كل مايخص مستوصف الملحم الهفوف [أهم المعلومات]

مستوصف الملحم الهفوف مجمع الهفوف الطبي مركز الهفوف الطبي

مقالنا اليوم سيتحدث عن مستوصف الملحم الواقع بالاحساء وقد حاولت تغطية كل ماتود معرفته حول هذا الصرح الطبي، ستكتشف حوله أهم المعلومات من موقعه، أقسام مجمع عيادات الملحم الطبي، مواعيد العمل وطرق التواصل معهم، رقم مستوصف الملحم الاحساء، وكذا الخدمات ثم اراء بعض مراجعي المركز والكثير من المعلومات الأخرى المهمة.

والان، لنغص في الموضوع!

الأقسام الطبية لمستوصف الملحم:

مستوصف الملحم الهفوف
مجمع الهفوف الطبي

مستوصف الملحم الطبي هو منشأة رعاية صحية شاملة تقدم مجموعة واسعة من الخدمات والأقسام الطبية لتلبية احتياجات الرعاية الصحية المختلفة. إليك بعض المعلومات حول الأقسام التي ذكرتها:

  • عيادات الطب العام وطب الطوارئ: تقدم هذه العيادات خدمات الرعاية الصحية الأولية والاستشارات الطبية العامة والرعاية الطبية الطارئة للأمراض والإصابات الحادة التي تتطلب عناية فورية.
  • عيادات الأسنان: تركز عيادات الأسنان داخل المجمع على صحة الفم وتقدم خدمات مثل الفحوصات الروتينية والتنظيف والحشوات وقلع الأسنان وعلاجات الأسنان الأخرى.
  • عيادات طب وجراحة العيون: تتخصص عيادات طب العيون في تشخيص وعلاج الحالات المتعلقة بالعين، بما في ذلك مشاكل الرؤية، والتهابات العين، وإعتام عدسة العين، والزرق، وأمراض العيون الأخرى.
  • عيادات التوليد وأمراض النساء: تركز هذه العيادات على الصحة الإنجابية للمرأة، ورعاية الحمل، والولادة، والأمراض النسائية. قد تشمل الخدمات رعاية ما قبل الولادة وتنظيم الأسرة وعلاجات العقم وإدارة أمراض النساء.
  • عيادات الطب الباطني: تقدم عيادات الطب الباطني رعاية متخصصة للمرضى البالغين، وتتعامل مع الوقاية والتشخيص والعلاج لمختلف الحالات الطبية التي تؤثر على الأعضاء الداخلية، مثل أمراض القلب واضطرابات الجهاز التنفسي ومشاكل الجهاز الهضمي واضطرابات الغدد الصماء.
  • عيادات العظام: عيادات تقويم العظام مكرسة لتشخيص وعلاج حالات وإصابات العضلات والعظام. يقدمون خدمات مثل استشارات العظام، وإدارة الكسور، واستبدال المفاصل، وبرامج إعادة التأهيل.
  • عيادات الأطفال: تقدم هذه العيادات الرعاية الطبية للرضع والأطفال والمراهقين. يقدم أطباء الأطفال الفحوصات الروتينية واللقاحات وتقييمات النمو وعلاج أمراض الطفولة الشائعة.
  • عيادات الأنف والأذن والحنجرة: تتخصص عيادات الأنف والأذن والحنجرة في تشخيص وعلاج الاضطرابات المتعلقة بالأذن والأنف والحنجرة. يعالجون حالات مثل فقدان السمع والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب اللوزتين والتهابات الأذن ويقدمون التدخلات الجراحية عند الضرورة.
  • أقسام المختبر: تقوم الأقسام المختبرية داخل المجمع بإجراء فحوصات تشخيصية مختلفة، بما في ذلك اختبارات الدم، وتحليل البول، وعلم الأحياء الدقيقة، وعلم الأمراض، وغيرها من الاختبارات المتخصصة للمساعدة في تشخيص ومراقبة الحالات الطبية.
  • أقسام الأشعة: تقدم أقسام الأشعة خدمات التصوير مثل الأشعة السينية والمسح بالموجات فوق الصوتية والأشعة المقطعية والمسح بالرنين المغناطيسي وغيرها من إجراءات التصوير التشخيصي للمساعدة في تشخيص ومراقبة الأمراض أو الإصابات.

