مستشفى محمد صالح باشراحيل [مستشفى باشراحيل]: اهم المعلومات

مستشفى محمد صالح باشراحيل بمكة

مستشفى محمد صالح باشراحيل (مستشفى باشراحيل) هو مستشفى عام وخاص يقع شمال مكة المكرمة. تأسس المستشفى على يد المغفور له الشيخ محمد صالح باشراحيل بهدف تقديم رعاية طبية عالية الجودة للمدينة المقدسة وحجاج بيت الله الحرام.

مستشفى محمد صالح باشراحيل بمكة

مستشفى محمد صالح باشراحيل:

يعتبر مستشفى محمد صالح باشراحيل من أكبر وأشهر المستشفيات في مكة المكرمة ويتميز بتقديم خدمات طبية متنوعة وشاملة في مختلف التخصصات الطبية منها أمراض النساء والتوليد، طب القلب والأوعية الدموية، الطب العام، جراحة الأعصاب وغيرها.

حصل المستشفى على الاعتماد من برنامج جودة منطقة مكة المكرمة (MRQP)، بالإضافة إلى الاعتماد من المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، مما يدل على اهتمامه بتقديم خدمات طبية عالية الجودة ومعايير مهنية.

إلا أن آراء المراجعين حول المستشفى تتباين، إذ يمتدح البعض الخدمات الطبية والاهتمام المقدم، بينما ينتقد البعض الآخر النظافة والمعاملة والكفاءة المهنية في علاج المرضى.

يعتبر مستشفى محمد صالح باشراحيل من الأماكن المهمة لتلقي الرعاية الصحية في مكة المكرمة. وتتميز بتقديم خدمات طبية متنوعة، ولكنها تتطلب تحسين جوانب معينة مثل النظافة وجودة الخدمة لتلبية توقعات جميع المرضى.

قد يهمك: افضل مستشفيات للولادة بمكة لسنة 2023 [معلومات هامة]

موقع مستشفى محمد صالح باشراحيل:

يقع مستشفى باشراحيل على طريق المدينة المنورة – العمرة الجديدة – مكة المكرمة – المملكة العربية السعودية.

اكتشف أيضا: مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة

الأقسام الطبية بمستشفى محمد صالح باشراحيل:

مستشفى محمد صالح باشراحيل بمكة

مستشفى باشراحيل مرخص من قبل وزارة الصحة كمستشفى عام – خاص، مكرس لتقديم رعاية عالية الجودة للمرضى مع الاهتمام المستمر بالتميز السريري وسلامة المرضى، والالتزام بضمان أفضل رعاية طبية للمرضى. التخصصات الطبية ومن أبرز الأقسام الطبية بالمستشفى نجد:

  • الطب الباطني.
  • قسم الخدمات الطبية
  • أمراض الكلى مع مرافق غسيل الكلى.
  • علم الأعصاب مع دراسة مخطط كهربية الدماغ.
  • التنظير / أمراض الجهاز الهضمي.
  • مرض قلبي
  • طب الأطفال.
  • أمراض الجلد.
  • امراض الرئة والتى تميز مستشفى محمد صالح باشرحيل.
  • الجراحة العامة.
  • وحدة الجراحة
  • جراحة العظام.
  • طب العيون.
  • جراحة المسالك البولية (مع وحدة تفتيت الحصوات).
  • طبيب أسنان.
  • الأشعة والتصوير (تتوفر أجهزة الأشعة السينية التقليدية، والدوبلر، والتصوير الشعاعي للثدي، والموجات فوق الصوتية، وأجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي.)
  • جراحة الاعصاب.
  • قسم الخدمات التكميلية
  • العلاج الطبيعي
  • غرف المرضى ووحدة العناية المركزة للبالغين ووحدة العناية المركزة للأطفال ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة.
  • خدمات طبية طارئة على مدار 24 ساعة.

اكتشف أيضا: مستشفى الأهلي السعودي بمكة.

اوقات عمل مستشفى محمد صالح باشراحيل:

من السبت إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا حتى 1:30 مساءً / ومن 5:00 مساءً حتى 9:30 مساءً ، ويتم تعديل هذه الساعات خلال شهر رمضان والأعياد الوطنية. خدمة الطوارئ الطبية متاحة 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.

