مستشفى اليمامة للنساء والولاده (2024): كل ماتود معرفته قبل الزياره

مستشفى اليمامة بالرياض

مستشفى اليمامة هو مركز طبي حكومي متخصص في رعاية النساء والولادة والأطفال، تأسس عام 1986 في حي المنار بالعاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية. يتكون المستشفى من خمسة مباني رئيسية بالإضافة إلى أقسام العلاج المركزية.

وعلى الرغم من حصول المستشفى على تقييمات جيدة في بعض الجوانب، إلا أن هناك تقارير وآراء مختلفة من المراجعين تشير إلى وجود عدة مشاكل تؤثر على جودة الخدمات المقدمة. ومن هذه المشاكل قلة النظافة في بعض المناطق، وتدهور المباني والمرافق، وتأخر الخدمات من تأخير وعدم احترام المواعيد، بالإضافة إلى سوء معاملة بعض الموظفين.

وبالإضافة إلى هذه النقاط السلبية، هناك بعض الجوانب الإيجابية، مثل وجود بعض الأطباء والممرضين المحترفين والمتعاونين، وفي بعض الحالات يتميز المستشفى بالخدمة السريعة.

ومن المهم لإدارة المستشفى أن تتخذ خطوات فورية لمعالجة هذه المشكلات وتحسين جودة الخدمات. ويجب تحسين مستوى نظافة وصيانة المرافق، ويجب تدريب الموظفين على العلاج المناسب للمرضى والزوار، بالإضافة إلى تحسين إدارة المواعيد وتسهيل حصول المرضى على الخدمات الطبية.

مستشفى اليمامة بالرياض: آراء متضاربة للزوار

تتجلى آراء المراجعين المتضاربة حول مستشفى اليمامة بشكل واضح، حيث يعبر بعضهم عن تجارب سلبية بسبب قضايا مثل قلة النظافة، وتأخر الخدمات، وعدم الالتزام بالمواعيد، وسوء معاملة المرضى والزوار. لكن البعض الآخر يشيد ببعض الجوانب مثل احترام بعض الأطباء والممرضين وسرعة الخدمة في بعض الأحيان.

ويجب على إدارة المستشفى دراسة الشكاوى والملاحظات بشكل جدي واتخاذ الإجراءات الفورية لتحسين جودة الخدمات المقدمة. ويشمل ذلك تحسين النظافة، وتدريب الموظفين على التعامل بشكل أفضل مع المرضى، وتحسين جدولة المواعيد وإدارتها، بالإضافة إلى تحديث وصيانة معدات المستشفى والبنية التحتية.

ومن الضروري أيضا توفير وسائل تواصل أكثر فعالية للمرضى والزوار، سواء من خلال تطبيقات الهاتف المحمول أو خدمة العملاء عبر الهاتف، لتحسين تجربة الزيارة وتسهيل الحجز والمتابعة.

وفيما يلي ملخص منظم للآراء المذكورة:

نقاط سيئة:

  • قلة النظافة وتدهور المبنى.
  • التأخر في تقديم الخدمات وعدم الالتزام بالمواعيد.
  • سوء معاملة بعض الموظفين
  • لا تقم بتجديد المعدات والمرافق.

نقاط إيجابية:

  • بعض الأطباء والممرضات محترفون ومحترمون.
  • سرعة الخدمة في بعض الحالات.

ويجب على إدارة المستشفى أن تأخذ هذه الآراء بعين الاعتبار وتتخذ التدابير اللازمة لتحسين الخدمات وضمان توفير رعاية طبية عالية الجودة للمرضى والزوار.

اكتشف أيضا:
أفضل مستشفيات الولادة بالرياض 2023.
مجمع المنار الطبي (حي المنار).
مركز حرس الحدود (حي السلام).
مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز (حي الروابي).

مستشفى اليمامة بالرياض

الاقسام والخدمات الطبية لمستشفى اليمامه:

يوجد في مستشفى اليمامة بالرياض مجموعة واسعة من الأقسام الطبية. فيما يلي نظرة عامة على الأقسام الطبية المتوفرة في المستشفى:

خدمة الطوارئ: تقديم الرعاية العاجلة للمرضى الذين يعانون من حالات مستعجلة أو خطيرة.
الطب العام ورعاية الأسرة: توفير الرعاية الصحية الشاملة للمرضى في جميع المراحل والأعمار.
قسم الطب الباطني: تشخيص وعلاج الأمراض الداخلية، اضطرابات الجهاز الهضمي، الجهاز التنفسي الغدد الصماء، القلب والأوعية الدموية، الخ.
قسم الجراحة العامة: يقوم بجراحات عامة مثل القضاء على الأورام والجراحة الهضمية وغيرها من العمليات الجراحية.
قسم الجراحة المتخصصة: ويقوم بالعديد من الجراحات مثل العظام وجراحة القلب وجراحة الأعصاب وجراحة الأوعية الدموية.
العناية المركزة: تتوفر وحدات العناية المركزة المجهزة بأحدث التقنيات في المستشفى.
قسم التوليد:رعاية النساء أثناء الحمل والولادة ويوفر الرعاية الصحية اللازمة للمرأة.
قسم التخدير:يدير التخدير ويضمن راحة المريض أثناء الجراحة والإجراءات الطبية الأخرى.
قسم الأطفال: يقدم رعاية طبية خاصة للأطفال والقيام بتشخيص أمراضهم وعلاجها.
قسم الأشعة والتصوير الطبي: يقوم بأداء الأشعة والتصوير الطبي لتشخيص الحالات بدقة.

