مجمع الملك عبدالله الطبي: تعرف على أبرز الخدمات وأهم المعلومات

مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة مستشفى الملك عبدالله بجدة

مقالنا اليوم سيتحدث عن مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة (مستشفى الملك عبدالله الطبي) وقد حاولت تغطية كل ماتود معرفته حول هذا الصرح الطبي، ستكتشف نبذة عامة عن المستشفى، الأقسام والخدمات الطبية لمستشفى الملك عبدالله بجدة، مواعيد العمل وموقع المستشفى، رقم الهاتف وطريقة حجز موعد في مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، ثم اراء بعض زوار المستشفى والكثير من المعلومات الأخرى المهمة.

والان، لنغص في الموضوع!

حول مستشفى الملك عبدالله الطبي بجدة:

مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة
مستوصف الملك عبدالله الطبي بجدة

مجمع الملك عبدالله الطبي ومستشفى الولادة والأطفال التخصصي بجدة مؤسسة طبية استثنائية تتميز بموقعها الاستراتيجي في شمال مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. ويمتد هذا المجمع على مساحة كبيرة تبلغ 266 ألف متر مربع، مما يجعله من أكبر المجمعات الطبية في المملكة.

ويضم المستشفى 500 سرير للمرضى، منها 50 سريرًا مخصصًا للعناية المركزة، و20 حاضنة مجهزة خصيصًا لرعاية الأطفال حديثي الولادة، و16 سريرًا آخر للحروق، وذلك على مساحة 75 مترًا مربعًا. مما يجعلها في مقدمة المستشفيات التي تتميز بالقدرة الكبيرة والتجهيزات الحديثة لرعاية المرضى.

يصنف هذا المستشفى كمؤسسة متخصصة، إذ يضم مراكز متعددة منها مركز الحوادث والصدمات، ومركز العلوم العصبية، ومركز علاج العقم والخصوبة. بالإضافة إلى ذلك، يضم ثماني غرف عمليات جراحية رقمية حديثة، وغرفتين مجهزتين خصيصًا للعمليات القيصرية. كما يوفر المستشفى أحدث التقنيات في مجال الأشعة لإجراء عمليات قسطرة القلب وإصلاح الأوعية الدموية.

بالإضافة إلى ذلك، يضم المجمع مختبراً تقنياً حديثاً يدعم عمليات التشخيص والعلاج بكفاءة عالية. يوجد 45 عيادة خارجية متخصصة تستقبل المرضى وتقدم لهم الرعاية الصحية المتخصصة. يوجد أيضًا قسم خاص للأطفال لضمان رعاية شاملة وشخصية للأطفال.

باختصار مجمع الملك عبدالله الطبي ومستشفى الولادة والأطفال التخصصي بجدة مؤسسة طبية متميزة تجمع بين البنية التحتية الحديثة والتقنيات المتطورة وفريق طبي متخصص مما يجعلها وجهة متميزة لتقديم الرعاية الصحية على أعلى مستوى للمرضى في المملكة منطقة جدة ومناطق أخرى في المملكة العربية السعودية.

الأقسام الطبية لمستشفى الملك عبدالله الطبي:

مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة
مستشفى الملك عبدالله بجدة

يضم مجمع الملك عبدالله الطبي ومستشفى الولادة والأطفال التخصصي بجدة العديد من الأقسام الطبية الهامة التي تقدم خدمات طبية متخصصة للمرضى. ومن الأقسام الطبية الرئيسية والهامة في المجمع ما يلي:

قسم النساء والولادة: يتخصص هذا القسم في الرعاية الصحية للمرأة ويقدم خدمات الولادة ورعاية النساء الحوامل والحوامل، بالإضافة إلى خدمات تشخيص ومتابعة الأمراض النسائية.

قسم العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي: يقدم هذا القسم خدمات العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي للمرضى الذين يحتاجون إلى إعادة التأهيل واستعادة وظائفهم بعد الإصابات أو العمليات الجراحية.

قسم الجراحة العامة والتخصصية: يضم هذا القسم فرقًا طبية متخصصة في مجموعة متنوعة من الجراحات العامة والتخصصية، بما في ذلك جراحة القلب والأوعية الدموية، وجراحة العظام، وجراحة الأورام، وجراحة الجهاز الهضمي وغيرها.

