كل مايخص مستشفى المدينة العام [أهـم المعلومات]

مستشفى المدينة العام

مقالنا اليوم سيتحدث عن مستشفى المدينة العام الواقع بالمدينة المنورة حي مهزور وقد حاولت تغطية كل ماتـريد معرفـته حول هذا المستشفى. ستكتشف حوله أهم المعلومات من موقعه، رقم مستشفى المدينة المنورة العام، الأقسام والخدمات الطبية للمستشفى، وكـذا تقييمات بعض مراجـعـي مستشفى المدينه العام والكـثير من المعـلومات الأخـرى المهمة ستكتشفها الحين.

والان، لـنغـص في الموضوع!

حول مستشفى المدينة المنورة العام:

يعد مستشفى المدينة العام الواقع بالمدينة المنورة المملكة العربية السعودية، من أفـضل المستشفيات الـتي يقبلها سكـان المدينة نظرًا لتركيزه المـستمـر على خدمة المرضى.

وبادرة حكومة المملكة الشريفة بقيادة خادم الحرمين الشريفين تتولى تقديم الدعم المستمر للقطاع الصحي بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لسكان المدينة المنورة وزوارها. جاء افتتاح مشروع المستشفى المدينة المنورة العام تحت رعاية وتكريم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير المنطقة، بحضور سمو وسعادة نائبه مرفوقا بوزير الصحة ليصبح رافد جديد يدعم منظومة التنمية الصحية، بسعة 200 سرير من إجمالي 500 سرير، وبتكلفة تقديرية 320 مليون ريال سعودي.

حرصت وزارة الصحة السعودية، في خططها لزيادة الطاقة الاستيعابية للأسرة في مستشفيات منطقة المدينة المنورة، على استكمال المرحلة الثانية من مشروع مستشفى المدينة العام، والاستعداد مبكرا لإطلاق المرحلة الثالثة وسعة الأسرة الكاملة بأسرع وقت ممكن لتقديم الخدمة في أعلى معايير جودة الخدمات الصحية، ولتوفير مؤهلات ومرافق طبية مميزة وحديثة ومتكاملة بالمدينة المنورة للمساعدة في إراحة المرضى من عناء السفر للعلاج في مكان آخر وتقليل قوائم الانتظار في باقي مستشفيات المنطقة.

وقال إبراهيم الزبيري مدير عام مستشفى المدينة المنورة العام ان المستشفى يخدم مجتمع طيبة وزائريها من خلال أجنحة التنويم والتي تقريبا بلغت 200 سرير مجهز كليا، و 27 وحدة عناية مركزة مجهزة بأجهزة طبية حديتة، وتجهيزها بكوادر مؤهلة علميا ودات الكفائة العالية.

مستشفى المدينة العام

أقسام وعيادات مستشفى المدينة المنورة العام:

يوجد العديد من الأمراض في جسم الإنسان وتختلف تصنيفاتها وذلك حسب العضو المصاب، لذلك حرصاً على سلامة المريض تم توفير أقسام تخصصية بمستشفى المدينة المنورة العام، الأقسام التالية هي أهم الأقسام من هذا المستشفى:

قسم الجلديةقسم المسالك البوليةقسم الأشعة
قسم التخديرقسم الجراحة العامةقسم الطب العام
قسم التوليد والأمراض النسائيةقسم أمراض القلبقسم العناية المركزة
قسم طب الأسنانقسم المختبرقسم الطوارئ

وغيرها من الاقسام الطبية تعرف عليها عند زيارتك للمستشفى.

عنوان مستشفى المدينة العام:

يقع المستشفى بحي مهزور، شارع الامير عبد المجيد بن عبد العزيز – المدينة المنورة – المملكة العربية السعودية.

يمكنك الوصول إليه عبر استعمالك للخريط الالكترونية التالية:

رقم مستشفى المدينة العام:

خصص المستشفى رقما خاصا للأجوبة عن التساؤلات أو الحجز.

للحجز والاستفسار966148136001+

ساعات العمل بمستشفى المدينة المنورة العام:

حيث يعمل مستشفى المدينة العام على تقديم جميع خدماتنه طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الـ 24 ساعة.

  • الطوارئ: دوام ٢٤ ساعة في اليوم.
  • المختبر: دوام ٢٤ ساعة في اليوم.
  • النساء والتوليد: دوام ٢٤ ساعة في اليوم.
التقييمات حسب غوغل2,3/5

إكتشف ايضا:
مجمع المدينة الطبي فرع الحسن مول.
مستشفى صفا المدينة.

معلومات أكثر حول مستشفى المدينة العام:

مستشفى المدينة العام

أضاف الدكتور إبراهيم الزبيري أن مستشفى المدينة العام يضم 8 غرف عمليات جراحية كبرى تغطي جميع التخصصات لإجراء عمليات دقيقة، مشيراً إلى أن مشروع المستشفى يشهد قفزة نوعية في المعدات والخدمات الطبية بوتيرة سريعة تهدف إلى خدمة المرضى وفق أنظمة الجودة والسلامة العالمية.

تسعى وزارة الصحة بالمملكة الشريفة ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمدينة المنورة إلى تحقيق التنمية الصحية المستدامة من خلال تنفيذ مشاريع حيوية وتنموية واسعة النطاق تساهم في تحسين الخدمات الصحية في المنطقة. وتلبية الطموحات والتطلعات وفق الأطر والبرامج المعدة لتحقيق أهداف المرجوة في إطار رؤية المملكة في افق 2030 م.

