مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي 2024: أبرز الخدمات وأهم المعلومات

مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي الملز

سيتحدث هذا المقال عن مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالرياض مع تغطية كل ماتود معرفته من معلومات هامة حول هذا الصرح الطبي، ستكتشف حوله أهم المعلومات من موقعه، أقسام مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي، مواعيد العمل وطرق التواصل معهم، رقم مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالملز، وكذا الخدمات ثم اراء بعض زوار المستشفى والكثير من المعلومات الأخرى المهمة.

والان، لنغص في الموضوع!

حول مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي:

مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي الملز

مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي هو مستشفى تعليمي وتخصصي يقع في الرياض، المملكة العربية السعودية. المستشفى جزء من جامعة الملك سعود ويعمل كمنشأة تعليمية طبية للطلاب والمقيمين والزملاء والباحثين في مجال الرعاية الصحية.

تأسس مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي عام 1982م، وأصبح منذ ذلك الحين أحد أبرز المنشآت الطبية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط. ويضم المستشفى مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية، ويعمل على توفير رعاية صحية عالية المستوى وتشخيص دقيق وعلاج متقدم للمرضى.

ويتميز المستشفى بمرافقه الحديثة وتقنياته الطبية المتقدمة، ويضم عدداً كبيراً من الأقسام والوحدات الطبية مثل قسم الطوارئ والعناية المركزة والجراحة والأشعة التشخيصية والأورام وأمراض القلب وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض النساء والتوليد وغيرها المتعددة. التخصصات الطبية.

بالإضافة إلى الرعاية الطبية، يلعب المستشفى دورًا مهمًا في البحث العلمي والتعليم الطبي. يعمل الأطباء والباحثون في المستشفى على تطوير المعرفة الطبية وإجراء الدراسات البحثية وتبادل المعلومات والخبرات مع المؤسسات الطبية الأخرى على المستوى المحلي والدولي.

يهدف مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي إلى تقديم رعاية صحية متميزة ومبتكرة، وتدريب الكوادر الطبية المتخصصة، وتعزيز البحث العلمي في مجال الطب. ويعمل المستشفى على خدمة المجتمع وتلبية احتياجات المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

الأقسام الطبية لمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي:

مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي الملز

يضم مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي بالرياض مجموعة واسعة من الأقسام والتخصصات الطبية. ومن بين الأقسام الطبية الرئيسية التي تتكون منها المستشفى:

قسم الجراحة: يضم تخصصات مختلفة مثل جراحة القلب والأوعية الدموية، وجراحة العظام، وجراحة الأورام، وجراحة الجهاز الهضمي، والجراحة التجميلية، وغيرها.

قسم الطب الباطني: يهتم بتشخيص وعلاج الأمراض الباطنية ومشاكل الجهاز الهضمي والكلى والغدد الصماء وغيرها.

قسم الأشعة التشخيصية: يقدم خدمات الأشعة المختلفة مثل الأشعة السينية، والتصوير بالرنين المغناطيسي، والتصوير المقطعي المحوسب، والأشعة التداخلية، وغيرها.

قسم الأورام: يتخصص في تشخيص وعلاج الأورام السرطانية باستخدام أحدث التقنيات والعلاجات مثل العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي وجراحة السرطان.

قسم التوليد والمرأة: ويختص برعاية المرأة أثناء الحمل والولادة، ورعاية الأم والطفل، والأمراض النسائية.

قسم أمراض القلب: يقدم رعاية متخصصة لمرضى أمراض القلب والشرايين ويقدم الخدمات التشخيصية والعلاجية بما في ذلك قسطرة القلب وعمليات التركيب واستبدال الصمامات.

قسم الطوارئ: يقدم الرعاية الطبية العاجلة والمتخصصة للحالات الطارئة.

وبالإضافة إلى هذه الأقسام يحتوي المستشفى على عدد من الأقسام الأخرى مثل طب الأطفال، وطب العيون، وطب الأنف والأذن والحنجرة، والأعصاب، وغيرها من الأقسام المتخصصة التي تقدم خدمات طبية متميزة للمرضى.

الخدمات الطبية لمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي:

مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي الملز

يقدم مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي بالرياض مجموعة شاملة من الخدمات الطبية والتشخيصية المتخصصة للمرضى. ومن الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى:

الجراحة والعمليات: يتم إجراء العمليات الجراحية المختلفة على يد فريق طبي مؤهل ومتخصص، بما في ذلك جراحة القلب، العظام، الأوعية الدموية، الجراحة التجميلية، جراحة الأورام، وغيرها.

رعاية طبية شاملة: يتم تزويد المرضى برعاية طبية شاملة في كافة التخصصات الطبية، بدءاً من التشخيص والعلاج وحتى المتابعة والرعاية المستمرة.

العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل: يتم توفير برامج العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل لمساعدة المرضى على استعادة وتحسين حركتهم ووظائفهم بعد الإصابة أو الجراحة.

الطب النفسي والصحة العقلية: يتم تشخيص وعلاج اضطرابات الصحة النفسية والعقلية، بما في ذلك الاكتئاب والقلق واضطرابات طيف التوحد والذهان وغيرها.

الأشعة التشخيصية: يتم توفير التشخيص الدقيق والتصوير الطبي من قبل فريق من المتخصصين في التصوير بالرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية والأشعة السينية والأشعة التداخلية.

طب الأطفال: يتم توفير الرعاية الطبية المتخصصة للأطفال والرضع، بما في ذلك الفحوصات الروتينية والتشخيص والعلاج لأمراض الطفولة الشائعة.

رقم مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي:

للتواصل والاستفسار966920004072+☎

إكتشف أيضا:
مستشفى عبيد التخصصي – الملز
مركز طب الأسرة للقوات المسلحة – الوزارات
كل مايخص مركز جرير الطبي

عنوان مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالرياض:

يقع المستشفى بطريق الملك عبدالعزيز – الملز – الرياض – المملكة العربية السعودية.

أوقات دوام مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي:

مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالملز يقدم خدماته الطبية على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

إكتشف مزيداً من المستشفيات والعيادات والمراكز بالرياض القريبة منك.

اراء بعض زوار مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي:

هذه بعض آراء وتقييمات المراجعين حول مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالملز.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

شكرا للدكتور عامر محمد الغامدي الله يفتح لك ابواب رزقه ويعلي مراتبك في جناته افضل دكتور عيون يشتغل بذمة وضمير وعلى اكمل وجه زرت الطواريء قبلها باسبوع وكان هناك دكتور جدا سيئ للاسف زاد من حاله عيوني.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

يوجد فقط تخصصين تخصص العيون والانف والاذن من افضل الدكاترة.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

لا أحد يرد على خدمة المواعيد شيء غير معقول الصراحة اسبوعين احاول اتواصل معهم.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

قيمتكم نجمة لأنكم تزعلو و تتعبو اغلى شخص بحياتي و افضل دكتوره.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

تعامل ممتاز إدارة وكادر طبي وتمريضي الكمال البشري موجود في هذا المستشفى.

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالرياض والإستفادة منها.
كما يمكنك تقديم أي سؤال أو إضافة لديك عبر تركها في التعليقات وشكرا لك.

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*