مجمع الدمام الطبي: مستشفى الدمام المركزي + البرج الطبي

مجمع الدمام الطبي مستشفى الدمام المركزي البرج الطبي

مقالنا اليوم سيتحدث عن المجموعة الطبية (مستشفى الدمام المركزي + مستشفى البرج الطبي) أو مايعرف بمجمع الدمام الطبي وقد حاولت تغطية كل ماتود معرفته حول هذا الصرح الطبي، ستكتشف نبذة عامة عن المستشفى، الأقسام والخدمات الطبية لمجمع الدمام الطبي، مواعيد العمل وموقع المستشفى، رقم الهاتف وطريقة حجز موعد في مجمع الدمام الطبي، ثم اراء بعض زوار المستشفى والكثير من المعلومات الأخرى المهمة.

والان، لنغص في الموضوع!

حول مجمع الدمام الطبي:

مجمع الدمام الطبي
مستشفى الدمام المركزي
البرج الطبي

مجمع الدمام الطبي هو منشأة طبية حديثة ومتطورة تقع في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية. تم إنشاء هذا المجمع بجهود صادقة من القائمين عليه وبدعم كريم من أعضاء لجنة أصدقاء المرضى في المنطقة ومن رجال الأعمال المحليين المهتمين بتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع.

بدأت رحلة مجمع الدمام الطبي بمستشفى الدمام المركزي الذي تم افتتاحه عام 1383هـ (1963م) بسعة محدودة تبلغ 50 سريراً وعدد قليل من العيادات الخارجية. ومنذ ذلك الحين، لم تتوقف الجهود لتطوير المستشفى وتوسيع قدراته لتلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة في المنطقة.

يضم مجمع الدمام الطبي اليوم مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والتخصصية، بما في ذلك العيادات الخارجية التي تغطي مختلف التخصصات الطبية مثل الجراحة العامة وجراحة العظام والصدرية والأعصاب وغيرها. كما يحتوي المجمع على مراكز متخصصة مثل مركز طب الأسنان، مركز طب العيون، مركز السكري والغدد الصماء، مركز العلاج الطبيعي وأمراض الروماتيزم، بالإضافة إلى قسم مخصص للأمراض المعدية والحميات.

ومن أبرز مكونات المجمع مستشفى البرج الطبي الحديث الذي يقدم مجموعة واسعة من الخدمات التشخيصية والعلاجية. ويضم البرج الطبي عيادات خارجية متخصصة في مختلف التخصصات الطبية، وأسرّة داخلية للمرضى، ووحدات العناية المركزة، وأقسام الأشعة، ووحدات الجراحة، وقاعات التدريب والتعليم الطبي المستمر، والصيدلية، والخدمات المساندة.

يمثل مجمع الدمام الطبي مرجعا هاما للخدمات الصحية في المنطقة، ومكانا حيويا لتلقي الرعاية الصحية على أعلى مستوى من الجودة والاحترافية. وهو مصمم ومجهز بأحدث التقنيات والمعدات الطبية لضمان تقديم رعاية صحية ممتازة للمرضى.

يعد مجمع الدمام الطبي إنجازًا طبيًا متميزًا في المنطقة الشرقية من المملكة الشريفه، حيث يقدم خدمات طبية شاملة ومتخصصة ويعكس التزامًا قويًا بتحسين صحة ورفاهية المجتمع المحلي.

الخدمات الطبية لمجمع الدمام الطبي:

مجمع الدمام الطبي
مستشفى الدمام المركزي
البرج الطبي

يقدم مجمع الدمام الطبي مجموعة واسعة من الخدمات الطبية الهامة لسكان المنطقة، ومن هذه الخدمات:

العيادات الخارجية: يضم المجمع العديد من العيادات الخارجية التي تغطي مختلف التخصصات الطبية مثل جراحة العظام، الجراحة العامة، الطب الباطني، العلاج النفسي، الجراحة التجميلية وغيرها. توفر هذه العيادات الرعاية والتشخيص للمرضى بشكل منتظم.

أقسام المرضى الداخليين: يتم توفير أسرة للمرضى الداخليين للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية داخلية أو جراحية. وتتميز هذه الأقسام بالتجهيزات الحديثة والفرق الطبية المتخصصة في تقديم الرعاية الدقيقة والمتابعة.

الأشعة والتصوير الطبي: يضم المجمع أقسامًا متطورة للأشعة والتصوير الطبي، تساعد في التشخيص الدقيق ومتابعة الحالات الطبية، بما في ذلك الأشعة السينية، والتصوير بالرنين المغناطيسي، والفحص بالموجات فوق الصوتية، والتصوير المقطعي المحوسب.

العمليات الجراحية: يتم إجراء العمليات الجراحية في مرافق مجهزة بأحدث التقنيات الجراحية، ويتم تقديم الخدمات الجراحية في مختلف التخصصات بما في ذلك جراحة القلب المفتوح والجراحة التجميلية وجراحة العظام وغيرها.

العناية المركزة: تتوفر وحدات العناية المركزة للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية مكثفة ومراقبة دقيقة، سواء بسبب الحالات الحرجة أو بعد الجراحة.

الصيدلة: توفير الأدوية والأصناف الطبية المتنوعة بناء على وصفات الأطباء وبأعلى معايير الجودة والسلامة.

إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي: يتم تقديم خدمات إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي للمرضى الذين يحتاجون إلى استعادة وتعزيز قدراتهم الحركية بعد الإصابات أو العمليات الجراحية.