تهدف هذه الأقسام مجتمعة إلى توفير رعاية طبية شاملة وخدمات تشخيصية للمرضى داخل مجمع عيادات الملحم الطبية ، مما يضمن حصولهم على مجموعة واسعة من تخصصات الرعاية الصحية تحت سقف واحد.

مستوصف الملحم الهفوف
مركز الهفوف الطبي

الخدمات الطبية لمستوصف الملحم:

بالتأكيد! فيما يلي بعض المعلومات عن بعض الخدمات التي يقدمها مجمع عيادات الملحم الطبي:

عيادات الطب العام وطب الطوارئ: تقدم هذه العيادات مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصحية العامة، بما في ذلك الفحوصات الروتينية والتطعيمات وإدارة الحالات المزمنة وعلاج الأمراض والإصابات البسيطة والرعاية الطبية الطارئة للحالات العاجلة.

عيادات طب الأسنان: تقدم عيادات الأسنان داخل المجمع خدمات طب الأسنان الشاملة، مثل فحوصات الأسنان، والتنظيفات، والحشوات، وقنوات الجذور، وقلع الأسنان، وترميم الأسنان (التيجان، والجسور)، وطب الأسنان التجميلي، وتعليم صحة الفم.

عيادات طب وجراحة العيون: تتخصص عيادات طب وجراحة العيون في تشخيص وعلاج الحالات المتعلقة بالعين. قد تشمل الخدمات فحوصات شاملة للعين، ووصفة طبية للنظارات أو العدسات اللاصقة، وعلاج التهابات العين، وإدارة الجلوكوما، وجراحات إعتام عدسة العين، وجراحات العيون بالليزر.

عيادات التوليد وأمراض النساء: تركز هذه العيادات على الصحة الإنجابية للمرأة. إنهم يقدمون خدمات مثل رعاية ما قبل الولادة، وفحوصات ما قبل الولادة، والمسح بالموجات فوق الصوتية، والمساعدة في الولادة، وإدارة الاضطرابات النسائية، واستشارات تنظيم الأسرة، وجراحات أمراض النساء طفيفة التوغل.

عيادات الطب الباطني: تقدم عيادات الطب الباطني رعاية متخصصة للمرضى البالغين. تشمل الخدمات الاستشارات الطبية والفحوصات الصحية الوقائية وإدارة الأمراض المزمنة (مثل السكري وارتفاع ضغط الدم) وتقييمات القلب والأوعية الدموية والرعاية التنفسية وإدارة اضطرابات الجهاز الهضمي وخطط العلاج الشخصية.

عيادات العظام: عيادات تقويم العظام متخصصة في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز العضلي الهيكلي. يقدمون خدمات مثل استشارات العظام، واستبدال المفاصل، وإدارة الكسور، والطب الرياضي، وعلاج التهاب المفاصل، ورعاية العمود الفقري، والعلاج الطبيعي لإعادة التأهيل.

عيادات الأطفال: عيادات الأطفال تلبي الاحتياجات الطبية للرضع والأطفال والمراهقين. يقدمون استشارات طب الأطفال، وفحوصات صحة الطفل، واللقاحات، وتقييمات النمو والتطور، وإدارة أمراض الطفولة، ورعاية الربو، وإرشادات تغذية الطفولة، ودعم الصحة السلوكية.

عيادات الأنف والأذن والحنجرة: تقدم عيادات الأنف والأذن والحنجرة خدمات تتعلق باضطرابات الأذن والأنف والحنجرة. قد يشمل ذلك تشخيص وعلاج التهابات الأذن، وتقييمات السمع، واستئصال اللوزتين، واستئصال اللحمية، وإدارة التهاب الجيوب الأنفية، واختبار الحساسية وعلاجها، واضطرابات الصوت والبلع، والتدخلات الجراحية إذا لزم الأمر.

