كل مايخص مستشفى دار الشفاء الرياض 2024 [أهم المعلومات والتقييمات]

مستشفى دار الشفاء الرياض

مقالنا اليوم سيتحدث عن مستشفى دار الشفاء الرياض حي الوشام وقد حاولت تغطية أجوبة الأسئلة الشائعة حوله. ستكتشف حوله أهم المعلومات انطلاقا من موقعه، أقسام مستشفى دار الشفاء، مواعيد العمل وطرق التواصل معهم، رقم مستشفى دار الشفاء، وكذا الخدمات ثم اراء بعض مراجعي المركز والكثير من المعلومات الأخرى المهمة.

والان، لنغص أكثر في الموضوع!

حول مستشفى دار الشفاء:

تأسس مستشفى دار الشفاء كمستوصف يقع في العاصمة الرياض، ضم بعض التخصصات الهامة في ذلك الوقت، يهدف المستشفى إلى تقديم رعاية مميزة للمريض، باستخدام أحدث طرق وأساليب التشخيص الفعال في بيئة آمنة توفر الراحة للمرضى، حتى تكتسب العيادة ثقة جميع زوارها.

نتيجة للتطور المستمر والسعي لتحقيق هدف وهو المساهمة المباشرة في الرعاية الصحية والخدمات الطبية واستغلالها للجميع، أصبحت العيادة على ما هي عليه اليوم لأنها أصبحت منشأة طبية كبيرة، يعتبر هذا الأخير من أفضل المستشفيات في الرياض ويحتوي على حوالي 64 غرفة تنويم بالإضافة إلى 22 جناح استقبال بالإضافة إلى غرف العمليات وغرف الولادة وغرف العناية المركزة وغيرها.

مستشفى دار الشفاء الرياض

الخدمات الطبية لمستشفى دار الشفاء بالرياض:

يضم المستشفى كافة الخدمات الحيوية، إلا أنه يبرز لبعضها، ومن بين هذه الخدمات نجد:

  • العناية المركزة للكبار.
  • الاسعاف والطوارئ.
  • المختبر وبنك الدم.
  • رعاية ممتدة.
  • العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.
  • الصيدلة ومعلومات حول الأدوية.
  • الأشعة التشخيصية والعلاجية.
  • خدمة قسطرة القلب والأشعة التداخلية.

وخدمات أخرى تعرف عليها عند زيارتك للمستشفى.

أقسام مستشفى دار الشفاء الطبية:

كان الهدف الأساسي من إنشاء مستشفى دار الشفاء بالعاصمة الرياض إنشاء منشأة طبية متكاملة يوفر مجموعة من أنواع الرعاية الصحية بدرجات متفاوتة، مقسمة إلى عدة تخصصات رئيسية وأقسام وعيادات خارجية . ومن أبرز هذه التخصصات نجد:

قسم القلب والاوعية الدموية امتداداً لتطور الخدمات الطبية المتكاملة التي يسعى مستوصف دار الشفاء لتوفيرها في جميع التخصصات، فقد أنشأت خدمة خاصة لأمراض القلب والأوعية الدموية، والتي تقدم مجموعة من الخدمات العلاجية مثل دراسة حركة جدران القلب لمرضى قصور الشرايين وتشخيص أمراض صمامات القلب، إضافة إلى ذلك استخدام منظار المريء لفحص القلب، مع كل ذلك يوجد بالمستشفى وحدة عناية مركزة للقلب جاهزة لاستقبال كافة الحالات الحرجة مثل تجلط الشرايين التاجي والذبحة الصدرية وغيرها.

قسم النساء والولادة ويعتبر هذا الأخير من أبرز اختصاصات مستشفى دار الشفاء بالرياض والتي تقدم خدمات علاجية متميزة لتأخر الانجاب، واستخدام طرق جراحية متطورة والتي تشمل أطفال الانابيب في علاج حالات العقم والحقن المجهري، اضافة الى إجراء عمليات جراحية كبرى مثل استئصال الأورام المبيض والاورام الليفية من خلال المنظار الجراحي، كما تقدم برامج أخرى متل مراقبة الحمل والولادة.

قسم الجلدية والتجميل والليزر حرص المستشفى على مواكبة التكنولوجية الحديثة في مجال أجهزة العناية بالشعر والبشرة والعمل على علاج مجموعة من مشاكل البشرة ومشاكل الهالات السوداء وتوريد الشفاه ومشاكل الجلد وعلاج ندبات حب الشباب جعل المستشفى من الرواد في المنطقة.

قسم الأطفال حرص المستشفى على حشد أفضل الكوادر الطبية المخصصة لرعاية الأطفال منذ الولادة وحتى سن 12 عامًا، للتعامل مع كافة مشاكلهم الصحية وتقديم الرعاية الصحية الشاملة من خلال مجموعة من الوحدات مثل الرعاية الأولية وهي الوحدة التي تهتم بالمواليد الجدد حتى خروجهم بأمان من المستشفى، بالإضافة إلى وحدة العناية المركزة التي تحتوي على حاضنات معدة حديتة باستعمال أفضل الأجهزة والمعدات الطبية المتطورة، مثل آلات العلاج بالضوء وأجهزة التنفس الإصطناعي، مما جعل مستشفى دار الشفاء من مستشفيات الرياض المتميزة للعناية باللأطفال.

