مستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز (الرقم، الحجز، الجديد…)

مستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز

مقالنا سيتحدث عن مستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز بالرياض وقد حاولت تغطية كل ماتود معرفته حول هذا المجمع الطبي الكبير، ستكتشف حوله أهم المعلومات ابتداء من موقعه، أقسام مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز، مواعيد العمل وطرق التواصل معهم، رقم مستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز الرياض، وكذا الخدمات ثم اراء بعض زوار المستشفى والكثير من المعلومات الأخرى المهمة.

حول مستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز:

مستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز هو مستشفى تعليمي وتخصصي يقع في الرياض، المملكة العربية السعودية. هذا المستشفى هو جزء من مدينة الملك عبد العزيز الطبية، وهو مجمع طبي كبير يضم العديد من المستشفيات والمراكز الطبية والتعليمية.

تأسس مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز عام 1982 ويحمل اسم الأمير محمد بن عبد العزيز آل سعود، الذي كان نائب وزير الدفاع والطيران. ويعتبر هذا المستشفى من المرافق الصحية الرائدة في المنطقة ويقدم مختلف الخدمات الطبية.

ويتميز المستشفى بتقديم الرعاية الطبية المتخصصة في عدة تخصصات منها الجراحة العامة، جراحة القلب والأوعية الدموية، الجراحة التجميلية، زراعة الأعضاء، جراحة الأعصاب، جراحة العظام، العناية المركزة الأورام، وغيرها. يوجد بالمستشفى أيضا مركز للأبحاث الطبية والتعليم العالي الطبي.

يسعى مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز إلى تعزيز الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية وتقديم الخدمات الطبية المتخصصة للمرضى من جميع أنحاء البلاد. كما يقوم المستشفى بتطوير الأبحاث الطبية وتنظيم الدورات التدريبية والمؤتمرات الطبية لتعزيز المعرفة والتعليم الطبي في المجال الطبي.

الأقسام والخدمات الطبية لمستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز:

مستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز

يضم مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز مجموعة من الأقسام والخدمات الطبية المتخصصة التي تقدم رعاية صحية شاملة للمرضى. وفيما يلي بعض الأقسام الرئيسية في المستشفى:

الخدمة الطبية:التفصيل:
قسم الطوارئ:يقوم بتوفير الرعاية الطبية بشكل مستعجل وفوري للحالات الطبية الطارئة والحرجة.
العناية المركزة:يتم تقديم العناية المركزة للمرضى الذين يعانون من حالات حرجة في وحدة العناية المركزة للمستشفى.
قسم الجراحة:يشمل هذا القسم خدمات الجراحة العامة، وجراحة العظام، وجراحة القلب والأوعية الدموية، وجراحة الأعصاب، والجراحة التجميلية بمختلف أنواعها كتكميم المعدة وجراحات الأسنان التجميلية، وجراحة الجهاز الهضمي، وغيرها.
قسم الأمراض الباطنية:خدمات تشخيص وعلاج الأمراض الباطنية بمختلف أنواعها كأمراض القلب والجهاز التنفسي والكلى والجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي والغدد الصماء وأمراض الدم وغيرها.
قسم طب الأطفال:يختص بصحة وخدمات علاج الأطفال منذ الولادة وحتى مرحلة البلوغ.
قسم أمراض النساء والولادة:يقدم رعاية صحية شاملة لصحة المرأة في جميع مراحل الحياة الخاصة بها، بما في ذلك رعاية الحمل والتوليد، وعلاج العقم، والجراحة بالمنظار، ورعاية الأمومة وغيرها.
قسم الأورام:يقدم خدمات تشخيص وعلاج أمراض السرطان ويقدم خدمات التشخيص المبكر والعلاج الكيميائي وجراحة السرطان والعلاج الإشعاعي.
قسم طب العيون:تشخيص وتقديم العلاج لأمراض وإصابات العيون المختلفة ويقدم خدمات جراحة العيون، وجراحة الجلوكوما، وعلاج العيوب الانكسارية، والعلاج بالليزر، وزراعة القرنية، والعدسات اللاصقة.
قسم طب الأسنان:توفير خدمات طب الأسنان العامة، والتركيبات السنية، وجراحة الفك، وأمراض اللثة، وتقويم الأسنان، وزراعة الأسنان.
العيادات الخارجية:يتم توفير خدمات والتشخيص والعلاج في مختلف التخصصات الطبية في العيادات الإسعافية بالمستشفى. يمكن للمرضى زيارة الأطباء المتخصصين والتشاور معهم حول صحتهم والحصول على العلاج اللازم.
التصوير والتشخيص:خدمات التصوير الطبي المتقدمة كالأشعة السينية والأشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي والأشعة التداخلية وغيرها من الخدمات الطبية. ذلك يساعد في تشخيص الحالات الطبية بشكل دقيق وتحديد خطة العلاج المناسبة.
البحث والتعليم الطبي:مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز يعمل على تعزيز وتطوير البحث الطبي من خلال مشاركة الأطباء والمتخصصين في مختلف الأبحاث العلمية والدراسات السريرية. يقوم المستشفى كذلك بتقديم برامج تعليمية وتدريبية للطلاب والمتدربين.
مستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز

