليين ذوي خبرة كبيرة تعمل على تقديم الخدمات الاتية:

  • علاج التهابات العين والجفن وكذلك التهابات العصب البصري بالعين.
  • علاج مجموعة من أمراض العيون باستخدام تقنيات الليزر والليزك.
  • إزالة أورام الجفن بعمليات دقيقة وتحت إشراف أفضل الجراحين.
  • معالجة المياه البيضاء وإجراء العمليات الجراحية اللازمة.
  • معالجة المياه الزرقاء بجراحة آمنة أو باستعمال تقنية الليزر.
  • زرع العدسات لتصحيح الرؤية المزدوجة.

أوقات عمل مستشفى حائل العام:

العمل جار لتقديم جميع خدمات الرعاية الصحية للمراجعين على مدار 24 ساعة في اليوم. المستشفى فخور بنفسه وذلك لكونه يقدم خدمات الرعاية الصحية للساكـنة المحـليـة في بيئة رعاية داخل مراكـز طوارئ رفيعـة المستوى.

رقم هاتف وطرق حجز موعد في مستشفى حائل العام:

لتحديد موعد ومعرفة كل التفاصيل المتعلقة بهذا المستشفى يمكنك اتباع إحدى الطرق التالية:

  • الاتصال على الرقم 0165320825.
  • زيارة الموقع الرسمي على تويتر والخاص بالمستشفى. لايتوفرون حاليا على موقع على الويب وسيتم إدراجه فور توفره إن شاء الله.
  • أو من خلال زيارة المستشفى في موقعه بشكل شخصي في مدينة حائل التابعة للمملكة. في حال كنت قريبا منه.

مدير مستشفى حائل العام:

صدر قرار من الدكتور عبد العزيز الحميضي الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بحائل، حيث يتطلب هذا القرار تعيين المستشار الدكتور طلال ماجد الزبني مديراً للمستشفى العام بحائل.

هل يشترط الدخول إلى مستشفى حائل العام الجنسية السعودية؟

يتم تقديم الخدمات الطبية لجميع المواطنين من مختلف الجنسيات من العرب والأجانب المتواجدين والمقيمين بالمملكة الشريفة في جميع الأوقات دون أي فرق بينهم.

إكتشف مزيداً من المستشفيات والعيادات والمراكز بحائل القريبة منك.

اراء بعض المراجعين لمستشفى حائل العام:

تختلف آراء المراجعين من مراجع لآخر فبعضهم يرى أن مستشفى حائل العام جيد والبعض الاخر لا يرى ذلك و هذه الآراء مبنية فقط على تجارب شخصية مر بها كل مراجع لوحده.

ـ ـ ـ ـ ـ

ممتاز الله يعطيهم الصحة والعافية (مجهودات خرافية 24ساعة و7 ايام شغل) بدون كلل ولا ملل (الله يعز وزارة الصحة وحكومتنا) تقييمي كان خمسة من خمسة شكرا لهم.

ـ ـ ـ ـ ـ

المستشفى جد متميز بالخدمات الطبية والمساعدة نظافة الأسرة ومقاعد جداً مرتبة ممرات وتعاون العاملين والخدمات المقدمة وكراسي الانتظار بكل مكان في المستشفى ما تتعب زي باقي بعض المستشفيات الحكومية الأخرى وغرف انتظار اشكر ادارة مستشفى حائل العام و الموظفين عسل الله يفرحهم ويسعدهم.

ـ ـ ـ ـ ـ

في حالت كنت مرافق لايتم النظر لأبسط احتياجاتك الأساسية (مكان للجلوس والراحة)، وفي حال خضوعك لعملية جراحية لا يتم إبلاغ المريض في أي وقت ومن هو الطبيب! وعمال النوبة الليلية والممرضات لا يرون أن هناك مرضى يريدون الراحة، يغلقون الأبواب بقوة! وازعاج.

ـ ـ ـ ـ ـ

مستشفى سيء بمعنى الكلمة غير نظيف بالمرة والاستقبال زفت، النظام خربان وادكاترة مايعرفون شي فقط يصرفونك و المواعيد دائما بعيدة والمبنا جد متهالك والاسرة صغيرة جدا ولا يوجد وسائد للراس ولا بطانيات.

ـ ـ ـ ـ ـ

تجربتي للاسف كانت فاشلة جدا لادكاترة ولا ادارة والمستشفى فاضي جدا يمكن الحالات تعد على الأصابع والانتظار ساعة أو أكتر بعكس مستشفى الملك خالد زحمة ولكن الخدمة والتعامل في قمة الروعة والسرعة لخدمة المراجعين.

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفى حائل العام من خلال ترك تعليق وسؤال عن رأيك حول هذه التجربة هل جيدة أم أنها سيئة.

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*