مستشفى السلامة الخبر: تعرف على أهم الأقسام وبعض طرق الحجز

مستشفى دار السلامة مستشفى السلامة بالخبر

مستشفى السلامة بالخبر، المعروف سابقا باسم مستشفى الخبر للولادة والأطفال عام 1958، هو مؤسسة طبية رائدة في المملكة العربية السعودية، وتاريخيا كان من أوائل المستشفيات الخاصة في المنطقة الشرقية. وقد تميزت هذه المؤسسة بتاريخ طويل من الرعاية الصحية عالية الجودة والتطوير المستمر لتلبية احتياجات المجتمع المحلي.

تأسس المستشفى في مدينة الخبر، وفي عام 1965 تم تغيير اسمه إلى مستشفى السلامة. تاريخياً، تميز المستشفى بتميزه في الرعاية الصحية والخدمات الطبية المتقدمة. وفي عام 1978، خضع المستشفى لعملية إعادة هيكلة كبيرة، حيث تمت إضافة 60 سرير للمرضى الداخليين لتلبية الطلب المتزايد على الرعاية الصحية في المنطقة الشرقية.

منذ تأسيسه وحتى عام 1988، تم تجهيز المستشفى بمرافق عالمية المستوى في مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية، بما في ذلك وحدات الرعاية الخاصة، ووحدات الولادة، وغرف الولادة، ووحدات أمراض القلب، ووحدات العناية المركزة، وغرف العمليات، وأجنحة العزل. وهذا يعكس تفرد المستشفى والتزامها القوي بتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى.

وفي عام 1995، انضمت مستشفيات سلامة إلى مجموعة NMC وتم تغيير اسمها إلى NMC As. وتضاف هذه الخطوة إلى تحسين مستوى الخدمات وتوسيع نطاق الخبرة الطبية المتاحة للمرضى في المنطقة.

مستشفى دار السلامة
مستشفى السلامة بالخبر

الخدمات الطبية لمستشفى السلامة:

يقدم مستشفى السلامة مجموعة واسعة من الخدمات الطبية عالية الجودة لمرضاه. وفيما يلي بعض الخدمات الهامة التي يمكن تقديمها في المستشفى:

نجد الرعاية الطبية العامة و ذالك عبر مجموعة من الفحوصات الروتينية والاستشارات مع الأطباء العامين لتقديم الرعاية الأولية ومتابعة الأمور الصحية العامة، هناك ايضا قسم خاص بالتصوير الطبي مثل الأشعة والأشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي لتشخيص الأمراض والإصابات. نجد ايضا علاج الأمراض الباطنية كتقديم الرعاية للأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والكبد.

مستشفى السلامة يقدم خدمات في علاج السرطان بالعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والجراحة لعلاج السرطان, نجد ايضا علاج أمراض القلب عبرخدمات القسطرة والمتابعة لمرضى القلب وجراحة القلب، كما يقدم المستشفى رعاية لأمراض النساء والتوليد عبر مجموعة من الفحوصات النسائية الروتينية، وعمليات الولادة وايضا رعاية النساء الحوامل.

كما يولي المستشفى اهتماما بالعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل للمرضى بحيث يقوم بجلسات وعلاج طبيعي لمساعدة المرضى على استعادة القوة والحركة بعد الإصابات أو العمليات الجراحية، كما يهتم بعلاج الاضطرابات النفسية والعقلية ذلك عبر العلاج النفسي والاستشارة لمعالجة المشكلات النفسية، نجد ايضا العلاج بالأشعة التداخلية والعلاج الطبيعي كعلاج الأمراض والإصابات باستخدام التقنيات المتقدمة.

يهتم مستشفى السلامة بالخبر بتقديم بعض الاستشارات في التغذية والأكل الصحي، كما يقدم خدمات طب الأسنان الذي يشمل الفحوصات المنتظمة والتنظيفات وعلاجات الأسنان، نجد ايضا الرعاية في وحدة العناية المركزة هذا القسم يركز على الحالات التي تتطلب مراقبة ورعاية مكثفة، كما يهتم بتقديم خدمات التوجيه والإرشاد عبر مجموعة من النصائح والإرشادات الطبية للمرضى وأسرهم.

رقم مستشفى السلامة الخبر:

خصص المستشفى رقمًا خاصًا للاستفسارات للعملاء.

للاستفسار والحجز966920023552+ ☎

إكتشف أيضا:
مستشفى اليوسف – حي الثقبة
مستشفى الدكتور سليمان الحبيب – حي البندرية 

مستشفى السلام – الراكة الجنوبية

طريقة حجز موعد في مستشفى السلامة:

لحجز موعد في مستشفى السلامة أو أي مستشفى آخر يمكنك اتباع الخطوات التالية:

اتصل بالمستشفى: ابحث عن رقم الاتصال بمستشفى السلامة 966920023552+ ☎. يمكنك من خلاله الاستفسار وحجز موعد.

شخصيا: بالإضافة إلى الاتصال بالمستشفى مباشرة، يمكنك زيارة المستشفى شخصيا بالخبر الشمالية – الشارع الثاني، قد يكون لديك خيار آخر وهو حجز المواعيد عبر الإنترنت.

مستشفى دار السلامة
مستشفى السلامة بالخبر

عنوان مستشفى السلامة في الخبر:

يقع المستشفى بالشارع الثاني – الخبر الشمالية – الخبر – المملكة العربية السعودية.

أوقات دوام مستشفى السلامة:

يؤمن المستشفى خدماته طيلة أيام الاسبوع على مدار الساعة. مستشفى السلامة فخور بنفسه لتقديم خدمات الرعاية الصحية لساكـنة المحـليـة في الخبر.

إكتشف مزيداً من المستشفيات والعيادات والمراكز بالخبر القريبة منك.

اراء بعض زوار مستشفى السلامة:

مستشفى محترم والأطباء والممرضين محترمين جدا ماشاء الله خاصتا موظف الأشعة.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

لا يردون على الاتصالات والاستفسارات واستقبالهم سيئة جداً.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

افضل مستشفي وافضل اسعار للامانة. لفينا كل المستشفيات ولم نرى افضل من الفريق والدكاترة الموجودين هناك. وخاصه قسم النساء والولادة. الدكتور مهند والدكتورة اميرةه وفقهم الله الي كل خير.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

خدمه سيئه جداً.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

قسم الطوارئ تعامل راقي واحترافي.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفى السلامة من خلال ترك تساؤل أو تعليق عن رأيك حول هذه التجربة هل جيدة أم أنها سيئة.

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودي

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*