مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة: الخدمات، الحجز..

مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة مجمع النساء والولادة والأطفال الطبي بالمدينة

مقالنا اليوم سيتحدث عن مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة المنورة وقد حاولت تغطية كل ماتود معرفته حول هذا الصرح الطبي، ستكتشف نبذة عامة عن المستشفى، الأقسام والخدمات الطبية لمستشفى الولادة والأطفال بالمدينة، مواعيد العمل وموقع المستشفى، رقم الهاتف وطريقة حجز موعد في مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة، ثم اراء بعض زوار المستشفى والكثير من المعلومات الأخرى المهمة.

والان، لنغص في الموضوع!

حول مستشفى النساء والولادة والأطفال:

مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة
مجمع  النساء والولادة والأطفال الطبي بالمدينة

تعتبر مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة المنورة مؤسسة طبية رائدة ومتخصصة تم افتتاحها عام 2007 م، وتعتبر من أبرز المستشفيات في المنطقة بفضل بنيتها التحتية الحديثة وتجهيزاتها المتطورة. يقع المستشفى على مساحة إجمالية قدرها 350.000 متر مربع ويتكون من خمسة طوابق، ويضم 500 سرير، مما يجعله أكبر مستشفى متخصص في مجال النساء والولادة والأطفال في المنطقة وثاني أكبر منشأة طبية في المدينة .

يقدم المستشفى خدمات صحية شاملة في مختلف التخصصات المتعلقة بالمرأة والتوليد والأطفال، مع التركيز على التشخيص والعلاج الشامل والتعليم والبحث العلمي. ويتميز المستشفى بقسمين رئيسيين: الأول مخصص للخدمات التشخيصية والعلاجية، بينما يركز الثاني على النشاط التعليمي والتدريبي، ومعترف به كمركز تدريب وتأهيل من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والهيئات الدولية المعنية بالشؤون الصحية. المجال الطبي.

ويشهد المستشفى دعماً متواصلاً من الحكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد – حفظهما الله – بهدف تحسين وتطوير المستوى الصحي الخدمات المقدمة للمواطنين والزوار في المدينه المنوره. وفي هذا السياق تم تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية بالمستشفى منها مشروع إنشاء جناح العناية المركزة للأطفال المتطور والذي يضم 30 سريراً وتم تنفيذه بتكلفة تقدر بمليون ريال مما يعكس التزام المستشفى بتقديم الأفضل. الرعاية الصحية الممكنة للأطفال.

وبهذا يظل مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة المنورة مكملاً لرؤية المملكة العربية السعودية في تقديم خدمات صحية عالية الجودة، ويسعى جاهداً لتحقيق رضا المرضى وتقديم رعاية صحية متميزة لكل من يلجأ إليه.

مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة

الخدمات الطبية لمستشفى النساء والولادة والاطفال:

يقدم مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة المنورة مجموعة واسعة من الخدمات الطبية الهامة التي تهدف إلى تلبية احتياجات النساء والأطفال. ومن هذه الخدمات:

خدمات التوليد والولادة: وتشمل مراقبة الحمل وإجراء الولادات سواء كانت طبيعية أو قيصرية. ويضم المستشفى قاعات وجناح للولادة مجهز بأحدث التقنيات وطواقم طبية متخصصة لضمان سلامة الأم والجنين.

علاج الأمراض النسائية: يشمل تشخيص وعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض النسائية مثل الأورام الليفية، والتهابات المبيض، واضطرابات الدورة الشهرية، وغيرها من المشاكل.

رعاية الأطفال حديثي الولادة: تشمل رعاية الأطفال حديثي الولادة، بما في ذلك الفحوصات الروتينية والعناية بصحتهم العامة.

جراحة الأطفال: يقوم القسم بإجراء العمليات الجراحية التصحيحية واستئصال الأورام وغيرها من العمليات الجراحية للأطفال.

علاج أمراض الطفولة: يشمل تقديم العلاج للأطفال الذين يعانون من مجموعة متنوعة من الأمراض والمشاكل الصحية.

خدمات العناية المركزة (ICU): توفير العناية المركزة والمراقبة المتقدمة للمرضى الذين يحتاجون إلى العناية المركزة.

خدمات الأشعة والتصوير الطبي: يوفر هذا القسم إمكانية إجراء الفحوصات التشخيصية المتقدمة مثل الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية والرنين المغناطيسي.