حجز موعد في مستشفى باشراحيل بمكة المكرمة:

يمكن حجز موعد بمستشفى محمد صالح باشرحيل عن طريق الاتصال برقم هاتفهم 0125204444 او عبر الواتس 0520077912، أو عن طريق البريد الالكتروني الخاص بالمستشفى info@msbasharahil.com ثم اتباع التعليمات واختيار الخدمة المناسبة والقسم الطبي، ويقوم مندوب خدمة العملاء بتحديد موعد مناسب.

وسائل التواصل مع المستشفى:

الفاكس0125204444
الواتس اب0520077912
الايميلinfo@msbasharahil.com
صفحة وزارة الصحة على التويترهنا

الخدمات طبية المميزة للمستشفى:

توفير بيئة علاجية مريحة للمرضى لطالما كانت سلامة المرضى موضع اهتمام وطني في المملكة، لذلك تطورت صناعة الرعاية الصحية لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى من خلال الدراسات العلمية. في ظل هذه الخلفية، بذل الأطباء والممرضات في مستشفى محمد صالح باشراحيل الكثير من الجهد لتحديد ومعالجة التهديدات الأمنية المختلفة في بيئة المستشفى، والآن يركز الطاقم بأكمله على جعل تجارب المرضى أكثر راحة.

تقديم الرعاية المناسبة يدعم مستشفى محمد صالح باشراحيل بشكل كامل الجهود الوطنية لضمان أن المرضى الذين يقدمون إلى المستشفى الذين يعانون من حالات معينة يتلقون الرعاية الموصى بها، وتستند هذه التوصيات على سنوات من البحث في التدخلات التي ثبت أنها تحسن نتائج هذه الحالات.

أسعار التوصيل في مستشفى محمد صالح باشراحيل:

تختلف أسعار التوصيل حسب نوع العملية، ويتراوح سعر الولادة الطبيعية من 3000 إلى 3500 ريال سعودي، بينما تبلغ تكلفة الولادة القيصرية 7500 ريال سعودي.

اكتشف مزيدا من المستشفيات والمراكز الصحية بمكة المكرمة.

بعض الآراء لزوار مستشفى محمد صالح باشراحيل:

مستشفى محمد صالح باشراحيل بمكة

“اسعار الكشف تبداء من ١٠٠، عندهم دكتورة الصدرية اسمها نور المقداد شغلها ممتاز وتعمل بكل مهنية واسلوبها جميل مع المريض، وجدت عندهم تخفيض للموظف الحكومي”.

“اتمنى من وزارة الصحة مراجعة تقييم هذا المستشفى وضبطه ذهبت بزوجتي الي هناك بعد تحويل من إحدى المجمعات مع تأكيد الدكتورة التي تتابع معها مراحل الحمل من الشهر الخامس بأن الولادة طبيعية عندما وصلت إليهم طلبت مني أوقع على ولادة طبيعية وورقة أخرى ولادة قيصرية وحاولت تخويفي بأن المياه نقصت كثير وبأن احتمال الجنين يموت مما قد يؤثر أيضا على الأم و يؤدي إلى وفاتها رفضت و ذهبت الى مستشفى اخر وتمت الولادة طبيعية والجميع بخير”.

“اليوم كنت في الطوارئ وللاسف الشديد شفت بعض الاطباء غير حريصين على نظافة اللاب كوت وهذا شئ لايليق بمستشفى يحث على النظافة الشخصية اتمنى يكون عندهم لجنة للجودة تقوم بجولات تفتيشية مفاجئة لكل شئ يتعلق بالمستشفى بما في ذلك المظهر الخارجي للأطباء والعاملين”.

“مستشفى راقي جدا واسعاره في متناول الجميع يقدم خدمات طبية لكل المراجعين ويعتني اكثر بكبار السن ويتلمس إحتياجاتهم الخاصة ويقبلهم بتامين طبي او بدون، اشكر كل العاملين فيه من اطباء وممرضين وموظفين وحراس امن كلهم على قدر المسئولية اعانهم الله”.