قسم الأطفال وحديثي الولادة: يضم قسم الأطفال وحديثي الولادة فرقًا متخصصة في رعاية الرضع والأطفال، بما في ذلك رعاية الأطفال حديثي الولادة وعلاج الأمراض الخاصة بالأطفال.

قسم طب وجراحة العيون: يركز هذا القسم على العناية بصحة العيون ويقدم الخدمات الجراحية لعلاج مشاكل العيون، وزراعة العدسات الصناعية، وعمليات الليزك.

قسم العلوم العصبية: يقدم هذا القسم خدمات تشخيص وعلاج أمراض الجهاز العصبي، مثل الصرع والصداع والشلل، وغيرها من الأمراض العصبية.

قسم القلب والأوعية الدموية: يختص بتقديم الرعاية للقلب وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك جراحات القلب والقسطرة القلبية.

قسم التحاليل المخبرية: يختص بإجراء التحاليل المخبرية والفحوصات الطبية لتقديم التشخيص الدقيق والمعلومات الطبية الهامة للفرق العلاجية.

قسم الأشعة والتصوير الطبي: يقدم خدمات التصوير الطبي المتقدمة لتشخيص الأمراض والإصابات بدقة عالية، بما في ذلك الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي.

هذه مجرد نبذة عن بعض الأقسام الهامة في مجمع الملك عبدالله الطبي ومستشفى الولادة والأطفال التخصصي بجدة. وتتكامل هذه الأقسام مع بعضها البعض لتقديم رعاية شاملة ومتخصصة للمرضى في مختلف التخصصات الطبية.

إطلالة سريعة على أبرز الأقسام الطبية لمستشفى الملك عبد الله الطبي بجدة

الخدمات الطبية لمجمع الملك عبدالله الطبي:

يقدم مجمع الملك عبد الله الطبي ومستشفى الولادة والأطفال التخصصي بجدة مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الطبية والصحية الهامة للمرضى. ومن الخدمات الهامة التي يقدمها المجمع ما يلي:

الخدمات الطبية المتخصصة: يقدم المجمع خدمات طبية متخصصة في مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية بما في ذلك الجراحة، وأمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب القلب والأوعية الدموية، وعلوم الأعصاب، والعديد من التخصصات الأخرى.

العناية المركزة: قسم العناية المركزة بمجمع الملك عبد الله متاح لرعاية المرضى الذين يحتاجون إلى العناية المركزة والرعاية المتخصصة، بما في ذلك العناية المركزة للرضع وحالات القلب والعصبية والجراحية الحرجة.

التصوير الطبي: يتميز المجمع بوجود أحدث التقنيات في مجال التصوير الطبي مثل التصوير بالرنين المغناطيسي والأشعة التداخلية والأشعة المقطعية مما يساهم في تقديم تشخيص دقيق للأمراض والإصابات.

العلاج الإشعاعي: يقدم المجمع خدمات العلاج الإشعاعي لمرضى الأورام والأمراض السرطانية، مع فريق طبي متخصص في هذا المجال.

العيادات الخارجية: يضم المجمع العديد من العيادات الخارجية التي تقدم الخدمات الاستشارية وتقديم الاستشارات الطبية في العديد من التخصصات الطبية.

الفحوصات المخبرية: مختبر متخصص يقدم خدمات التحاليل المخبرية لتشخيص ومتابعة الحالات الطبية.

العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي: يقدم المجمع خدمات العلاج الطبيعي والعلاج المهني للمرضى الذين يعانون من الإصابات والأمراض التي تتطلب إعادة التأهيل والتعافي.

خدمات الطوارئ: يوجد بالمستشفى قسم للطوارئ يستقبل الحالات الطبية الطارئة على مدار الساعة ويقدم الرعاية الفورية.

خدمات الدعم الاجتماعي: يمكن للمرضى الاستفادة من خدمات الدعم الاجتماعي والنفسي لمساعدتهم على التعامل مع الأمراض وعلاجها.

هذه مجرد نبذة عن الخدمات الهامة التي يقدمها مجمع الملك عبدالله الطبي ومستشفى الولادة والأطفال التخصصي بجدة. يسعى المجمع دائمًا إلى توفير أعلى مستويات الرعاية الصحية والمتخصصة لمرضاه.