خدمات الإرشاد والتوجيه النفسي: تقدم الدعم والمشورة النفسية للمرضى وأسرهم لمساعدتهم على التعامل مع الأمراض والضغوط النفسية.

خدمات التعليم والبحث الطبي: يقدم المستشفى برامج تعليمية لطاقم البحث الطبي والطبي لتطوير الممارسات الطبية وتحسين جودة الرعاية.

تجمع هذه الخدمات الطبية بين التخصص والتكنولوجيا الحديثة لتقديم رعاية صحية شاملة ومتقدمة للنساء والأطفال في المدينة المنورة والمناطق المحيطة بها.

مستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة

رقم مستشفى الولادة والأطفال بالمدينه:

خصص المستشفى رقمًا خاصًا للاستفسارات للعملاء.

للاستفسار والحجز ☎966148499999+ ☎
البريد الالكتروني med-hos-mhm@moh.gov.sa

إكتشف أيضا:
مستشفى المدينة الوطني – الشريبات 
مجمع شفاء طيبة الطبي – الشريبات 
مستشفى صفا المدينة – حي الجمعة 

طريقة حجز موعد في مستشفى الولادة والأطفال:

لحجز موعد في مستشفى الولادة والأطفال بالمدينة المنورة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • التواصل هاتفيا مع المستشفى: يمكنك التواصل مع المستشفى هاتفيا لحجز موعد عبر الرقم 966148499999+ ☎.
  • يمكنك مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني للحجز med-hos-mhm@moh.gov.sa. تأكد من تقديم معلوماتك الشخصية واختيار التخصص الطبي الذي تحتاجه.
  • زيارة المستشفى شخصياً: يمكنك زيارة المستشفى شخصياً والذهاب إلى قسم استقبال المرضى أو مكتب الحجز والتسجيل. وهناك سوف يرشدونك حول كيفية حجز موعد والمستندات التي تحتاجها.

المستشفى يقع بشارع علي بن ابي طالب – مهزور – المدينة المنورة – المملكة العربية السعودية. يمكنك الوصول إليه عبر استعمالك للخريطة الالكترونية التالية:

أثناء عملية الحجز، ستحتاج إلى تقديم معلومات شخصية مثل الاسم ورقم الهاتف ورقم الهوية الوطنية، واختيار التخصص الطبي الذي تحتاجه والتاريخ والوقت المفضل للموعد.

أوقات دوام مستشفى النساء والولادة والأطفال:

يؤمن المستشفى خدماته طيلة أيام الأسبوع على مدار الساعة. مستشفى الولادة بالمدينه المنوره فخور بنفسه لتقديم خدمات الرعاية الصحية لساكـنة المحـليـة في بيئة رعاية داخل مراكـز طوارئ رفيعـة المستوى.

أسئلة شائعة حول المستشفى:

كيف أعرف موعدي في جناح الولادة؟

اتصل على الرقم الموحد لوزارة الصحة (937) لتقديم شكوى أو تحديد موعد أو طلب المساعدة.

كم سعر الولادة في المدينة المنورة؟

الولادة الطبيعية: 3500 ريال + مع رعاية المولود الطبيعي + اقامة يومين بالمستشفى – مستشفيات الحياة الوطني بالرياض – جازان – عسير – القصيم – المدينة المنورة.

إكتشف مزيداً من المستشفيات والعيادات والمراكز بالمدينة المنورة القريبة منك.

اراء بعض زوار مستشفى الولادة والأطفال:

تختلف آراء المراجعين من مراجع لآخر فبعضهم يرى أن مستشفى والولادة والأطفال بالمدينة المنورة جيد والبعض الاخر لا يرى ذلك و هذه الآراء مبنية فقط على تجارب شخصية مر بها كل مراجع لوحده.

مستشفى جيد

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

أفضل مستشفى بالمدينة المنورة من حيث الاهتمام بالمريض و العناية الطبية كذلك و لديهم كادر ماهر من الأطباء و الممرضين

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

نجمة واحدة كثيرة عليه. كل مره اروح ولدي عندو ربو يقولي ليس هناك شىء روحي مستوصف ومافي مستوصف قريب من بيتي.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

مستشفى عدم الاهتمام بالمرضى.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

طوارئ الأطفال لديهم تعامل راقي وخاصة في المنطقة الحمراء دكتور سعودي وممرضة قمة في الأخلاق نفتخر فيهم.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفى النساء والولادة والأطفال من خلال ترك تساؤل أو تعليق عن رأيك حول هذه التجربة هل جيدة أم أنها سيئة.

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*