رقم مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز:

خصص مستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز رقما للاستفسارات والحجز.

رقم الهاتف9668001277000+

إكتشف أيضا:
مستشفى اليمامة – حي المنار.
مجمع الوطن الطبي – حي الروابي.
مستشفى الحياة الوطني الرياض.

طريقة حجز موعد في مستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز:

لحجز موعد في مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز بالرياض يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • الاتصال الهاتفي: يمكنك الاتصال بالرقم المخصص لحجز المواعيد في المستشفى 9668001277000+. سيقوم أحد الموظفين بالتكلم معك من أجل تسجيل معلوماتك الشخصية ونوع الخدمة التي ترغب في حجزها وتحديد موعد مناسب.
  • زيارة المستشفى حضوريا: يمكنك زيارة المستشفى شخصياً بشارع ابي العتاهية بالرياض، والذهاب إلى قسم الاستقبال. قم بمعية الموظف بتحديد موعد مناسب لك وتسجيل المعلومات اللازمة.

تأكد من تجهيز وتوفير المعلومات الشخصية اللازمة مثل الاسم الكامل ورقم الهوية ومعلومات الاتصال بشكل صحيح. أيضا، يجب معرفة تفاصيل التأمين الصحي في حالت كان لديك والتأكد من إحضار تقرير أو توحيه طبي إذا كان عندك.

يوصى بالتواصل مع مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز أو زيارته شخصياً للحصول على مزيد من التفاصيل حول إجراءات حجز المواعيد وأي متطلبات خاصة.

عنوان مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز:

يقع المستشفى بشارع ابي العتاهية – الروابي – الرياض – المملكة العربية السعودية.

يمكنك الوصول إليه عبر استعمالك للخريطة الالكترونية التالية:

أوقات دوام مستشفى محمد بن عبدالعزيز:

يؤمن المستشفى خدماته على مدار الساعة وطيلة ايام الأسبوع.

إكتشف مزيداً من المستشفيات والعيادات والمراكز بالرياض القريبة منك.

اراء بعض زوار مستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز:

تختلف آراء المراجعين من مراجع لآخر فبعضهم يرى أن مستشفى محمد بن عبدالعزيز جيد والبعض الاخر لا يرى ذلك و هذه الآراء مبنية فقط على تجارب شخصية مر بها كل مراجع لوحده.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

بصفتي شخصًا لديه خبرة في المستشفيات خارج المملكة العربية السعودية، خاصة في أستراليا، أوصي بشدة بهذا المستشفى، فوقت الانتظار ليس مفرطًا. طاقم التمريض والأطباء يتمتعون بالكفاءة العالية والتعاطف والاهتمام. إذا كان لدي أي احتياجات طبية أخرى، فسأحرص على الذهاب إلى هذا المستشفى.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

الكادر الصحي في الطوارئ باردين جداً ساعة يالله يعالج المريض.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

بصراحة إنجاز وصرح طبي لايوصف من الموقع مرورا بالمبنى إلى النظافة وحسن الإستقبال ولكن المصيبة في بعض الأشخاص المنتسبين لهذا الصرح يقومون بأعمال طاردة للمرضى المساكين المحتاجين للعلاج بحيث يتفاجئون برفض علاجهم بحجج واهيه وبالأخص ( أخصائي العلاج الطبيعي ) أرجو من الله ثم من المسؤلين النظر في شكوى الناس وملاحظة التقيمات ومحاسبة ضعاف النفوس.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

إنه مكان جيد للحصول على رعاية صحية جيدة.

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفى الامير محمد بن عبدالعزيز بالرياض من خلال ترك تساؤل أو تعليق عن رأيك حول هذه التجربة هل جيدة أم أنها سيئة.

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*