أهم مايجب معرفته حول مستشفى الملك فيصل بالطائف

مستشفى الملك فيصل بالطائف مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف

يعتبر مستشفى الملك فيصل بالطائف من المرافق الصحية بالمدينة. نهدف في هذا المقالة إلى اكتشاف أسرار الرعاية الصحية التي يقدمها مجمع الملك فيصل الطبي. سنغطي الجوانب المختلفة للرعاية الصحية في هذا المرفق، ابتداء من نبذة عامة حول مستشفى الملك فيصل بالطائف، مواعيد العمل وموقع المستشفى، رقم الهاتف وطريقة حجز موعد بمجمع الملك فيصل بالطائف، ووصولاً إلى الفريق الطبي المتميز والخدمات المتنوعة المقدمة للمرضى، ثم اراء بعض زوار مستشفى الملك فيصل بالطائف.

حول مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف:

مستشفى الملك فيصل بالطائف
مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف

مستشفى الملك فيصل بالطائف مؤسسة طبية رائدة تأسست في أوائل عام 1343هـ/1924م، وكذلك تعتبر من أقدم المستشفيات في المملكة العربية السعودية. ويحتل هذا المستشفى مكانة هامة في تقديم الخدمات الطبية للمجتمع المحلي والمناطق المحيطة به.

يتميز مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف بموقعه الإستراتيجي، حيث يقدم خدماته للمرضى باحترافية عالية وتقنيات طبية حديثة. يضم المستشفى 800 سرير، منهم 300 سرير في برج النساء والولادة، مما يجعله من أكبر المؤسسات الطبية في المنطقة.

ويتميز المستشفى بتعدد التخصصات، حيث يقدم خدمات طبية شاملة تشمل الطوارئ، والجراحة، والعناية المركزة، وطب الأطفال، والطب الباطني، وأمراض النساء والتوليد، والعديد من التخصصات الطبية الأخرى. ويعمل في المستشفى فريق طبي مؤهل ومتخصص يسعى جاهداً لتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية للمرضى.

بفضل المعدات والمهارات الحديثة الطبية المتوفرة فيه، يلعب مستشفى الملك فيصل بالطائف دورا حيويا في تحسين الرعاية الصحية ونوعية الحياة للمجتمع المحلي. كما يساهم المستشفى في تطوير البحث العلمي والتقني في المجال الطبي، مما يساهم في التنمية المستدامة للخدمات الصحية في المنطقة وخارجها.

الأقسام الطبية لمستشفى الملك فيصل بالطائف:

مستشفى الملك فيصل بالطائف
مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف

يعتبر مستشفى الملك فيصل بالطائف مؤسسة طبية متكاملة تضم عدة أقسام طبية لتلبية احتياجات المرضى بشكل شامل. فيما يلي بعض الخدمات الرئيسية التي قد تكون متاحة في المستشفى:

  • قسم عناية مركزة.
  • قسم الطوارئ والإسعاف.
  • قسم جراحة.
  • قسم طب الأطفال.
  • قسم الطب الباطني.
  • قسم أمراض النساء والتوليد.
  • قسم العلاج الطبيعي والتأهيل.
  • قسم التصوير الطبي.
  • قسم الأمراض النفسية والعقلية.

وتظهر هذه الأقسام تنوع وشمولية الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الملك فيصل بالطائف، والتي تساهم في تلبية احتياجات مختلف فئات المرضى بشكل فعال.

الخدمات الطبية لمجمع الملك فيصل الطبي:

يقدم مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف مجموعة من الخدمات الطبية الهامة والضرورية لتلبية احتياجات المرضى. ومن هذه الخدمات:

  • عناية مركزة.
  • جراحة.
  • خدمات الطوارئ.
  • طب التوليد ورعاية الأم والطفل.
  • التصوير الطبي.
  • خدمات الأشعة والمختبرات.
  • التثقيف الصحي.
  • الخدمات النفسية.

وتساعد هذه الخدمات على توفير رعاية شاملة ومتكاملة للمرضى في مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف، مما يساعد على تحسين صحة ونوعية حياة المجتمع المحلي.

رقم مستشفى الملك فيصل بالطائف:

خصص المستشفى رقمًا خاصًا للاستفسارات والحجز.

للاستفسار والحجز966127447222+ ☎
او على0127447223

إكتشف أيضا:
مستشفى الطائف الطبي – ام العراد.

مستوصف الوطن الطائف – حي شهار.
مجمع عيادات ماجيستي – حي معشي.