“الطفل ولد مافيه الا العافيه الدكتور زياد قاسم الواديه خوفني وقال طفلك لازم يتنوم قلت ماعندي استطاعه ادفعلكم وتكاليفكم غاليه رد علي تبغاه يموت هل دا كلام دكتور؟ حسسني انو شريطي مو دككتوور المهم انا حاس وعارف انه مافيه الا العافيه خفت من كلامه وخليته ليله عندهم في العنايه ولمن رفضت قال خلاص استلمو خروج وعلى مسؤوليتك ومانقدر نخليه في الحضانه حسيت انه زعل لاني رفضت المهم ثاني يوم طلبت خروج للطفل وزعل مو عشان خوف ع الطفل زعل لان خلاص ايجار العنايه اتوقف ع ليله رغم انه مصر يبيت الطفل عندو في العنايه من 3 ايام لخمسه ايام الان بعد الخروج واليوم الخامس للطفل في البيت وماشاء الله بصحته وعافيته بس خلاني ادفع حق ليله غصب حسبي الله عليه”.

“مستشفى محمد صالح باشراحيل مستشفى عريقه ومعلم في مكه وبصراحه خدماتهم ممتازة ولديهم أطباء جدا محترمين وبارعين ومتعاونيين بارك الله في جهودهم وهذا ان دل يدل على الأداره الناجحه والمسؤوله على حقوق المرضى شكرا باشراحيل على ماقدمتوه وماتقدموه شكرا لكم جميعا وعلى راسهم رئيس مجلس الأداره المهندس تركي باشراحيل”.

“مستشفى محمد صالح باشراحيل مستشفى خاص من أكبر المستشفيات الخاصة التي تستقبل معظم مستفيدين شركات التأمين في منطقة شمال مكة المكرمة ويتكون من ثلاث طوابق ومواقف مجانية متوفره للعامة وخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ويوجد عيادات لمعظم التخصصات ولكن نتمنى زيادة بعض التخصصات التي تكثر زيارتها من المراجعين والمرضى ويكون معظم الإنتظار عادة لدى عيادة الأطفال وعيادة الأنف والأذن والحنجرة وعيادة الأسنان كما نتمنى تواجد أطباء من الجنسين في كل عيادة حيث أن معظم العيادات أطباء رجال مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية”.

من خلال المراجعات المذكورة أعلاه يمكن ملاحظة أن هناك تبايناً في تقييم المستشفى وخدماته بين المقيمين. يشيد بعض الزوار بالخدمات والرعاية الطبية المقدمة، بينما يبدي البعض الآخر انتقادات واقتراحات لتحسين جوانب معينة من الخدمة.

تشمل النقاط الإيجابية المذكورة ما يلي:

  • جودة الخدمات الطبية التي يقدمها بعض الأطباء مثل الدكتور نور المقداد والدكتور محمود علي.
  • تقديم الخدمات لكبار السن ورعايتهم.
  • أسعار معقولة وخصومات لفئات معينة.
  • الاهتمام بالموظفين المحترفين وتحسين جودة الخدمة.

النقاط السلبيات المذكورة تشمل:

استغلال الظروف الطبية لإجبار المرضى على الخضوع لإجراءات قد لا تكون ضرورية.

  • قلة النظافة في بعض المرافق مثل مصلى النساء ودورات المياه.
  • انتقادات تتعلق بالتدريب والكفاءة المهنية في علاج المرضى.
  • مقترحات لتحسين بعض التخصصات وتقديم خدمات أفضل للمراجعين.

ويتضح من هذه الآراء أن تصنيف المستشفى يختلف باختلاف تجارب كل فرد، وهو ما قد يكون نتيجة التباين في جودة الخدمات والتجارب الشخصية للمقيمين.

ساعد الآخرين في التعرف على تجربتك مع مستشفى باشراحيل بمكه المكرمة من خلال ترك تعليق عن تجربتك هل كانت جيدة أم سيئة.

أضف تقييمك أنت أيضا!

اضغط على النجوم لإضافة التقييم!

...

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*