أقسام المختبر: تقوم أقسام المختبر داخل المجمع بإجراء فحوصات وتحاليل تشخيصية مختلفة. قد تشمل هذه اختبارات الدم، واختبارات البول، والثقافات الميكروبيولوجية، وفحوصات علم الأمراض، والاختبار الجيني، وتحليل الهرمونات، وغيرها من الاختبارات المتخصصة للمساعدة في التشخيص الدقيق ومراقبة الحالات الطبية.

أقسام الأشعة: تقدم أقسام الأشعة مجموعة من خدمات التصوير لأغراض التشخيص. قد تشمل هذه الأشعة السينية، والمسح بالموجات فوق الصوتية، والأشعة المقطعية، والتصوير بالرنين المغناطيسي، والتصوير الشعاعي للثدي، ومسح كثافة العظام، وإجراءات الأشعة التداخلية. يفسر اختصاصيو الأشعة الصور للمساعدة في التشخيص وتخطيط العلاج.

من المهم ملاحظة أن الخدمات المحددة المقدمة في مجمع عيادات الملحم الطبي قد تختلف، ومن المستحسن الاتصال بالمجمع مباشرة أو زيارة موقع الويب الخاص بهم للحصول على معلومات مفصلة وحديثة حول الخدمات التي يقدمونها.

مستوصف الملحم الهفوف

رقم مستشفى الملحم الاحساء:

خصص المركز رقمًا خاصًا للاستفسارات للعملاء.

للاستفسار والحجز966920011227+☎

إكتشف أيضا:
مستشفى حسين العلي بالهفوف
مستوصف هجرالطبي بالهفوف

عنوان مستشفى الملحم بالهفوف:

يقع المستشفى بطريق الخليج – حي المثلث – الهفوف – الاحساء – المملكة العربية السعودية.

يمكنك الوصول إليه عبر استعمالك للخريطة الالكترونية التالية:

أوقات دوام مستوصف الملحم:

يؤمن هذا المستشفى طوارئ على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع فيما باقي العيادات من الساعه 9 صباحا الى 11:30 صباحاً ومن الساعه 4 الى 9:30 مساءً ماعدا يوم الجمعة. مجمع الملحم الطبي الهفوف فخور بنفسه لتقديم خدمات الرعاية الصحية لساكـنة المحـليـة في بيئة رعاية داخل مراكـز طوارئ رفيعـة المستوى.

العيادات يومياً ما عدا يوم الجمعه:

من الساعه 09:00 الى 11:30 صباحاً
ومن الساعه 16:00 الى 9:30 مساءً

الطبيب العام 24 ساعه على مدار الاسبوع

إكتشف مزيداً من المستوصفات والعيادات والمراكز الصحية بالاحساء القريبة منك.

اراء بعض زوار مستوصف الملحم:

تختلف آراء المراجعين من مراجع لآخر فبعضهم يرى أن مستوصف الملحم بالاحساء جيد والبعض الاخر لا يرى ذلك و هذه الآراء مبنية فقط على تجارب شخصية مر بها كل مراجع لوحده.

لقد كنت هنا يوميًا للحقن بعد الجراحة، أود أن أشكر موظفات الاستقبال على تعاونهن، وأيضًا الممرضات في الطوارئ على العمل الجيد.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

طريقة إدارة المستوصف سيئة جدًا. بعد ما طلعنا من الدكتور قالوا السيستم لا يشتغل ولا عرفنا نصرف العلاج والطبيب كتبن لنا أبره وما عرفوا نوعها ورجعنا لطبيب.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

لديهم أطباء جيدون. يجب عليهم تحسين وتطوير حجوزاتهم مثل الحجوزات عبر الإنترنت. الطريقة الوحيدة للحصول على حجز معهم للذهاب إلى عيادتهم.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

لقد تغيرت إدارة المستشفى هذه وتم تحسينها أيضًا. ادارة جديدة واستقبال جديد كان تغييرًا في المستشفى.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

خدمة ممتازة والموظفين بشكل جيد متعاونين.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مجمع عيادات الملحم الطبي بالاحساء من خلال ترك سؤال أو تعليق عن رأيك حول هذه التجربة هل جيدة أم أنها سيئة.

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*