يتكون المستشفى من مرافق حيوية عديدة من بينها المبنى الرئيسي الذي يتكون من خمسة طوابق، بالإضافة إلى مبنى للعيادات الخارجية ومبنى الخدمات ودور رعاية المسنين ومستودعات وسكن عائلي وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 180 ألف متر مكعب ويقع بالقرب من المدينة الطبية بالمدينة المنورة. بجوار مستشفى النساء والولادة والأطفال وأيضا مجمع إرادة للصحة النفسية الطبي.

يشار إلى أن صاحب السمو أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز افتتح المرحلة الأولى من إنشاء مستشفى المدينة العام مطلع العام الهجري الحالي، والذي شهدت تفعيل خدمات العيادات الخارجية والطوارئ والاستشفاء بقدرة استعابية 50 سريراً، والعناية المركزة وخدمات الدعم بما في ذلك أحدث المعدات لتقنيات الأشعة على مستوى الشرق الأوسط.

بينما تضمنت المرحلة الثانية التشغيل الجزئي لغرف العمليات وإضافة سبعة وعشرون سرير للعناية المركزة الحديتة، بالإضافة إلى الخدمات المساندة التي تشمل تشغيل أحدث وأكبر معمل آلي بالمدينة المنورة. وسيكون المستشفى جاهزا بشكل كامل مع قدرته الاستيعابية في نهاية المرحلة الثالثة.

إكتشف بعض المستشفيات والعيادات بالمدينة المنورة بالقرب منك.

مستشفى المدينة العام

اراء بعض مراجعي مستشفى المدينة العام:

تختلف آراء المراجعين من مراجع لآخر فبعضهم يرى أن مستشفى المدينة المنورة العام جيد والبعض الاخر لا يرى ذلك و هذه الآراء مبنية فقط على تجارب شخصية مر بها كل مراجع لوحده.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

العيادات الخارجية هنا رائعة. فهي شاملة في تشخيص ورائعة مع العلاجات. للأسف بسبب كونه مستشفى حكومي، لا يوجد سوى إحالات من عيادات أخرى مسموح بها بالحصول على موعد. أوصي تماما بمركز العلاج هذا.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

ازدحام مع وجود اعداد كبيرة من العاملين وارى ان بعضهم يقوم بتصفح الجوال وقت طويل في الممرات واماكن الجلوس.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

أطول مده اجلسها بمستشفى بحياتي.
اول مره جئتهم جلست 5 ساعات من أجل سرير فقط و 8 ساعات من أجل الحصول على التنويم و 9 من أجل أن يبدأوا في العملية رغم أنها ( حالة طارئه ) على حسب قولهم.
والمره الثانية من أجل أن يكشفوا على نزيف مكان العمليه جلست 8 ساعات من أجل فقط أن يرونها.
يحتاج النظر في اوقات الطوارئ وكذلك زيادة عدد الاسرة.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

تعامل ممتاز من طرف طاقم التمريض بالمستشفى وكذلك أخلاقهم عالية.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

استقبال الطوارئ معاملتهم سيئة.
ليس لديهم مهنية أو إحترام للمرضى.
هناك زوار كثير للمستشفى من المعتمرين ومع الأسف يأخذون إنطباعا سيئ عن المدينه و أهلها.

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفى المدينة العام بالمدينة المنورة من خلال ترك تعليق وسؤال عن رأيك حول هذه التجربة هل تجربة جيدة أم سيئة.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

2 Comments

  1. بسم الله الرحمان الرحيم….فعل مستشفى المدينة الطبية الملك سلمان منتجع طبي فريد ويحتوي على كل الخدمات الطبية اللازمة واشهد على ذلك لاني قضيت فيه أكثر من عشرون يوما من الطوارئ إلى تقييم المرض إلى العملية المعقدة التى اجريتها إلى النقاهة والحمد لله
    أما الخدمات الطبية فهي ممتازة جدا…مع تنوع الأفراد كل من ممرضين واطباء وجراحين ومستشارين من كل الجنسيات وكل اللغات وكأنك في بلادك…. أما الخدمات الادارية والتمريض تنسيك مرضك….بارك الله في المقيمين على هذا الصرح الطبي ونسأل الله المزيد من التطور والازدهار ويحفظك الله بلدكم وملككم وكل مسؤول…اخوكم عباس أبو أحمد من الجزائر…عن زوجتي فتيحة صادق صادق صادق

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماشاء الله اللهم بارك اني منبهر ومعجب بمستشفى المدينة العام خصوصا وبكل مستشفيات المملكة العربية السعودية عموما ….واعرف بنفسي أنا الدكتور جوبر سمير طبيب عام منذ2005م من الجزائر امنيتي وحلمي العمل في مستشفى المدينة خصوصا أو اي مستشفى في المملكة العربية السعودية ….لعل رسالتي هذه تجد بإذن الله من القائمين على مستشفى المدينة أو غيره من يسعى حتى يحقق لي حلمي …وسأكون له داعيا بالعافية وأن يحقق له الله أحلامه ..امين…وهذا بريدي الالكتروني والهاتف djoubars78@gmail.com +213666155200 وشكرا

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*