مستشفى دار الشفاء الرياض

قسم جراحة العيون أفضل طرق الرعاية الصحية والابتكارات المميزة التي تستخدمها مستشفى دار الشفاء في عيادة طب وجراحة العيون جعلت المستشفى داع صيته في علاج أمراض العيون بدءًا من الخدمات الأولية والتصوير المقطعي وإجراء مجموعة من العمليات الجراحية مثل زراعة العدسة، عمليات زراعة القرنية وعمليات المياه الزرقاء والبيضاء وحتى استئصال الزجاجية، كل هذا بالإضافة إلى تصحيح الرؤية بالليزر واستعمال الموجات فوق الصوتية لفحص العين والعديد من أفضل الخدمات الأخرى.

عيادة الاسنان أولت المستشفى اهتمامًا كبيرًا بخدمة طب الأسنان، مستفيدة من خبرتها الواسعة في علاج أمراض الأسنان لكافة الفئات العمرية، حيث تقدم العديد من الخدمات العلاجية مثل حشوات الأسنان بالليزر، حساسية الأسنان، علاج اللثة، ربط الفك للتنحيف، بالإضافة إلى باستخدام أحد أفضل أنظمة التبييض وهو نظام “Zoom Advance”.

جراحة الاعصاب والمخ تميز دار الشفاء بالرياض بتقديم الرعاية الصحية الشاملة والرعاية التشخيصية في جراحة وعلاج إصابات الرأس والعمود الفقري، وعلاج أورام المخ والحبل الشوكي، بالإضافة إلى إجراء عمليات القرص القطني وعنق الرحم، كما يتوفر على قسم العناية المركزة العصبية.

قسم الطب العام سعيا من المستشفى لتلبية كافة الاحتياجات الصحية والعلاجية للمرضى، فقد حرص على تزويد المستشفى بأفضل وأحسن التخصصات على الإطلاق، وهي قسم الطب العام والذي يعتبر القسم الشامل والمطل على الجميع. فيعمل الطبيب العام على تشخيص الأمراض التي قد يواجهها الإنسان وحالته واحتياجاته الصحية.

رقم مستشفى دار الشفاء:

للتواصل مع المستشفى966920008843+
موقع مستشفى دار الشفاء الإلكترونيdaralshefa.com
صفحة الانستغرامdaralshefahospital
صفحة التويتر@Dar_AlShefa

عنوان مستشفى دار الشفاء:

يقع المركز بحي الوشام، شارع الملك فهد – الرياض – المملكة العربية السعودية.

إكتشف أيضا: كل مايخص مستشفى النخبة بالرياض.

ساعات العمل بالمستشفى:

يؤمن هذا المستشفى خدماته على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع و لجميع المراجعين.

مستشفى دار الشفاء الرياض

بعض أطباء المستشفى:

تعمل الأقسام والتخصصات الطبية الخاصة بمستشفى دار الشفاء تحت إشراف أحسن الكوادر الطبية، من أفضل الأطباء المتخصصين ومجموعة تمريضية متكاملة حرص المستشفى على استقطابهم من جميع أنحاء العالم، لذلك كان هناك العديد من الأسماء الطبية الشهيرة ونذكر منها على سبيل المثال:

الدكتور السيد مرسي الكنانيطبيب نائب طب الطوارئ
الدكتور عبد المجيد حسنطبيب نائب تقويم الاسنان
الدكتور عبده عوض السيدطبيب استشاري جهاز الهضمي والمناظير
الدكتور فضيل احمد الخيرطبيب استشاري جراحة المخ والأعصاب
الدكتور نانسي فوزي خليلطبيب نائب طب باطني
الدكتور خالد الجهني استشاري طب طوارئ
الدكتور مايكل إبراهيم لويسطبيب نائب اول العناية المركزة
الدكتور يحي عطويطبيب نائب اول جراحة الاذن والانف والحنجرة
الدكتور فشين علي ميمونطبيب استشارية نساء وولادة
الدكتور زيزي مصطفيطبيب عام
الدكتور رحاب عطية متوليطبيب نائب أمراض نساء وولادة
الدكتور رحيـــل أحمـــدطبيب استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة
الدكتور احمد بخاطره دويرطبيب نائب امراض القلب والاوعية الدموية
الدكتور عبدالرحمن الحارثيطبيب استشاري الباطنية والعناية المركزة
الدكتور ابراهيم احمد الشريفطبيب استشاري طب الأسرة
الدكتور إبراهيم صبحيطبيب استشاري عيون
الدكتور صلاح بن محمد التويجريطبيب استشاري الأشعة التشخيصية
الدكتور مهند مجركشطبيب استشاري جراحة العظام والعمود الفقري والمفاصل

اكتشف مزيداً من المستشفيات والعيادات الطبية بالرياض القريبة منك.

اراء بعض زوار مستشفى دار الشفاء:

الدكتور ناديم.
إنه شخص خبرة، تواصل جيد مع المرضى.
شرح جيد لمشاكل المريض، والمريض يفهم بسهولة.
أنا أحترمه، إنه شخص ممتاز للغاية.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

شكرًا جزيلاً لك الدكتور عمر على إنقاذ حياتي… أفضل أخصائي أمراض المسالك البولية، والطيب متواضعة للغاية… إنه ودود للغاية ومستعد لمساعدة المحتاجين… شكرًا جزيلاً لك مستشفى دار الشيفاء.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

أسوأ مستشفى… غير آمن للمرضى. الممرضات والمنظفات يتحدثون طوال الوقت في جناح وحدة العناية المركزة.
يسيء التصرف في منظف أو الممرضات مع المرضى في جناح وحدة العناية المركزة، أحث الجميع على تجنب هذا المستشفى.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

مستشفى سييء.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفى دار الشفاء.
أضف تعليقك أنت أيضا لتشجيعنا. شكرا لك على الزيارة.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*