يرجى العلم أن هذه المعلومات قد تتغير بمرور الوقت واحتياجات الساكنه. لذلك، يفضل زيارة المستشفى شخصيا بحي المنار أو الاتصال بهم مباشرة للحصول على أحدث المعلومات حول الأقسام والخدمات الطبية التي يقدمونها.

مستشفى اليمامة بالرياض

رقم مستشفى اليمامة الرياض:

خصص المستشفى رقما خاصا للاستفسارات للعملاء.

للاستفسار والحجز9668001277000+ او 0114914444
صفحة المستشفى على التويتر@YAMAMHR2
صفحة المستشفى على الانستغرامyamamahhospital

عنوان مستشفى اليمامة الطبي:

يقع المستشفى بشارع الإمام الشافعي، حي المنار، الرياض، السعودية.

طريقة حجز موعد في مستشفى اليمامة الطبي:

يمكن حجز موعد في مستشفى اليمامه للنساء والولاده والاطفال المتواجد بالرياض بعدة طرق مختلفة لتلبية احتياجات المرضى وتقديم رعاية صحية سلسة. هذه بعض الطرق للحجز:

  • الحجز الهاتفي: يمكنكم الاتصال على رقم الهاتف الرسمي للمستشفى 8001277000 او 0114914444 المخصص للحجز او عبر الاتصال على #الصحة على الرقم 937.
  • الحجز الحضوري: يمكنك زيارة مستشفى اليمامة بشارع الإمام الشافعي، حي المنار والحجز هناك. ستتاح لك الفرصة لمناقشة وتأكيد موعد مناسب مع موظفي قسم الإستقبال والجوزات.

متطلبات فتح ملف في مستشفى اليمامة:

لفتح ملف في مستشفى اليمامة في الرياض ستحتاج بعض المستلزمات يمكنك التعرف عليها أسفله:

  • رقم الهوية
  • البيانات الشخصية
  • تقرير طبي (على نموذج المستشفى)
  • رقم الجوال
  • المهنة وجهة العمل
  • صورة الهوية
  • المنطقة

مراحل فتح ملف جديد في مستشفى اليمامة:

  1. ادخل إلى النظام.
  2. اختر “فتح ملف طبي جديد”.
  3. أدخل رقم الهوية الوطنية فقط.
  4. سيتم عرض بيانات المستفيد المسترجعة من رقم الهوية الذي ادخلته.
  5. اضغط على “إرسال”.
  6. سيتم إشعارك بعد إتمام الطلب.

ساعات العمل بمستشفى اليمامة التخصصي:

يؤمن المستشفى خدماته طوال أيام الاسبوع على مدار الساعة.

إكتشف مزيداً من المسشفيات والعيادات الطبية بالرياض القريبة منك.

اراء بعض زوار مستشفى اليمامة:

المستوصف سمعته معروفة بالسوء اتمنى وزارة الصحة تتدخل اذا كان اصلا مصنف المستشفى من الصحة البشرية، قسم طوارئ الأطفال عبارة عن انتظار خمس ساعات وبعدين يأتيك الدكتور النحيف اللي في العيادة جالس على اليسار بالمكتب ويقول اه بس كذا روحوا الروضة ٢ وكل ما أجي يوديني الروضة ٢ والروضة ٢ تحولني إلى اليمامة لأن الحالة تحتاج تدخل طبي ومستشفى وليس مركز لكن وين يروح من دعائنا احنا والأهالي اللي انتظرنا وفي النهاية يجيك يحك راسه ويقول لك الروضة ٢ اذا انت مو قد شغلك وفره لطبيب اخر يحترم مهنته اقسم بالله الطبيب البيطري أكثر اهتمام بالحيوانات من مستوصف اليمامة حسبي الله ونعم الوكيل فيكم.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ

شكراً عبير عمران الدكتورة الاستشارية ولكل الطاقم الطبي معها المسؤولين عن قسم الأطفال وذلك للاهتمامهم وتعاملهم برقي، تجربتي مع طفلي ولله الحمد بهذا المستوصف كانت مميزة شكرا لهم وبارك الله في جهودهم والشكر موصول ايضا لاخصائيات التغذية ولجميع العاملين بمستشفى اليمامة من أمن ونظافة الخ. ولكي لا انسى المسؤولة عن علاقات المرضى العتيبي فعلا الشخص المناسب بالمكان المناسب جزاكم الله عنا كل الجزاء.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ

الان عرفت ليش سمعتهم سيئة كل دكتور يكيس من راسه ورفضوا التحوييل عليهم ورفضوا استقبال المريضة وقالوا ما فيها شيئ وهما ما فحصوها اساساً مع انني اطلبهم انهم يجرولها فحص ويقولوا لما تصير عندها أعراض قوية نفحصها يستنوا لحد ما الواحد يطيح قدامهم حسبي الله ونعم الوكيل فيهم وسأقدم شكوى لوزارة الصحة لاسامحكم الله.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ

الخمسة نجوم للممرضتين أشواق وهلالة ورئيسة التمريض الهندية مااعرف اسمها قسم الولادة الدور الثاني جازاكم الله كل خير وربي يوفقكم ويسهل لكم دروب الخير ويرزقكم سعادة الدارين ان شاء الله.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستوصف اليمامة بالرياض من خلال ترك تعليق عن رأيك حول هذه التجربة هل جيدة أم أنها سيئة.

للمزيد من المعلومات زوروا صفحة وزارة الصحة على التويتر

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*