حجز موعد في مستشفى الملك فيصل بالطائف:

مستشفى الملك فيصل بالطائف
مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف

يمكن حجز موعد في مستشفى الملك فيصل بالطائف بعدة وسائل، وقد تختلف هذه الطرق حسب سياسات المستشفى وتقنيات الاتصال المتاحة. فيما يلي بعض الطرق الشائعة لتحديد موعد:

  • يمكنكم الاتصال على رقم الهاتف الرسمي للمستشفى 966127447222+ ☎ او على 0127447223 والاستفسار عن إمكانية تحديد موعد. سيقوم طاقم المستشفى بتوجيهك إلى الإجراءات المناسبة.
  • يمكنك الذهاب شخصيًا للمجمع بشارع شهار – حي الحدائق والذهاب إلى مكتب الاستقبال في المستشفى والتحدث مع الموظفين حول تحديد موعد.

كيفية تحديد موعد في مستشفى الملك فيصل بالطائف عبر الموقع الإلكتروني “التخصصي”؟

  1. اضغط على الرابط https://altakhassusi.kfshrc.edu.sa/#/login.
  2. الضغط على رابط “الدخول إلى الخدمة” للانتقال إلى موقع المختص.
  3. أدخل يمكنك الدخول إلى بوابة المريض الإلكترونية (الخاصاوي) من خلال خدمة التوثيق الوطنية الموحدة باستخدام اسم المستخدم/بطاقة الهوية الوطنية وكلمة المرور في خدمة التوثيق الوطنية الموحدة.
  4. انقر على أيقونة تحديد الخدمات.
  5. الضغط على خدمة “حجز موعد”.

عنوان مستشفى الملك فيصل بالطائف:

يقع المستشفى بشارع شهار – حي الحدائق – الطائف – المملكة العربية السعودية.

يمكنك الوصول إليه عبر استعمالك للخريطة الالكترونية التالية:

أوقات دوام مجمع الملك فيصل الطبي:

يؤمن المستشفى خدماته طيلة ايام الاسبوع على مدار الساعة. مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف فخور بنفسه لتقديم خدمات الرعاية الصحية لساكـنة المحـليـة في بيئة رعاية داخل مراكـز طوارئ رفيعـة المستوى.

التقدم الى وظائف في مجمع الملك فيصل الطبي:

يمكنكم التقدم لوظيفة عبر إرسال سيرتك الذاتية إلى البريد الإلكتروني: CEP@moh.gov.sa. أو تواصل معهم عبر الرقم 199019.

بعض الأسئلة الشائعة حول مستشفى الملك فيصل بالطائف:

متى تبدأ الزيارة إلى مستشفى الملك فيصل بالطائف؟

​نظراً للظروف الخاصة التي تمر بها العناية المركزة، يمكن تحديد موعد الزيارات من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً ومن الساعة 5 مساءً حتى الساعة 6 مساءً.

هل مستشفى الملك فيصل بالطائف حكومي أو خاص؟

وفي عام 2016 تم افتتاح مركز الملك عبدالله للسرطان وأمراض الكبد. وفي عام 2019 تم افتتاح مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث. وفي عام 2021م، صدر مرسوم ملكي بتحويل الجمعية العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث إلى مؤسسة خاصة مستقلة غير ربحية مملوكة للحكومة تحت مسمى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث. مركز البحوث.

إكتشف مزيداً من المستشفيات والعيادات والمراكز بالطائف القريبة منك.

اراء بعض زوار مستشفى الملك فيصل بالطائف:

تختلف آراء المراجعين من مراجع لآخر فبعضهم يرى أن مستشفى الملك فيصل بالطائف.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

افضل مستشفى من حيث الاهتمام بالمريض. ممكن القليل من الإنتظار وذلك لقلة الطاقم الطبي. لاكن اشكر الدكاترة والتمريض على حرصهم لتأديه واجبهم. جميع الكادر الصحي في قسم الطواري لم يقصروا. جئت من مكة مع امي لانها كانت تعبانة كثيرا. تم عمل جميع الفحوصات والتحاليل لها واعطاءها الادوية المناسبة والان هي في تحسن اللهم لك الحمد. من لايشكر الناس لايشكر الله.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

من تجربة المريض وحتى مدير المستشفى شكوى لم يتم معالجتها. تعامل سيء للأسف. مدير المجمع لايستقبل المراجعين ويحفظ الشكاوي دون الرجوع للشاكي. كانت الشكوى على قسم الاشعة بمن فيه وبعد.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

سيئ وبشكل كبير.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

الله يعطيهم العافية. المستشفى متكامل وفيه جميع الخدمات ولكن ذكرى سئية بالنسبة لي لاني فقدت فيه اغلى ما املك رحمك الله يا خالتي واسكنك الجنة واسال الله العظيم الكريم ان يشفي ويعافي جميع المرضى.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

مستشفى راقي جدا في التعامل والخدمة. تعامل أكثر من راقي من قبل الاستاذ عبد العزيز الثبيتي معي ومع المراجعين. وجود مدير مناوب بالطورائ يعطيكم العافيه المجهود الجميل.

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك أنت أيضا مع مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف.
قم أيضا بإثراء هذه المقالة بتعليق منك سيدي أو سيدتي.

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودي.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*