المراكز المتخصصة: يضم المجمع مراكز متخصصة مثل مركز السكري، مركز الغدد الصماء، مركز طب الأسنان، مركز طب العيون وغيرها، لتلبية احتياجات المرضى في المجالات الطبية الخاصة.

التعليم الطبي: يقدم المجمع برامج تعليمية وورش عمل للطاقم الطبي والتمريضي، ويعمل على تطوير المعرفة الطبية والبحث الطبي.

يسعى مجمع الدمام الطبي إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى ويتميز بالتكنولوجيا المتقدمة والفرق الطبية المتخصصة مما يجعله مكانا رائدا في مجال الرعاية الصحية في المنطقة.

مجمع الدمام الطبي
مستشفى الدمام المركزي
البرج الطبي

رقم مجمع الدمام الطبي:

خصص المستشفى رقمًا خاصًا للاستفسارات للعملاء.

للاستفسار والحجز966138155777+ ☎
البريد الالكترونيer-dmc-pr@moh.gov.sa

إكتشف أيضا:
مستشفى المانع الجديد – العزيزية
مستشفى الحرس الوطني – الضهران
مركز المشفى الصحي – الراكة الشمالية

طريقة حجز موعد في مجمع الدمام الطبي:

لحجز موعد بمجمع الدمام الطبي يمكنك اتباع الخطوات التالية:

مكالمة هاتفية: أسهل طريقة لحجز موعد هي الاتصال بالمجمع الطبي عبر الهاتف 966138155777+ ☎. اتصل بالرقم المخصص لحجز المواعيد واتبع التعليمات الصوتية أو تحدث مع وكيل الحجز لتحديد الموعد المناسب.

زيارة المجمع شخصياً: إذا كنت بالقرب من المجمع، يمكنك زيارته شخصياً (يوجد المجمع بشارع الملك خالد، حي غرناطه) والذهاب إلى مكتب استقبال المواعيد. سيكون هناك موظفين متاحين لمساعدتك في تحديد موعد مناسب.

تذكر دائمًا الاحتفاظ بتفاصيل موعدك والتأكد من أنك تعرف المكان الصحيح الذي ستذهب إليه في اليوم المحدد.

عنوان مجمع الدمام الطبي:

يقع المستشفى بشارع الملك خالد – غرناطة – الدمام – المملكة العربية السعودية. يمكنك الوصول إليه عبر استعمالك للخريطة الالكترونية التالية:

أوقات دوام مجمع الدمام الطبي:

يؤمن المستشفى خدماته من السبت الى الخميس من 08:00 ص حتى 16:00 ع، يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية. مجمع الدمام الطبي فخور بنفسه لتقديم خدمات الرعاية الصحية لساكـنة المحـليـة في بيئة رعاية داخل مراكـز طوارئ رفيعـة المستوى. أما بالنسبة لأوقات الزيارة المسموح بها بالمستشفى هي من الساعة 4 عصرًا إلى الساعة 8 مساءً. الجمعة من الساعة 2 ظهراً حتى الساعة 8 مساءً.

إكتشف مزيداً من المستشفيات والعيادات والمراكز بالدمام القريبة منك.

اراء بعض زوار مجمع الدمام الطبي:

تختلف آراء المراجعين من مراجع لآخر فبعضهم يرى أن مجمع الدمام الطبي جيد والبعض الاخر لا يرى ذلك و هذه الآراء مبنية فقط على تجارب شخصية مر بها كل مراجع لوحده.

بعد حادث. كان عندي كسور مهشمة لكن الحمدلله عملت ثلاث عمليات وكلها كانت ناجحة.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

مباني متهالكة وكذلك زحمة.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

المستشفى جيد من ناحية الاهتمام بالمرضى للامانة.
ماتطلع من هناك الا حتى يتأكدون انك بخير
لكن عندي ملاحظة على حارس الامن الي عند الطوارئ فاضي ماعنده شغله ويوقف المرضى يقول لهم وش تبغى.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

لا اطباء ولا ممرضين ولا نظافة.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

كيف أعرف إذا كنت أعاني من مشكلة في القلب؟

ألم وضيق وضغط في الصدر وعدم الراحة (الذبحة الصدرية) وضيق في التنفس. بالإضافة إلى آلام في الرقبة أو الفك أو الحلق أو الجزء العلوي من البطن أو الظهر، أو ألم أو تنميل أو ضعف أو برودة في الساقين أو الذراعين إذا تأثرت الأوعية الدموية في أجزاء معينة من الجسم بالانكماش.

كم من الوقت يستغرق ظهور أعراض السرطان؟

تشير البيانات الأولية إلى أن السرطانات بطيئة النمو تستغرق حوالي 75 يومًا أو أكثر للشفاء، في حين أن السرطانات سريعة النمو يمكن أن تتضاعف خلال 25 يومًا، ويمكن للأورام متوسطة النمو أن تتضاعف بين السرطانات البطيئة وسريعة النمو.

كيف يتم اكتشاف السرطان مبكرا؟

  • الأشعة: يقوم قسم الأشعة بفحص العظام والأعضاء الداخلية، مثل الموجات فوق الصوتية، ومسح العظام، والتصوير بالرنين المغناطيسي، والأشعة المقطعية.
  • الخزعة: هناك طرق مختلفة لأخذ عينة الخزعة، ويعتمد إجراء الخزعة على نوع السرطان وموقعه في الجسم. في معظم حالات السرطان، يعد هذا الاختبار أفضل طريقة لتشخيص المرض.

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مجمع الدمام الطبي من خلال ترك تساؤل أو تعليق عن رأيك حول هذه التجربة هل جيدة أم أنها سيئة.

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*