رقم مستشفى الملك عبدالله الطبي بجدة:

خصص المستشفى رقمًا خاصًا للاستفسارات للعملاء.

للاستفسار والحجز966122285000+ ☎

إكتشف أيضا:
مجمع درة العالمي لطب الأسنان – حي مشرفة
مجمع احمد سالمين بلغصون الطبي – الفيحاء
مجمع غيم الطبي للاسنان والجلدية والليزر – حي الحمدانية

حجز موعد في مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة:

يمكن الحجز في مستشفى الملك عبد الله الطبي بجدة من خلال عدة طرق مختلفة. فيما يلي بعض الطرق الشائعة لحجز المواعيد الطبية في المجمع:

  • الحجز عن طريق الهاتف: يمكنكم الاتصال على رقم الهاتف المخصص للحجز والاستفسارات الطبية 966122285000+ ☎. سوف تتلقى المساعدة من موظفي الاستقبال الذين سيقومون بترتيب موعد لك مع الطبيب المختص. تأكد من توفر البيانات الشخصية والتأمين الصحي إذا لزم الأمر.
  • الحجز عبر الإنترنت: المجمع يوفر نظام الحجز عبر الإنترنت على موقعه الرسمي. يمكنك زيارة الموقع وملئ النموذج المخصص لحجز موعد طبي. سوف تحتاج إلى تقديم معلوماتك الشخصية وتفاصيل حالتك الطبية. (للحجز اظغط هنا)
  • زيارة المستشفى مباشرة: يمكنكم زيارة المستشفى شخصياً والذهاب إلى قسم الاستقبال أو العيادة المخصصة لحجز المواعيد. سيقوم طاقم العمل في الموقع بتوجيهك إلى الإجراءات اللازمة لحجز موعد مع الطبيب. يقع المستشفى بشارع أسامة عبدالمجيد شبكشي (بالقرب من طريق الامير نايف) – حي الشراع – جده. يمكنك الوصول إليه عبر استعمالك للخريطة الالكترونية التالية:

تذكر دائمًا التحقق من معلومات الحجز والمتطلبات الضرورية مثل بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة التأمين الصحي وأي مستندات أخرى قد تكون مطلوبة عند حجز موعد طبي.

مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة

أوقات دوام مستشفى الملك عبدالله:

يؤمن المستشفى خدماته طيلة أيام الأسبوع على مدار الساعة. مستشفى الملك عبدالله بجده فخور بنفسه لتقديم خدمات الرعاية الصحية لساكـنة المحـليـة في بيئة رعاية داخل مراكـز طوارئ رفيعـة المستوى.

إكتشف مزيداً من المستشفيات والعيادات والمراكز بجدة القريبة منك.

اراء بعض زوار مجمع الملك عبدالله الطبي:

تختلف آراء المراجعين من مراجع لآخر فبعضهم يرى أن مستشفى الملك عبدالله الطبي جيد والبعض الاخر لا يرى ذلك و هذه الآراء مبنية فقط على تجارب شخصية مر بها كل مراجع لوحده.

بفضل الله تجربة جيدة وتعامل راقي وخدمات مميزة، راجعت عدة أقسام في المستشفى.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

مجمع الملك عبدالله الطبي في الشمال مستشفى متكامل ملحق به مستشفى النساء والولادة و الأطفال.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

يدخلوك الطورائ يومين تجلس فيه بدون فائدة ويقولو ليس هناك غرفة فارغة لكي نحط المريض فيها. واحد من اسوا المستشفيات ????????.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

تمريض و إداريين و أطباء كلهم رائعين.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

مستشفى سيء في التعامل ودكاترة فاشلين. ثلاث دكاترة على مدار اليوم اجيهم ولا احد يعرف ماهي المشكلة فعلا. مستوى سيئ جدا حتى اللذين يعملون فيه يضحكون يقولون ماشفنى المرضى بيهمنا التقييم حقك فعلا حسبي الله ونعم الوكيل.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفى الملك عبدالله الطبي من خلال ترك تساؤل أو تعليق عن رأيك حول هذه التجربة هل جيدة أم أنها سيئة.

صفحة وزارة الصحة على التويتر.
وزارة الصحة السعودية.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*